قالت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي و الرئيس "إيمرسون منانجاجوا"، رئيس زيمبابوي، يهدف إلى تعزيز التعاون التنموي المشترك بين البلدين.

خبير سياسات دولية: المجتمع الدولي أدرك رسالة السيسي وسعيه لتحقيق السلام السيسي يبحث مع الرئيس الروسي مستجدات الأوضاع في قطاع غزة

وأوضحت موسى في تصريحات صحفية لها، أن اللقاء شهد اتفاق بين البلدين بشأن تطوير التعاون فى مجال الزراعة ومشروعات التصنيع الزراعى، وتعظيم الاستفادة من الثروات الحيوانية والسمكية.

وأكدت عضو مجلس النواب، على ضرورة التعاون بين كافة الدول الإفريقية وتكثيف الجهود الأفريقية لضمان مرونة اقتصادات القارة أمام الصدمات الدولية والدور المحورى لجهود التوسع فى التجارة البينية الأفريقية، لتحقيق الاستفادة المثلى من منطقة التجارة الحرة القارية، ودفع جهود التنمية الشاملة في القارة.

وأشارت النائبة رحاب موسى، إلى أن مصر بتوجيهات الرئيس السيسي تظل رائدة في دعم وتطوير علاقاتها الاقتصادية والتجارية الأفريقية.

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن هناك اتفاقيات دولية وشراكة أفريقية تسهم في تعزيز التعاون والتكامل مع دول القارة الإفريقية، ودعم المشروعات التنموية.

يشار إلى أن استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس "إيمرسون منانجاجوا"، رئيس زيمبابوي، الذي يقوم بزيارة لمصر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى، أن الرئيسين أشادا بالتطور المستمر في علاقات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، مؤكدين الحرص على تعزيز الآليات والأطر القائمة لدفع العلاقات إلى آفاق أرحب، وبالأخص في مجالات التعاون التنموي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائبة رحاب موسى مجلس النواب عبدالفتاح السيسى إيمرسون منانجاجوا الدول الأفريقية زيمبابوي

إقرأ أيضاً:

"سياحة النواب": الرئيس السيسي أرسى قواعد مصر الراسخة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن مصر باتت دولة قوية راسخة القواعد ورحبة المعالم الحضارية المتفردة التي دُشنت بفضل عزيمة وصمود وتحدي وإرادة أبنائها.


وأضافت نورا علي، في تصريحات صجفية اليوم ، أنه لولا تضحيات شعبنا الأبي على مدار السنوات الماضية لما أصبحنا صامدين حاليًا في مواجهة التحديات العاتية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بأكملها.


وأشارت  إلى أنها تابعت بمزيد من الفخر حفل تخرج دفعات جديدة الأكاديمية العسكرية ليكون إيذانًا بتوليهم حمل راية الواجب الوطني والدفاع عن آمال وطموحات واستقرار وطننا العزيز.


وأوضحت نورا علي، أن مشاركة الرئيس السيسي في هذه الفعاليات الوطنية  تحمل في مضمونها الكثير من الرسائل للداخل والخارج، مؤكدةً أن رسائل الرئيس تثبت سياسة مصر الشامخة وموقفها الثابت الداعم للأشقاء العرب وعلى رأسهم الفلسطينيين.


وأردفت أن مصر بقيادة الرئيس السيسي تحمل رسالة سلام للعالم أجمع؛ رسالة يقف ورائها قوة عاشمة جبارة قادرة على مواجهة كل من تسول له نفسه المساس بأمنها واستقرارها، مشيرةً إلى أن وحدة الصف هو سلاح مصر في مواجهة التحديات.


وتابعت نورا علي،: "رسائل الرئيس خلال الحفل بمثابة دعوة لاستلهام روح انتصارات حرب أكتوبر المجيدة والاستعانة بها لتحقيق الآمال المنشودة والصمود في مواجهة التحديات".

مقالات مشابهة

  • شعبة المصدرين: دور بارز للبنوك المصرية في دعم التصدير للسوق الأفريقية
  • الزيودي: الإمارات حريصة على تعزيز التعاون التجاري الإقليمي والدولي
  • "سياحة النواب": الرئيس السيسي أرسى قواعد مصر الراسخة
  • رئيس مجلس النواب يبحث مع قادربوه سبل تعزيز التزام المؤسسات الحكومية بإجراءات الشفافية والإفصاح
  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات
  • بلدية بنغازي تبحث تعزيز التعاون مع مجلس التعاون الليبي التركي
  • رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • نائب وزير التخطيط يبحث مع السفير السويسري تعزيز علاقات التعاون بين البلدين
  • «عقيلة صالح» يبحث تعزيز التزام المؤسسات بإجراءات الشفافية
  • بحث تعزيز العلاقات بين سلطنة عُمان وروسيا في المجال البرلماني