وارسو ـ (رويترز) – قال وزير الدفاع البولندي ماريوس بلاشتشاك إن بلاده بدأت في نقل أكثر من ألف جندي إلى حدودها الشرقية اليوم السبت، وسط تزايد القلق في الدولة العضو في حلف شمال الأطلسي من أن يؤدي وجود مقاتلي مجموعة فاغنر في روسيا البيضاء إلى زيادة التوتر على حدودها. ومنح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مقاتلي مجموعة فاجنر التي يرأسها يفغيني بريغوجن حرية الانتقال إلى روسيا البيضاء، وهو القرار الذي تسبب في تخوف أعضاء الحلف الشرقيين من أن يؤدي وجودهم إلى تفاقم حالة عدم الاستقرار في المنطقة.

وكتب بلاشتشاك على تويتر يقول “أكثر من ألف جندي ونحو 200 وحدة من العتاد من اللواءين الميكانيكيين الثاني عشر والسابع عشر بدأوا في التحرك إلى شرق البلاد”.

 

 

وأضاف “هذا يدل على استعدادنا للرد على محاولات زعزعة الاستقرار بالقرب من حدود بلادنا”. وقالت بولندا يوم الأحد الماضي إنها سترسل 500 شرطي لتعزيز الأمن على حدودها مع روسيا البيضاء. وشهدت بولندا زيادة في عدد المهاجرين الذي يحاولون عبر حدودها مع روسيا البيضاء في الأسابيع الأخيرة. وقال حرس الحدود البولندي إن أكثر من 200 شخص حاولوا العبور بشكل غير قانوني أمس الجمعة، وكان منهم مواطنون من المغرب والهند وإثيوبيا. وتتهم بولندا روسيا البيضاء بإحداث أزمة مهاجرين مصطنعة عبر الحدود بينهما منذ عام 2021 من خلال نقل أشخاص من الشرق الأوسط وأفريقيا ومحاولة دفعهم عبر الحدود. وقال قائد كبير في مجموعة فاغنر اليوم السبت إن مجموعة من المرتزقة التابعين لفاجنر يستعدون للانتقال إلى روسيا البيضاء.

 

 

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

"المرأة التي عطست".. إيدن التركية تنهار بعد 12 يوما وتنقل للمستشفى "فيديو"

نقلت وزارة الصحة في تركيا "بنظير إيدن" وهي السيدة التي ظلت تعطس 12 يوما كاملا، إلى أحد المستشفيات في العاصمة أنقرة، لعمل فحوصات دقيقة، بعدما فقدت الوعي لكثرة انقباض عضلات جسمها .

 

وانتشر مقطع فيديو بـ إيدن ، التي لم تتوقف عن العطس على مدار أيام، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفي المرة الأولى التي ذهبت فيها إلى المستشفى حقنها الأطباء بمصل مضاد، إلا أن حالتها لم تتحسن ووصفت حالتها بالكابوس، ثم نقلت مرة أخرى للمستشفى بعد فقدانها الوعي بسبب استمرارها في العطس.

"بنظير إيدن" امرأة من مدينة "باتمان" التركية أصيبت بحساسية في أنفها وبدأت تعطس بلا توقف وظلت هكذا لمدة 12 يوم.

ورغم ذهابها للمستشفى الذي أعطاها مصل مضاد إلا أن حالتها لم تتحسن وتقول بأنها تعيش في كابوس.
pic.twitter.com/7CZLFrKhAw

— إياد الحمود (@Eyaaaad) October 2, 2024

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تتأهب استعدادا للرد على الهجوم الإيراني وتنسق مع واشنطن
  • فاغنر تؤكد لأهالي أسراها بمالي مقتلهم والطوارق ينفون
  • الجيش الروسي يتقدم تدريجيا نحو قرية زفانوفكا
  • أمانة الشرقية تنجز 7 مشاريع بنية تحتية بمحافظة البيضاء
  • مجموعة فاغنر تعلن وفاة أسير روسي في مالي ومتمردو الطوارق ينفون ذلك
  • مقتل احد قوات حرس الحدود الايرانية في مدينة زابل
  • صناعة الطيران.. مجموعة “Aciturri” تفتتح موقع إنتاج في الدار البيضاء
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • لبنان - أكثر من 40 شهيدا خلال 3 أيام
  • "المرأة التي عطست".. إيدن التركية تنهار بعد 12 يوما وتنقل للمستشفى "فيديو"