تعرض الملاكم الأمريكي السابق، مايك تايسون ، للهجوم من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي لمشاركته في حملة تبرعات لصالح سلطة الاحتلال الإسرائيلي، كنوع من الدعم لهم بعد تعرضهم للهجوم في السابع من أكتوبر، متجاهلًا مأساة أهالي قطاع غزة، الذين يتعرضون للقصف والإبادة الجماعية.

اقرأ ايضاًمايك تايسون يظهر على كرسي متحرك وعكاز.

. هذا ما يعاني منهمايك تايسون يشارك في حملة تبرعات لإسرائيل

تايسون كان من بين أكثر من 500 شخص متحمس لجمع التبرعات لإسرائيل، إذ تواجد في الحدث الذي استضافه رجلي الأعمال الإسرائيليين، بيني شبتاي وأورين الكسندر، في فندق Faena بمدينة ميامي الأمريكية؛ من أجل حمع التبرعات لصالح  منظمة "أصدقاء جيش الدفاع الإسرائيلي".

ووصلت قيمة التبرعات لصندوق الطوارئ التابع للمنظمة إلى 10 ملايين دولار.

مايك تايسون يتعرض للهجوم 

وأبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي غضبهم من مشاركة تايسون في حدث يدعم قتل الأطفال والنساء المدنيين في غزة، فكتب أحدهم: "لقد خدعت إخوانك وأخواتك المسلمين بالاحتفال بجمع الأموال لصالح من؟ لجيش الدفاع الإسرائيلي الجنائي. يا للعار. الآن أنت مجرد سلعة، لم تعد بطلا. على الأقل بالنسبة لمليارات الأشخاص الذين يسعون لتحقيق العدالة للفلسطينيين".

وأضاف آخر: "لو كان محمد علي ???? حيا لكان قد علمك درسا في دعم الأبرياء، خاصة أنهم إخوانك. للأسف أنت إنسان بلا مبادئ".

اقرأ ايضاًمايك تايسون استخدم بول زوجته لإبعاد الشبهات عنه خلال مسيرته كملاكم.. هكذا أخفى الأمر!

فيما ذكره آخر بابنته المتوفاة، اكسودوس تايسون، التي توفيت بعمر الرابعة في حادث عرض بمنزله، وكتب: "فكر فقط في الخمسة آلاف طفل الذين قتلوا في مدينتي غزة خلال 36 يوما، بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية، هذا هو المكان الذي تذهب إليه أموالك يا مايك، لقد استخدموا صورتك وصوتك وشهرتك وأموالك وتأثيرك لمحاولة إقناع العالم بأنهم الضحايا، فكر مرة أخرى يا مايك الحقيقة واضحة جدا".

View this post on Instagram

A post shared by World Red Eye (@worldredeye)


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مايك تايسون التاريخ التشابه الوصف مایک تایسون

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي: كبار قادة حزب الله كانوا هدفا للهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت

قال مسؤول إسرائيلي كبير، الجمعة، إن إسرائيل تأمل ألا تضطر إلى شن غزو بري في لبنان، مشيرا إلى أن كبار قادة حزب الله كانوا هدفا للهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأضاف وفق ما نقلت وكالة رويترز "لا أستطيع قول ما الذي سيحدث لكنه قد يكون نقطة تحول وإسرائيل لا تسعى إلى حرب أوسع نطاقا".

وكان سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، قال الثلاثاء، عند بدء الغارات الإسرائيلية على مواقع حزب الله في لبنان، إن "إسرائيل لا ترغب في اجتياح لبنان".

وأضاف "خضنا تجربة في لبنان في الماضي، لسنا راغبين في بدء أي اجتياح بري في أي مكان".

والجمعة، قال الجيش الإسرائيلي إن طائرات مقاتلة هاجمت أهدافا لحزب الله في لبنان، بما في ذلك منصات إطلاق ومواقع لتخزين الأسلحة، وذلك بعد ساعات من إعلانه عن توجيه ضربة لمركز قيادة حزب الله في بيروت.

ولليوم الرابع على التوالي، شنّ الجيش الإسرائيلي عشرات الضربات مستهدفا حزب الله الذي فتح في الثامن من أكتوبر جبهة "إسناد" لحركة حماس، متعهدا مواصلة هجماته "حتى توقف العدوان على غزة".

ونقلت وكالة رويترز عن نفس "المسؤول الكبير" قوله إنه من السابق لأوانه القول ما إذا كانت الضربة الإسرائيلية قد أصابت زعيم حزب الله، حسن نصر الله.

وأشار إلى أن إسرائيل "هي القوة الوحيدة التي تقاتل إيران ووكلائها بشكل فعال" مضيفا أن إسرائيل قررت التحرك ضد حزب الله "في قرار صعب للغاية.. نلعب لعبة طويلة الأمد".

المسؤول ذاته أكد أن إسرائيل تهدف إلى تدمير نحو نصف قدرات حزب الله الصاروخية والمدفعية قائلا: "وهذا ما فعلناه".

ومنذ الثلاثاء، تشن إسرائيل ضربات جوية على أهداف لحزب الله في لبنان، قتلت إحداها قياديا في الحزب، وذلك غداة غارات جوية غير مسبوقة خلّفت أكثر من 550 قتيلا، في تصعيد زاد المخاوف من اشتعال المنطقة بعد نحو عام على اندلاع الحرب في غزة واستدعى اجتماعا لمجلس الأمن الدولي.

مقالات مشابهة

  • قاسم: أشكر اللبنانيين جميعاً الذين أظهروا وحدة وطنية بمواجهة جرائم “إسرائيل” وأمريكا.. نحن في مركب واحد.. اطمئنوا النصر حليفنا
  • العراق يسلم إيران رفات (118) جنديا الذين قتلوا خلال حرب الثماني سنوات
  • التبرعات الإنسانية بين لوحة البئر وأحلام العِطاش
  • فيديوغراف.. أبرز قادة حزب الله اللبناني الذين اغتالتهم إسرائيل
  • على رأسهم حسن نصرالله.. تعرف على أبرز قيادات "حزب الله" الذين اغتالتهم إسرائيل
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماع لجنة قبول الهدايا والتبرعات أون لاين
  • حلفاء نتنياهو من اليمين المتطرف يهاجمون اقتراح وقف إطلاق النار
  • مسؤول إسرائيلي: كبار قادة حزب الله كانوا هدفا للهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • إعلام إسرائيلي: تقديرات بأن نصر الله كان في المخبأ الذي تعرض للهجوم بالضاحية الجنوبية
  • العراق.. قاعدة تركية تتعرض للهجوم بطائرة مسيرة