الوطن:
2024-10-03@10:56:03 GMT

جهود مكثفة لرفع مياه الأمطار من شوارع كفر الشيخ (صور)

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

جهود مكثفة لرفع مياه الأمطار من شوارع كفر الشيخ (صور)

واصلت الوحدات المحلية بمحافظة كفر الشيخ، التي تعرضت لهطول أمطار غزيرة خلال الساعات الماضية، رفع مياه الأمطار من الشوارع والطرق والميادين لتيسير الحركة المرورية.

سحب تراكمات مياه الأمطار من شوارع كفر الشيخ

وانتشر عمال الوحدات المحلية، مدعومين بمعدات الوحدة المحلية، وعمال الصرف الصحي، مدعومين بسيارات شفط وكسح المياه التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، في مختلف الشوارع، لسحب تراكمات مياه الأمطار التي تعرضت لها عدد من المناطق.

رفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار

وكلّف اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن وقرى المحافظة، برفع درجة الاستعداد لمواجهة مخلفات سقوط الأمطار، وتقلبات الطقس، وتكثيف التواجد الميداني لجميع الجهات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمتابعة على مدار الساعة لأعمال كسح تجمعات مياه الأمطار التي تعرضت لها بعض مراكز ومدن وقرى المحافظة خلال الساعات الماضية.

استمرار جهود كسح مياه الأمطار من الشوارع

كما وجّه المحافظ، باستمرار جهود كسح مياه الأمطار من الشوارع، خاصةً بمحيط المدارس والمنشآت والمصالح الخدمية، وتمهيد الشوارع لسير المواطنين، مطالباً باستمرار التعامل الفوري مع أي أمطار ورفعها فوراً، ووضع خطط استباقية للتعامل الفوري مع أي تقلبات جوية، وتطهير وصيانة صفايات الأمطار، وشبكات وبيارات الصرف الصحي، والاستعداد المكثف لرفع آثار الأمطار، واستمرار صيانة أعمدة الإنارة، والمتابعة الميدانية لجاهزية المعدات الخاصة بكسح المياه والأطقم العاملة عليها.

تشغيل شبكات وبيارات الصرف الصحي

وشدّد المحافظ على ضرورة التأكد من سلامة تشغيل شبكات وبيارات الصرف الصحي وخاصةً بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري ومناطق تجمعات الأمطار، والتواصل الميدانى مع المواطنين، وتحسين الخدمات المقدمة لهم، واستمرار التواصل والربط مع غرفة العمليات والأزمات الرئيسية بالمحافظة التي تعمل على مدار 24 ساعة وتلقى الإخطارات من المراكز والمدن، وتلقى بلاغات المواطنين على الخط الساخن «114» والرقم «0473220792» من التليفون الأرضي والمحمول.

هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة

وشهدت عدد من مراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ، هطول أمطار خفيفة إلي متوسطة، اليوم الأربعاء، وسط تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، وغياب لإشراقة الشمس، وتابعت غرف العمليات الرئيسية والفرعية، حالة الطقس المتقلب، ورفع مياه الأمطار من الشوارع.

درجات الحرارة في كفر الشيخ

وبحسب توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سجلّت درجات الحرارة في كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، العظمى 26، وتُسجل الصغرى 18 درجة مئوية، وبلّغت سرعة الرياح 28 كيلومتراً في الساعة، واتجاه الرياح شمالية غربية، والضغط الجوي 1015، وحالة البحر المتوسط معتدلة إلي مضطربة، وارتفاع الموج فيه من 1.5 إلى 2.5 متر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ رفع مياه الأمطار سقوط أمطار أمطار كفر الشيخ حملات مياه الأمطار میاه الأمطار من الشوارع الصرف الصحی کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

لـ تنفيذ أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي.. تحويلات مرورية بالقاهرة

عينت الإدارة العامة لمرور القاهرة الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك لتنفيذ استكمال أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي المتعارضة مع تنفيذ أعمال بمحطة مترو أنفاق الزمالك.

ونوهت الإدارة أن الأمر سيستلزم الغلق الكلي لشارع عزيز أباظة عند تقاطعه مع شارع يحيى إبراهيم على أن يكون تنفيذ تلك الأعمال لمدة 10 أيام ليلاً ونهاراً اعتباراً من غدا الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024، وسيتم تحويل الحركة المرورية للقادم من شارع عزيز أباظة يسلك يساراً شارع حسن عاصم فيميناً شارع البرازيل وصولاً لشارع عزيز أباظة مرة أخرى.

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

اقرأ أيضاًإصابة 5 أشخاص بحالات تسمم غذائي داخل مدينة مبارك التعليمية بأكتوبر

وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بـ ذكرى انتصار أكتوبر المجيد

السيطرة على حريق فيلا طبيبة شهيرة في حدائق الأهرام

مقالات مشابهة

  • “أمطار خفيفة تلطّف أجواء عدن وتضفي جمالاً على المدينة”
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • رئيس شركة مياه مطروح يعقد اجتماعا لرفع درجة الاستعداد لموسم الشتاء القادم
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • لـ تنفيذ أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي.. تحويلات مرورية بالقاهرة
  • جهود مكثفة لكشف لغز العثور على جثث أسرة كاملة بمنزلهم في الدقهلية
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • السجن 7 سنوات لسارق أغطية الصرف الصحي فى الإسكندرية
  • طالع هابط : حي لمجامعية بالشلف يغرق في مياه الصرف الصحي وغياب تام للمسؤولين
  • الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى ينظم أنشطة توعوية متنوعة