عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا بمقر جهاز مدينة العلمين الجديدة؛ للاطمئنان على معدلات إنجاز المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة، وذلك بحضور مسؤولي الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورئيس جهاز المدينة.

الجزار يطمئن على معدلات إنجاز المشروعات الجاري تنفيذها بالعلمين الجديدة 

واستمع الدكتور عاصم الجزار، إلى شرح تفصيلي من المهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز المدينة، عن الموقف التنفيذي الخاص بكل مشروع، وأعداد العمالة والمعدات بالمواقع، مشددا على مواصلة الجهود المبذولة لضغط المعدلات الزمنية لتنفيذ المشروعات، وزيادة أعداد العمالة والمعدات بمختلف المواقع، والعمل على مدار الساعة، والمتابعة الدورية الحثيثة لمراحل تنفيذ مختلف المشروعات بشكل يومي.

وأكد وزير الإسكان، أن مشروعات مدينة العلمين الجديدة «إحدى مدن الجيل الرابع»، من أهم المشروعات الجاري تنفيذها حاليا؛ نظرا للموقع المتميز للمدينة في منطقة تعتبر الأفضل على ساحل البحر المتوسط، وستكون مقصدا للسياحة العالمية والمحلية، ومدينة صالحة للحياة على مدار السنة.

وزير الإسكان يتفقد مشروعات الإسكان بمدينة العلمين الجديدة 

وتضم مختلف أنواع الإسكان، وجميع الخدمات التي تحقق جودة الحياة لسكانها ومرتاديها، وتشمل كل أنماط المشروعات؛ ومنها أبراج المنطقة الشاطئية، والكمبوند السكني الترفيهي التجاري الإداري «مزارين»، والحي اللاتيني، ومشروع سكن مصر والمدينة التراثية، وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر المتوسط الجيل الرابع العلمين الجديدة المجتمعات العمرانية الجديدة العلمین الجدیدة وزیر الإسکان

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: صناعة المصاعد محليًا ستُقلل مدد تنفيذ مشروعات التنمية

أكّد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أهمية مشروع توطين صناعة المصاعد محليًا في مصر بعد جهود استمرت 24 شهرًا بتوجيهات من القيادة السياسية، لافتًا إلى أنَّ صناعة المصاعد على قدر كبير من الأهمية وخاصة في ظل ما طرحه الرئيس عبدالفتاح السيسي في خطة التنمية العمرانية في مصر لزيادة مساحة الرقعة التي يتم تنميتها، ومضاعفة الحيز المعمور في مصر، وبما يفرضه ذلك من تنفيذ حجم غير مسبوق للمشروعات السكنية والتجارية، وغيرها مما تحتاج للمصاعد الكهربائية.

دعم رئاسي كبير

وأضاف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في مؤتمر صحفي بمقر الهيئة العربية للتصنيع، منذ قليل، أنَّ هناك تحديات قد تواجه الدولة في المدد الزمنية لاستيراد المصنعات وتوفير العملة الأجنبية في استيرادها، مشددًا على وجود دعم كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي والهيئة الهندسية للقوات المسلحة لهذه الاتفاقية، ولولا هذا الدعم ما كان هذا المشروع ليخرج إلى النور.

التصدير للأسواق العربية والأفريقية

ولفت إلى أنَّ وزارة الإسكان ستكون المستفيد الأكبر من هذا المشروع، وأن كثيرًا من البرامج الزمنية للمشروعات ستتم بشكل جيد لوجود هذا المنتج، متوقعًا وجود إقبال كبير من الأسواق العربية والإفريقية المحيطة على المصاعد التي سيتم تصنيعها في مصر خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلى أنَّ احتياجات قطاع التنمية العمرانية في مصر هي أكبر بكثير من إنتاج من إمكانيات مصنع واحد مهما كانت قدراته أو إمكانياته.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية في 3 مدن
  • وزير الإسكان: صناعة المصاعد محليًا ستُقلل مدد تنفيذ مشروعات التنمية
  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بـ3 مدن
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور
  • موعد حجز شقق إسكان القاهرة الجديدة وموعد تسليم الطرح الجديد
  • ‫ وزير الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بمدن القاهرة الجديدة و15مايو والعبور والشيخ زايد
  • ‫ وزير الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بمدن القاهرة الجديدة و 15مايو والعبور والشيخ زايد
  • وزير الري يُعلن موقف المشروعات الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة عن العام المالي 2023 - 2024
  • رئيس جهاز أكتوبر الجديدة: تسليم أولى حضانات بغرب المطار
  • سويلم يتابع موقف مشروعات الري الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة