زار سفير أوكرانيا بالقاهرة مايكولا ناهورني، جناح مجموعة المصرية السويسرية المتخصصة في المطاحن والمكرونة والمركزات، في معرض «IAOM» للطحن الذي يقام لأول مرة في مصر خلال الفترة من 12 إلى 15 نوفمبر الجاري.

وأشاد سفير أوكرانيا بالقاهرة بمنتجات المجموعة المصرية السويسرية من الدقيق والمكرونة لديها وحرصها على تطوير منتجها باستمرار، خاصة أن المجموعة تعتبر من كبرى الشركات المصرية المستوردة للقمح من أوكرانيا.

ولفت السفير على حرص بلاده على مواصلة التعاون مع مصر والتي تعتبر أكبر مستورد للقمح في العالم.

قال المهندس أحمد السباعي، المدير العام لمجموعة المصرية السويسرية، إن المجموعة حرصت على المشاركة في هذا المعرض الدولي الذي يقام للمرة الأولى في مصر.

وأشار إلى أن مؤتمر ومعرض «IAOM» يجمع الشركات العاملة في مجال الطحن والحبوب وصناعتها في الشرق الأوسط وأفريقيا، ويقام كل عام في دولة، حيث تم إقامته خلال العام الماضي في تنزانيا، والعام قبل الماضي بالإمارات في دبي.

وأضاف «السباعي» أن المؤتمر والمعرض يعد فرصة جيدة لمعرفة كافة التوقعات العالمية الخاصة بمستقبل هذه الصناعة، وزراعة الحبوب الاستراتيجية وسلاسل الإمداد الخاصة بها، وفي مقدمتها القمح والذرة والصويا، وتوقعات أسعارها في ظل التغيرات المناخية والتطورات وتأثير الحروب عليها أيضًا.

ولفت إلى أن المشاركين في معرض «IAOM» أكثر من 600 مشارك من أكثر من 50 دولة في قطاعات المطاحن وصناعة الأعلاف والمكرونة وتجارة القمح والذرة والصويا والدقيق.

كما زار سفير أوكرانيا لدى مصر، ميكولا ناهورني، جناح الأعمال الأوكراني، حيث تم تبادل الآراء وآليات الترويج للمنتجات الأوكرانية في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

وقدمت السفارة الأوكرانية في القاهرة المساعدة في تنظيم الجناح الأوكراني وكذلك إعداد وعقد لقاءات ثنائية التي أسفرت عن توقيع تعاقدات تجارية مع مشترين من مصر والشرق الأوسط، كما يعتبر المعرض منصة تجمع أكثر من 600 عارض من 50 دولة.

ونشرت سفارة أوكرانيا بالقاهرة، أن المعرض يعتبر فرصة لتعزيز التعاون مع كبار المشترين في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تعد هذه السوق من أكبر مستهلكي المنتجات الزراعية الأوكرانية.

وقالت السفارة، إنه على الرغم من الحرب المستمرة، لا تزال أوكرانيا شريكا موثوقا به في ضمان الأمن الغذائي العالمي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التغيرات المناخية الحرب المستمرة الذرة والصويا الشركات المصرية المجموعة المصرية المعرض الدولي أوكرانيا تغيرات المناخ أوکرانیا بالقاهرة المصریة السویسریة سفیر أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

سفير الصومال بالقاهرة: المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون مع مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل السفير علي عبدي أواري، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، في مقر السفارة بالقاهرة، مبعوث الرئاسة محمد يحيى وذلك للتهنئة بمناسبة عيد استقلال الصومال، حيث نقل تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الصومالي د. حسن شيخ محمود والحكومة والشعب الصومالي بهذه المناسبة الهامة في تاريخ الصومال.

كما نقل سفير الصومال خلال اللقاء تهنئة الرئيس الصومالي د. حسن شيخ محمود إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، والذي يعد علامة فارقة في تاريخ مصر.

ووجه السفير الصومالي خلال اللقاء، خالص الشكر والتقدير للرئيس السيسي وللحكومة المصرية نظرا للدعم المتواصل الذي تقدمه للصومال في كافة المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الأمنية أو الاجتماعية.


وثمن السفير الصومالي مستوى العلاقات الصومالية المصرية باعتبارها علاقات تاريخيّة راسخة، وهناك حرص كبير من القيادتين لتوطيد وتعزيز التعاون المشترك، معربا عن ثقته في أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من تعزيز التنسيق والتعاون بين مصر والصومال لتحقيق مصالح الشعبين المصري والصومالي.

مقالات مشابهة

  • من جناح بمعرض الكتاب لـ نبتة.. كيف ساهمت الدولة في تعزيز مهارات أطفال مصر؟
  • سفير الصومال بالقاهرة: المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون مع مصر
  • عبدالسلام يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا
  • باتريك جوهانسون رئيسًا لإريكسون في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • شخصية مثيرة للانقسام.. رئيس وزراء المجر يزور أوكرانيا للمرة الأولى منذ بدء الحرب
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر عززت ثقة المستثمرين
  • سفير كندا بالقاهرة: مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام بالمنطقة
  • رئيس الإذاعة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة
  • سفير أمريكا يزور شاطئ سيدي كاوكي وجهة عشاق ركوب الأمواج
  • سفير الصومال بالقاهرة يشيد بالنهضة الكبيرة التي تشهدها مصر تحت قيادة السيسي