انتشرت لوحات إعلانية في أنحاء لبنان تحمل صورة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحتضن نسخة من القرآن الكريم، أهداه إياها إمام مسجد ديربينت في جمهورية داغستان الروسية.

بوتين: عدم احترام القرآن الكريم في روسيا جريمة بوتين مستشهدا بالقرآن: واذكروا نعمة الله عليكم! (فيديو)

وحملت اللوحات توقيع مركز "روسليفان"، وهو مكتب التعاون الروسي اللبناني الذي يواكب الأحداث الروسية ومواقف موسكو.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن رئيس مكتب التعاون الروسي اللبناني محمد ناصر الدين قوله تعليقا على مبادرة اللوحات التي تحمل صور بوتين، إن "الولايات المتحدة وبريطانيا وبعض الدول الأوروبية الغربية تحاول إقحام العالم في نفق العنصرية الإنسانية والدينية والانحلال الأخلاقي والإنساني والمجتمعي، بفعل الأساليب والأفكار والسلوكيات التي تفرضها وتمارسها".

وأوضح أنه "في ظل الحروب العبثية القائمة أقدم شخص على حرق نسخة من القرآن الكريم في السويد بموافقة السلطات الحكومية، وشهدنا في أكثر من بلد حملة همجية على المسلمين وهو أمر غير مقبول ومرفوض لدى كل الديانات السماوية".

وأكد ناصر الدين أن "الرئيس بوتين كسر كعادته هذه السطوة التي يحاولون فرضها، والتي تحرض على الكراهية والإقصاء، وأفشلها بتمايزه وقناعاته المنطلقة من احترام الإنسان والمشاعر الدينية لكل فرد، فأعرب عن شجبه واستنكاره لفعل السويد ليس بالموقف فقط، بل بخطوة حملت كل المعاني والأهداف حين زار في عيد الأضحى المسجد واحتضن القرآن وقال: "إن عدم احترام هذا الكتاب المقدس في روسيا جريمة يعاقب عليها القانون".

ولفت ناصر الدين إلى أن الرئيس الروسي "أعطى رسالة قيمة تفيد بمواصلة جهوده الساعية لنشر قيم الاعتدال والمحبة والتسامح ونبذ التطرف والإرهاب الفكري وضرورة الالتزام بالاحترام في العلاقات بين الشعوب".

وأشار إلى أن "معركة الرئيس بوتين واضحة ومستمرة حيال هذا التفلت الذي تتعمد تلك الدول نشره، فروسيا تقف حصنا بوجه تلك المحاولات المشبوهة، كالترويج للمثلية ودعمها وإقرارها حكوميا وقانونيا في أكثر من بلد، وهي ظاهرة لا أخلاقية هدفها انهيار المجتمعات وتفكيكها وتقليص البشرية".

وتابع ناصر الدين: " تقديرا لمواقف الرئيس فلاديمير بوتين نتقدم له بالشكر من "روسليفان" ومن كل فرد يؤمن بأن هذه الحياة منحها الله للجميع، ولا يمكن لأي شخص مهما شعر أنه يمتلك القوة على الأرض أن يحارب التكوين وأن يغير طبيعته".

المصدر: سبوتنيك

تابعوا RT علىالإسلامالقرآنالمسلمونفلاديمير بوتينروسيالبنانشارك بالتعليقات حازم سليمان عمر مرشح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة في مصر

أعلن حزب الشعب الجمهوري عن ترشيح رئيسه، حازم محمد سليمان عمر، لخوض انتخابات الرئاسة في مصر التي يُتوقع الدعوة لإجرائها قبل نهاية العام الجاري.

مبابي يفتح النار على باريس سان جيرمان.. ويصعق ميسي ورونالدو

وجه مهاجم نادي باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي كيليان مبابي، أصابع الاتهام بالفشل نحو إدارة ناديه في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

طقس العرب: ظاهرة "النينو" المناخية قد تؤدي لـ"موسم مطري ممتاز" بالمنطقة العربية

توقع المختص في الأرصاد الجوية، جمال الموسى، أن تؤدي ظاهرة "النينو" التي بدأت بالبروز في العام الجاري، إلى موسم مطري ممتاز بالمنطقة العربية في عام 2024.

"نيويورك تايمز" تكشف فضيحة حول الذخائر العنقودية الممنوحة لأوكرانيا

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن واشنطن تخطط لإرسال نماذج قديمة من القنابل العنقودية التي لا تنفجر فوريا بنسبة 14%، فيما يرفض البنتاغون وصف نسبة الفشل المرتفعة بـ"غير المقبولة".

كشف فوائد التقبيل للصحة

أعلنت الدكتورة الفينا بيناتوفا أخصائية الغدد الصماء، خبيرة التغذية الروسية ان التقبيل يساعد على تخفيض مستوى هرمون الإجهاد ويحسن صحة تجويف الفم.

الكرملين: عودة قادة "آزوف" من تركيا إلى أوكرانيا انتهاك لشروط الاتفاق من قبل أنقرة وكييف

أعلن الكرملين أن عودة زعماء جماعة "آزوف" الإرهابية من تركيا إلى أوكرانيا، يعد انتهاكا لبنود الاتفاقيات القائمة، مؤكدا أن شروط العودة قد انتهكت من الجانبين التركي والأوكراني.

خبير مصري: استيلاء الجيش الروسي على صاروخ "ستورم شادو" ضربة قاصمة لبريطانيا

قال الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء محمد الغباشي إن استيلاء الجيش الروسي على صاروخ "ستورم شادو" في أوكرانيا ضربة قاصمة لبريطانيا والغرب، اللذين روّجا كثيرا لهذا الصاروخ وتفوقه.

  تصريح لمرزوق الغانم عن موقف الأمير ابن سلمان من المنطقة المقسومة مع الكويت يثير تفاعلا (فيديو)

تداول مستخدمو مواقع التواصل فيديو حديث رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق، مرزوق الغانم، عن موقف ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بشأن المنطقة المقسومة بين السعودية والكويت.

الكرملين بشأن عودة قادة "آزوف" من تركيا: مرتبطة بفشل الهجوم المضاد ونتفهم ضغوطا تتعرض لها أنقرة

أعرب الكرملين، في تعليق على عودة قادة كتيبة "آزوف" الإرهابية الى أوكرانيا، عن تفهم موسكو للضغوط التي تتعرض لها تركيا في سياق الاستعداد لقمة الناتو المزمعة في فيلينيوس.

مدفيديف حول الذخائر العنقودية لكييف: "ربما قرر بايدن الرحيل وأخذ نصف البشرية معه"

ندد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف بقرار واشنطن تزويد كييف بذخائرعنقودية، وشجب "بايدن الخرف النعسان" الذي كشف عن رفضه تقديم ضمانات لروسيا بعدم انضمام أوكرانيا للناتو.

مصر.. تطورات جديدة في حادثة سرقة فيلا محمد صلاح والنيابة تصدر قرارا بحق المتهمين

أصدرت النيابة المصرية في القاهرة الجديدة أمرا بإحالة المتهمين بسرقة فيلا اللاعب المصري ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، للمحاكمة الجنائية.

لقطات جديدة لعملية "إبادة جماعية" لدبابات ومدرعات غربية في منطقة العملية العسكرية الخاصة (فيديو)

ظهرت على شبكات التواصل الاجتماعي لقطات جديدة لعملية "إبادة" القوات الروسية لدبابات ومدرعات غربية في منطقة العملية الخاصة، وذلك في حقل ألغام قبل أن تجهز عليها القوات المدفعية.

كينيدي جونيور: أوروبا وقعت في ورطة خطيرة ولا يمكن هزيمة روسيا

قال مرشح الرئاسة الأمريكية روبرت كينيدي جونيور، إنه لا طريقة في العالم يمكن فيها لأوكرانيا هزيمة روسيا، مشيرا إلى الورطة الخطيرة التي وقعت فيها أوروبا بانخراطها في أزمة أوكرانيا.

أردوغان حول توقعاته بلقاء بوتين الشهر المقبل: نحاول حماية بلدنا من العواقب السلبية للحرب

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه يتوقع لقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في أغسطس.

سوريا.. مسيرات "التحالف الدولي" تنتهك بروتوكولات عدم التضارب 9 مرات في يوم واحد

خرق ما يسمى بـ"التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة في سوريا، بروتوكولات عدم التضارب 9 مرات في يوم واحد في المنطقة المغلقة أمام الرحلات الجوية على خلفية تدريبات روسية سورية.

ماسك يكشف لزوكيربيرغ أسرارا قد لا يعرفها عن زوجته!

كتب رجل الأعمال الأمريكي رئيس شركة "تسلا" إيلون ماسك تغريدة عبر "تويتر" وجهها لمؤسس شركة "ميتا" مارك زوكربيرغ، قال فيها إن زوجة الأخير تستخدم سيارة "تسلا" دون علمه.

رئيس مجلس الأعيان الأردني: قدرات الأردن لا تسمح بمواجهة إسرائيل لكن في حال هاجمونا لكل حادث حديث

قال رئيس مجلس الأعيان الأردني، فيصل الفايز، إن قدرات الأردن لا تسمح له بدخول مواجهة عسكرية مباشرة مع إسرائيل.

مصر ترسل أسلحة ثقيلة ومدرعات للنيجر

تلقت النيجر الجمعة أسلحة ثقيلة ومدرعات قدّمتها مصر لمساعدة هذا البلد الساحلي الفقير في محاربة "جماعات جهادية" تقوض هجماتها شرق الدولة وغربها، حسبما أعلنت وزارة الدفاع النيجريّة. 

لماذا يجب أن تتوقف فورا عن حجز مقعد بجانب النافذة على متن الطائرة؟

رغم أن المقاعد المجاورة للنوافذ تعد من الخيارات المفضلة للمسافرين عموما، إلا أن هذه الخيارات قد تكون ضارة للصحة وفقا لأحد الأطباء.

فضيحة تهز قناة شهيرة بعد اتهام أحد نجومها بدفع مبلغ طائل لمراهق مقابل صور جنسية!

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أنه تم إيقاف أحد النجوم البارزين في شبكة BBC عن العمل بانتظار التحقيق، في دفعه أكثر من 35000 جنيه إسترليني لمراهق مقابل صور جنسية.

مصر.. تحذير من ظاهرة خطيرة تمتد من السبت حتى الاثنين وتسبب الوفاة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية  في مصر في بيان لها، من حالة الطقس اعتبارا من يوم السبت حتى يوم الاثنين المقبل.

في دولة إفريقية.. إجبار عاملات مصنع للجبن على التعري للتأكد أنهن لسن في فترة حيض!

تم إجبار العاملات في أحد مصانع الجبن في كينيا على خلع ملابسهن لإثبات ما إذا كن في فترة الحيض أم لا، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

  وزارة الدفاع ترسل أيقونة بوتين إلى الخطوط الأمامية في أوكرانيا (فيديو)

أرسلت وزارة الدفاع الروسية إلى قوات "الغرب" على الخطوط الأمامية بأوكرانيا أيقونة المسيح المخلّص التي أهداها الرئيس بوتين للجيش، لأداء مقاتلي القوات الروسية هناك طقس التناول المقدس.

مسؤول أمريكي سابق: زيلينسكي قد يخسر أوديسا بعد قمة الناتو

أكد العقيد دوغلاس ماكغريغور، المستشار السابق لرئيس البنتاغون، "إنه إذا اتخذ الناتو إجراءات استفزازية خلال قمة فيلنيوس، فقد تواجه أوكرانيا خسائر إقليمية جديدة".

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /09.07.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي سيطرته الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية.

  مستشار رئاسي أوكراني سابق: زيلينسكي ارتكب خطأ فادحا في زياراته الخارجية

قال مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق، أوليغ سوسكين، إن فلاديمير زيلينسكي، ركز خلال زياراته الخارجية على حل مشاكلة الشخصية، متناسيا مشاكل اللاجئين الأوكرانيين.

بريطانيون يحثون بايدن على تغيير خططه حول أوكرانيا بعد تصريحات بوتين

انتقد قراء صحيفة Daily Mail البريطانية الرئيس الأمريكي جو بايدن على قراره تزويد أوكرانيا بذخائر عنقودية، ونصحوه بألا ينسى تحذيرات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

  مصر تتلقى ضربة موجعة أمام المغرب في نهائي كأس إفريقيا "فيديو"

تعرض اللاعب المصري، محمود صابر، للطرد أمام نظيره المغربي مساء يوم السبت، خلال المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم (تحت 23 عاما).

"سرايا القدس" تنشر فيديو لتفجير جرافة عسكرية إسرائيلية خلال معركة "بأس جنين" (فيديو)

نشرت الإعلام الحربي لكتيبة "جنين" في "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، مقطع فيديو لتفجير عبوة ناسفة في جرافة عسكرية إسرائيلية خلال المعركة الأخيرة.

  مواطنون في جورجيا يقتحمون تظاهرة للمثليين (فيديو)

اقتحم أنصار القيم التقليدية تظاهرة لممثلي ما يسمى "مجتمع الميم" (المثليين) في العاصمة الجورجية تبيليسي.

خبير: تزويد كييف بذخائر عنقودية قد يؤدي إلى انقسام الناتو

أكد رئيس الأركان البريطاني السابق ريتشارد داناتن أن قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن تزويد أوكرانيا بذخائر عنقودية يهدد بانقسام الناتو.

القوات الروسية تقضي على قوة أوكرانية حاولت التوغل في المنطقة الرمادية على محور دونيتسك (فيديو)

دمرت مدفعية قوات "الجنوب" الروسية قوة أوكرانية حاولت التوغل في المنطقة الرمادية على محور دونيتسك.

مصر.. رجل أعمال يسلم نفسه للسلطات عقب دهسه عامل مسجد وقتله

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية صاحب سلسلة مطاعم شهيرة بعد اتهامه بدهس عامل مسجد بالتجمع الأول بسيارته الفارهة ما أدى لوفاته، حيث سلم نفسه لقسم الشرطة.

الجيش الروسي يعلن تدمير مخزن لصواريخ "هيمارس" الأمريكية في دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير مخزن ضخم لصواريخ "هيمارس" الأمريكية وإسقاط مقاتلة Su-27 وتدمير 17 مسيّرة على عدة محاور بمنطقة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

شاب من أصول لاتينية يطلق النار على المارة في نيويورك بلا سبب (صور)

لقي شخص مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون بإطلاق شاب من أصول لاتينية النار عليهم في مدينة نيويورك الأمريكية.

مصر.. قرارات قضائية حاسمة تجرم الامتناع العمد عن تسليم الورثة النصيب الشرعي

قضت المحكمة الدستورية العليا في مصر برفض دعوى الطعن في دستورية المادة 49 من القانون بشأن المواريث، باعتبار أن حق الإرث أحد مصادر حق الملكية الخاصة المكفول بالمادة 35 من الدستور.

بينها تناول الآيس كريم... إيطاليا تفرض قيودا صارمة على السياح

يواجه السياح غرامة قدرها 500 دولار لخرقهم قائمة جديدة لقواعد آداب السلوك على شواطئ إيطاليا، تشمل تناول الآيس كريم والشطائر.

إعلامي إسرائيلي يستفز السعوديين بعرض حول الإسلام ويثير ردود فعل غاضبة

أثار الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين، غضب رواد مواقع التواصل عقب عرضه على السعوديين "إعلان إسلامه مقابل إعطائه الأمان ومنحه بيتا في المدينة المنورة، والحصول على الجنسية السعودية".

  التونسية أنس جابر مازحة: "لا تخبروا زوجي.. استمتعت بمقابلة ومعانقة بيكهام".. فيديو

واصلت النجمة التونسية، أنس جابر، مشوارها وتصريحاتها المثيرة في بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، المقامة على الملاعب العشبية حاليا بالعاصمة لندن.

  يلين ترتكب سلسلة من الهفوات في الصين اعتبرها البعض علامة على الضعف الأمريكي (فيديو)

ارتكبت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين سلسلة من الأخطاء الدبلوماسية في الصين، حيث انحنت أمام نظيرها الصيني عدة مرات، في خطأ بروتوكولي اعتبره النقاد علامة على الضعف الأمريكي.

نائب نقيب أطباء العراق يربط بين الترويج للمثلية وعودة الأطباء العراقيين المهاجرين

كشف الدكتور حسنين شبر، نائب نقيب أطباء العراق في تصريح لـRT اليوم السبت، عن أسباب ازدياد عودة الأطباء العراقيين المهاجرين إلى البلاد.

  المغرب الأولمبي يهزم مصر ويتوج بكأس إفريقيا "فيديو"

توج المنتخب المغربي بلقب بطل كأس أمم إفريقيا لكرة القدم (تحت 23 عاما)، على حساب نظيره المصري، إثر فوزه بـ(2-1) بعد تمديد المباراة النهائية التي جمعتهما مساء يوم السبت، بالرباط.

خبير مناخ وكوارث طبيعية يحذر: مدينة مصرية قد تغرق

حذر الدكتور بدوي رهبان، خبير الكوارث الطبيعية وتغير المناخ ومدير الحد من الكوارث الطبيعية في اليونسكو سابقا من أن مدينة الإسكندرية قد تغرق.

  ماذا يحصل في إسرائيل؟.. نتنياهو يغادر جلسة الحكومة مسرعا! (فيديو)

غادر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، جلسة الحكومة من أجل إحاطة أمنية مسرعا.

سفير روسيا في واشنطن: مستوى استفزازات الولايات المتحدة في حده الأقصى ويقرب اندلاع حرب عالمية جديدة

وصف السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنتونوف، قرار واشنطن تزويد كييف بذخائر عنقودية، بأنه بادرة يأس من جانب الولايات المتحدة.

مصر.. طبيب شهير يتحدث عن أسباب انتشار الموت المفاجئ بين الشباب

تحدث الدكتور المصري، جمال شعبان، أستاذ أمراض القلب وعميد معهد القلب السابق، عن أسباب انتشار الموت المفاجئ للشباب.

وزارة الصحة الأمريكية للمدمنين: تعاطوا "مخدرات الزومبي" تحت رقابتنا!

شجع المسؤولون في مدينة نيويورك المدمنين على تعاطي ما يسمى بـ"عقار الزومبي" تحت إشراف طبي في مراكز الوقاية من الجرعات الزائدة.

مصر.. ناقوس خطر ومطالبة رئيس الوزراء بالتدخل لإنقاذ واحة الـ3 ملايين نخلة قبل الفناء (فيديو)

خطر كبير يحدق ببلد الـ3 ملايين نخلة وسكانها، على رأسهم المزارع الصغير الذي أضحى فريسة لإصابات متزايدة بسوسة النخيل الحمراء، في مقابل ارتفاع أسعار المبيدات ما جعله عاجزا.

لبنان.. وفاة مطلق النار على المصلين بمسجد عكاشة وشهود يتحدثون عن سلوكه الغريب

أفادت صحيفة "النهار" اللبنانية بوفاة مطلق النار على المصلين بمسجد عكاشة، بعد إصابته في اشتباك مع مخابرات الجيش، فيما قال عنه الجيران إنه شخص "غريب الأطوار".

6 أطعمة "أساسية" يمكن أن يؤدي عدم تناول ما يكفي منها إلى الإصابة بأمراض "مميتة"

توصلت دراسة جديدة إلى أن عدم تناول ما يكفي من ستة أطعمة رئيسية مجتمعة قد تكون مرتبطة به زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والموت الناجم عنها لدى البالغين.

طيارون وعسكريون يعلنون التمرد على الديكتاتورية.. رئيس الشاباك السابق: الانقسام في إسرائيل يهدد الجيش

حذر رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي السابق، عامي أيالون، من أن الصدع والانقسام في إسرائيل أعمق من أي وقت مضى، وسط احتجاجات ضخمة تعيشها الدولة ضد التعديلات القضائية.

قرار بايدن تزويد أوكرانيا بذخائر عنقودية يثير الذعر في الكونغرس

أكدت نائبة مجلس النواب الأمريكي، مارجوري تيلور غرين، أن تزويد كييف بذخائر عنقودية سينتهي بشكل سيئ بالنسبة للولايات المتحدة.

مصادر غربية تكشف ما تخاطر به واشنطن بتسليمها ذخائر عنقودية لكييف

انتقد تقرير إعلامي نشرته قناة "سكاي نيوز" البريطانية قرار واشنطن تزويد كييف بذخائر عنقودية، مشيرا إلى أن واشنطن تخاطر من خلال ذلك بفقدان "مكانتها الأخلاقية في العالم".

باحث يكشف لـRT أهداف مصر الاستراتيجية من نقل أسلحة ثقيلة إلى النيجر

أكد الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية عمرو فاروق، أن تقديم مصر أسلحة ثقيلة لدولة النيجر، انعكاسٌ لدور حيوي واستراتيجي تقوم به القاهرة لمكافحة الإرهاب في إفريقيا.

  شاهد.. صاعقة تضرب مجموعة أشخاص فرّوا من عاصفة رعدية في ضواحي موسكو

سجل شهود العيان لحظة ضرب صاعقة لمجموعة من الأشخاص يعبرون أحد الطرق المغمورة بالمياه فرارا من عاصفة رعدية ضربت مدينة كولومنا بضواحي موسكو يوم الجمعة.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /08.07.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي سيطرته الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية.

موسكو: قرار واشنطن بنقل قنابل عنقودية لكييف دليل ضعف ويأس بعد فشل الهجوم المضاد

حملت موسكو واشنطن مسؤولية مقتل المدنيين المتوقع بعد نقل ذخائر عنقودية لنظام كييف، مؤكدة أن هذا التطور "ناتج عن يأس ويمثل دليل ضعف، على خلفية فشل الهجوم الأوكراني المضاد".

زوجة فان دير سار تكشف عن التطورات الجديدة لحالته

أفاد نادي "أياكس أمستردام" الهولندي بأن حالة حارس مرماه الأسبق، إدوين فان دير سار، مستقرة، لكنها تظل مقلقة بعد إصابته بنزيف في الدماغ يوم أمس الجمعة.

السفارة السعودية لدى مدريد تصدر تنبيها للمواطنين القادمين إلى إسبانيا

أصدرت اليوم السبت، سفارة الرياض لدى مدريد تنبيها للمواطنين السعوديين القادمين إلى إسبانيا، بعد حادثة الاعتداء على إعلامي سعودي معروف وسرقة ساعته الثمينة في برشلونة.

كيرينكو: لا يمكن هزيمة روسيا إلا باقتلاع الجيل الجديد من جذوره

أعلن سيرغي كيرينكو، النائب الأول لإدارة الرئيس، فلاديمير بوتين، أن روسيا لا يمكن أن تهزم إلا من خلال تدميرها من الداخل واقتلاع الجيل الجديد من جذوره وتقاليده.

  بايدن يأخذ حمام شمس ويمارس الاستجمام بأحد الشواطئ الأمريكية

أمضى الرئيس الأمريكي جو بايدن نهار اليوم السبت في أحد شواطئ ولاية ديلاوير، حيث أخذ حمام شمس واستراح مع عقيلته جيل وأفراد آخرين من أسرته.

العقيد ماتفيتشوك يكشف هدف روسيا من قصف لفوف

تحت العنوان أعلاه، كتبت داريا فيدوتوفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول الأسلحة الغربية التي استهدفتها الضربة الروسية الليلية في لفوف.

نظام كييف يتبنّى تفجير جسر القرم

أعلنت نائبة وزير الدفاع الأوكراني آنا ماليار، تبنّي سلطات كييف تفجير جسر القرم خريف عام 2022 "لتعطيل لوجستيات الروس".

وفاة اللاعب القطري الكابتن سلطان بخيت الكواري

توفي يوم السبت، لاعب كرة القدم القطري، الكابتن سلطان بخيت الكواري، الذي لعب في صفوف ناديي السد والغرافة سابقا.

فيديو لاجئة سودانية يستفز المصريين ويسبب جدلا واسعا.. وتغريدات تصفها بـ"المراهقة"

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر فيه لاجئة سودانية وهي توجه انتقادات لطبيعة الحياة في مصر، ما استفز مغردين وأثار ردود فعل واسعة ووصفها بعضهم بـ"الطفلة المراهقة".

تظاهرة في كندا إثر مقتل زعيم سيخي

تظاهر مئات من أفراد مجتمع السيخ في كندا، يوم السبت، أمام القنصلية الهندية في تورنتو، احتجاجا على مقتل أحد قادتهم الشهر الماضي في غرب البلاد.

  الدفاع الروسية تنشر فيديو لإبادة قافلة دبابات ومدرعات غربية وسوفيتية في أوكرانيا

نشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو لتدمير قافلة دبابات ومدرعات غربية وسوفيتية أوكرانية، خلال هجوم قوات كييف المضاد الذي روّجت له أوكرانيا و"الناتو"، وعوّلا عليه "لدحر روسيا".

نائبة أمريكية: الأجدر بنا إتلاف مخزوننا من الذخائر العنقودية من أن نسلمها لكييف

قالت النائبة عن الحزب الديمقراطي بيتي ماكولوم، إنه يتعين على السلطات الأمريكية التخلص من مخزونها من الذخائر العنقودية، بدلا من تسليمها لأوكرانيا.

الشيشان.. قديروف في إجازة

يمضي رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف، إلى إجازته ليحل مكانه في تسيير شؤون الجمهورية، رئيس الحكومة، مسلم خوتشييف، بحسب بيان منشور على موقع الرئاسة والحكومة.

مصطفى بكري: شخص قوي سوف يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية قريبا

قال الكاتب الصحفي وعضو مجلس النواب المصري، مصطفى بكري، إن "المرشح القوي لانتخابات الرئاسة لم يعلن عن مشاركته بعد".

عسكري ميداني يؤكد الإصابات الدقيقة للمدفعية الروسية ضد معاقل قوات كييف قرب كريمينايا

استهدفت طواقم المدفعية الروسية "إس-60" المضادة للطائرات بعدة طلقات نقطة ارتكاز تتحصن فيها قوات كييف بالقرب من كريمينايا بجمهورية لوغانسك، فيما تقع على مسافة 5 كيلومترات.

سفير سوريا السابق لدى أنقرة: الأسد لن يلتقي أردوغان ما لم يتم الاتفاق على الشروط السورية

أكد سفير سوريا السابق لدى أنقرة نضال قبلان أن الرئيس السوري لن يلتقي نظيره التركي ما لم يتم الاتفاق على الشروط السورية الأساسية، وأهمها خروج تركيا من الأراضي السورية.

"فيفا" الإسرائيلي يصل إلى السعودية للمشاركة في البطولة النهائية للاعبي "الفيفا"

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن منتخب "فيفا" الإسرائيلي وصل يوم الجمعة إلى السعودية للمشاركة في البطولة النهائية للاعبي "فيفا"، التي تحتضنها المملكة وستستمر أسبوعين.

"مختبر كاسبرسكي" يوضح كيفية تدمير برامج التجسس لنظام iOS

أعلن ألكسندر ليسكين رئيس قسم بحوث التهديد في مختبر كاسبِرسكي ، أن برامج التجسس يمكن تدميرها بإعادة تشغيل الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل iOS.

جنرال أمريكي: الذخائر العنقودية لن تسعف أوكرانيا

أكد الجنرال الأمريكي المتقاعد مارك هيرتلينغ، أن الذخائر العنقودية لن تساعد القوات الأوكرانية في تخطي العقبات الرئيسية التي تواجهها في هجومها المضاد.

المصري مدنس القرآن يدلي باعترافاته أمام الأمن الروسي ويكشف سبب فعلته (فيديو)

بدأت السلطات الروسية التحقيق مع الشاب الذي دنس القرآن وهو مصري الجنسية لمعرفة الدوافع التي أدت به لارتكاب هذه الجريمة، وحيثيات ما وقع، كما قامت بتفتيش مقر سكنه.

  دبابات "تي – 90 إم" تدمّر قوة أوكرانية مهاجمة في دونيتسك

نشرت وزارة الدفاع الروسية مشاهد لدبابات "تي – 90 إم" (بروريف) الحديثة تدمّر قوة أوكرانية على محور سوليدارو-أرتيموفسك في جمهورية دونيتسك.

نواب في الكونغرس يخاطبون بلينكن بشأن تهديد تركيا مصالح الأمن القومي للولايات المتحدة

طالب نواب في الكونغرس وزيرالخارجية، أنطوني بلينكن، بإيقاف أو تأخير إرسال أسلحة لتركيا أو إعادتها في حال "انخرطت" أنقرة في إجراءات تهدد مصالح الأمن القومي للولايات المتحدة.

  مصر والمغرب في نهائي إفريقي "ساخن".. الموعد والقنوات الناقلة (فيديو)

تتجه أنظار عشاق الكرة الإفريقية عامة ومنتخبي المغرب ومصر خاصة، صوب "المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله" بالمغرب، الذي سيحتضن نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم تحت 23 عاما.

مغنية تدعو إلى قتل الرئيس الفرنسي والنيابة تفتح تحقيقا ضدها

فتحت النيابة الفرنسية تحقيقا بحق المغنية أيزيا هيغلان بتهمة "التحريض العلني على ارتكاب جريمة وجنحة"، بعدما تحدثت الفنانة في حفل عن مهاجمة حشود للرئيس إيمانويل ماكرون.

بايدن يكشف عن "ملاحظة" أبلغها لنظيره الصيني بعد لقاء الأخير مع بوتين

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إنه نصح نظيره الصيني، شي جين بينغ، بـ"توخي الحذر" بعد زيارته لموسكو، زاعما أن الصين تعتمد على الاستثمارات الغربية.

رجل أعمال مصري يقتل عامل مسجد بطريقة مروعة

لقي عامل مسجد مصرعه في منطقة التجمع الأول تحت عجلات سيارة BMW، يقودها صاحب سلسلة مطاعم شهيرة بالقاهرة الجديدة.

"ذا هيل": بولتون يرحب بإرسال "العنقودية" ويكشف تاريخ طلب سابق تقدمت به كييف

رحب مستشار الأمن القومي الأسبق، جون بولتون، بقرار إرسال قنابل عنقودية إلى قوات نظام كييف، حيث وصفه بـ"الفكرة الممتازة"، معتبرا أن ذلك كان يفترض أن يتم قبل أن يطلبه الأوكرانيون.

مجلة: مقاتلات F 16 ستصبح أهدافا سهلة على القوات الروسية في أوكرانيا

حذرت مجلة "نيوزويك" الدول الغربية من تسليم قوات كييف مقاتلات F-16، لأنها ستصبح أهدافا سهلة للصواريخ والطائرات الروسية في أوكرانيا.

أول تعليق رسمي من روسيا على إعلان واشنطن تزويد كييف بالقنابل العنقودية المحظورة

أكد النائب في مجلس الدوما الروسي عن القرم، سيرغي تسيكوف، أن استخدام القنابل العنقودية الأمريكية في أوكرانيا يمكن أن يتسبب بموت جماعي للسكان المدنيين.

سفير الرياض لدى إسبانيا يعلق على سرقة ساعة يد من إعلامي سعودي في برشلونة

علق السفير السعودي لدى إسبانيا، عزام بن عبد الكريم القين، على حادثة سرقة ساعة يد ثمينة من الإعلامي السعودي فيصل عباس، في مدينة برشلونة والاعتداء عليه.

معركة على هانوي: روسيا لن تحظى بعرفان فيتنام

تحت العنوان أعلاه، كتب يفغيني فيودوروف، في "فوينيه أوبزرينيه"، حول لعبة أمريكية خطرة مع هانوي، ضد الصين وروسيا.

"نيويورك تايمز" تفضح نوايا واشنطن وراء إرسال القنابل العنقودية لأوكرانيا

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" أن واشنطن تنوي تزويد أوكرانيا بالقنابل العنقودية بشكل مؤقت إلى غاية 2024، من أجل تغطية العجز الذي تعانيه قوات نظام كييف في الذخيرة.

مصر.. وزارة الإسكان تكشف مصير مباني الوزارات بالقاهرة بعد انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية

كشف مساعد وزير الإسكان في مصر، عبد الخالق إبراهيم، الأسباب الرئيسية وراء نقل الوزارات من القاهرة التاريخية إلى العاصمة الإدارية.

الألمان ينددون بقرار واشنطن تزويد كييف بذخائر عنقودية

انتقد قراء صحيفة "دي فيلت" الألمانية قرار واشنطن إمداد كييف بالذخائر العنقودية ووصفوه بأنه "غير إنساني ويتعارض مع القيم الأوروبية".

سبب تخلي كييف عن الهجوم الإرهابي على محطة زابوروجيه النووية

تحت العنوان أعلاه، كتبت أولغا بوجيفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول ما إذا كان يمكن الوثوق بالرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

الصين والهند تشدان بريكس في اتجاهين مختلفين

تحت العنوان أعلاه، كتب فلاديمير سكوسيريف، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول اختلاف الأسباب التي تجعل مجموعة بريكس مهمة للصين وروسيا، في الوقت نفسه.

خبراء يحذرون من خطر الإصابة بسرطان الجلد جراء أداة تستخدم في العناية بالأظافر

من المعروف بشكل واسع أن الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، لكننا قد نتعرض لهذه الأشعة الضارة من مصادر أخرى قد لا نتوقعها.

سوريا تلغي اعتماد قناة "بي بي سي" على أراضيها

أعلنت وزارة الإعلام السورية إلغاء اعتماد قناة "بي بي سي" على أراضيها، متهمة القناة بـ"تقديم معلومات وتقارير غير موضوعية ومزيفة عن الواقع السوري".

الأردن.. قوة أمنية تقضي على 3 مطلوبين محكومين بقضايا إرهاب

أعلن الأمن العام الأردني القضاء على ثلاثة مطلوبين محكومين بقضايا إرهاب خلال اشتباك مع قوة أمنية اليوم الأحد.

ارتدى الزي الإماراتي.. حبس "مؤثر" نشر فيديو مثيرا قد يغضب الرأي العام

أمرت النيابة الاتحادية لمكافحة الشائعات والجرائم الإلكترونية في الإمارات بحبس مقيم يحمل جنسية آسيوية على ذمة التحقيق معه في عدة اتهامات.

صحيفة: الصين قلقة من تدخل الولايات المتحدة واليابان عسكريا في حال نشوب صراع في تايوان

أفادت صحيفة South China Morning Post، في مقال نشرته، بأن القيادة الصينية قلقة من تدخل الولايات المتحدة واليابان عسكريا، في حال نشوب صراع في مضيق تايوان.

اتفاق إيراني سوداني على استئناف العلاقات الدبلوماسية

أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن طهران اتفقت مع الخرطوم على استئناف العلاقات الدبلوماسية، وتبادل التمثيل القنصلي في البلدين.

مصر..17 إصابة في حريق هائل بمصيف جمصة (صور)

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الدقهلية المصرية، من السيطرة على حريق هائل شب داخل محل تجاري وعقارين بمصيف جمصة، ما أسفر عن وقوع 17 إصابة.

مصر.. إغلاق حديقة الحيوان في القاهرة أمام الزوار مؤقتا

أعلن المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة المصرية، أحمد إبراهيم، الشروع اليوم الأحد، بخطة تطوير حديقة الحيوان بالقاهرة لرفع كفاءة خدماتها مع الحفاظ على طابعها الأثري ونباتاتها.

المزيد تنبيه إلى متابعينا الكرام !موقعنا يتعرض لهجوم كبير! نطلب منكم متابعتنا في التلغرام وتفعيل خاصية التنبيهات على موقعنا لتصلكم آخر الأخبار ولتكونوا في صورة ما يحدث في العالم.تابعونا في التلغرامتابعونا عبر نبضيمكنكم تفعيل خاصية التنبيهاتاضغك هناأدخل بريدك الإلكتروني لتصلك آخر أخبار الموقع اشترك العناوين القوات الروسية تقضي على قوة أوكرانية حاولت التوغل في المنطقة الرمادية على محور دونيتسك (فيديو) عسكري ميداني يؤكد الإصابات الدقيقة للمدفعية الروسية ضد معاقل قوات كييف قرب كريمينايا "نيويورك تايمز" تكشف فضيحة حول الذخائر العنقودية الممنوحة لأوكرانيا الكرملين بشأن عودة قادة "آزوف" من تركيا: مرتبطة بفشل الهجوم المضاد ونتفهم ضغوطا تتعرض لها أنقرة الأكثر قراءة حازم سليمان عمر مرشح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة في مصر

مبابي يفتح النار على باريس سان جيرمان.. ويصعق ميسي ورونالدو

طقس العرب: ظاهرة "النينو" المناخية قد تؤدي لـ"موسم مطري ممتاز" بالمنطقة العربية

"نيويورك تايمز" تكشف فضيحة حول الذخائر العنقودية الممنوحة لأوكرانيا

 facebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramموسوعة RTدروس اللغة الروسيةجدول بث القناةأفلام وثائقيةمعلومات عامة حول القناةالكلمات الدليليةوظائف شاغرةفريق RTarabicاتصل بناتطبيقات RTاستطلاعات الرأيأين يمكنك متابعة أخبار RTسياسة الخصوصية لـ RTEnglishEspañolРусскийDeutschFrançaisСрпскиfacebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramRT Arabic شروط استخدام الموقع شروط استخدام الموقعروسيا اليوم تي في نوفوستي 2007-2023 © جميع الحقوق محفوظةموافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الإسلام القرآن المسلمون فلاديمير بوتين العملیة العسکریة الروسیة فی أوکرانیا وزارة الدفاع الروسیة الولایات المتحدة الرئیس الأمریکی القوات الروسیة تزوید أوکرانیا فلادیمیر بوتین القرآن الکریم الرئیس الروسی نیویورک تایمز الجیش الروسی قرار واشنطن فی المنطقة لکرة القدم قوات کییف رئیس مجلس عامل مسجد النار على یوم السبت من ترکیا على محور یمکن أن لا یمکن فی مصر إلى أن

إقرأ أيضاً:

أزهر الغربية يحتفي بنصر أكتوبر المجيد بكلية القرآن الكريم بطنطا

أقامت منطقة الغربية الأزهرية، احتفالية ذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيد، بمشاركة عمداء كليات جامعة الأزهر للوجه البحري، وذلك في إطار احتفالات الأزهر الشريف بهذه الذكرى العطرة قصة الكفاح والنصر، الحرب والسلام بإشراف الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية.

وحضر الإحتفالية الأستاذ الدكتور أحمد رمضان الصاوي نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري، الأستاذ الدكتور سيف رجب قزامل رئيس فرع المنظمة بالغربية والعميد الأسبق لكلية الشريعة والقانون بطنطا وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الأستاذ الدكتور أحمد عبد المرضي عميد كلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها بطنطا، العقيد مصطفى النجار نائب المستشار العسكري لمحافظة الغربية، الأستاذ الدكتور حمدي أحمد سعد عميد كلية الشريعة والقانون بطنطا، الأستاذ الدكتور محمود عبد الله عميد كلية أصول الدين والدعوة بطنطا، الشيخ محمد نبيل ابو الخير مدير عام وعظ الغربية ورئيس لجنة الفتوى وعدد من عميدات كليات جامعة الأزهر بالوجه البحري، وعدد من وعاظ منطقة وعظ الغربية، وشيوخ المعاهد والإدارات التعليمية وطلاب وطالبات المعاهد الأزهرية، وقدم الحفل إبراهيم عبد الجابر المعلم المثقف بمشروع القراءة الوطني، وتخلل الحفل إنشاد ديني لفريق الإنشاد الدينى لطلاب المنطقة وابتهالات وعروض فنية أظهرت إبداعات طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية.

استهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم بصوت جميل لطالب أزهري متميز، ثم تحدث الدكتور أحمد رمضان الصاوى، موكدًا أن نصر أكتوبر المجيد صنع ملحمة عسكرية سطرها الجيش المصري العظيم برجاله البواسل وبإقتحامه لخط بارليف حطم الهالة التي وضعها الجيش الصهيوني والتي روج من خلالها أسطورة الجيش الذي لا يقهر، قال تعالي"قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزلهم ينصركم عليهم ويشفي صدور قوم مؤمنين" فكان الإعداد جيدًا والنتائج مبهرة وتطرق لبشري النصر لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور عبد الحليم محمود التي أخبر بها الرئيس السادات واقترح عليه أن ياخذ قرار الحرب مطمئنا إياه بالنصر المبين، وأشاد بشوري الحرب واستماع القيادات السياسية للجند والقادة والزستفاده من أفكارهم وخططهم حتى تحققت المعجزة الحربية التي مازالت تدرس في كبري الأكاديميات العسكرية حول العالم.

وأشار الدكتور أحمد عبد المرضي إلى وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم "إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا فيها جندا كثيفاً، فذلك الجند خير اجناد الأرض، فقال له أبو بكر:ولم ذلك يارسول الله، ؟ قال:لأنهم في رباط إلى يوم القيامة "وجاء اختيار توقيت الحرب رائعاً، ففي شهر رمضان جائت غزوة بدر وايضاً فتح مكة فهو شهر النفحات والتأسى برسول الله صلى الله عليه وسلم وفي رمضان الكريم كان النصر المبين على التتار وخروجهم من بلاد الإسلام بلاعوده قال تعالى" إن ينصركم الله فالغالب لكم وإن يخذلكم فمن ذا الذي ينصركم من بعده وعلى الله فليتوكل المؤمنون" حيث سجل الشعب المصري ملحمة من المسئولية والوعي والتكاتف وقوة التماسك ورباط الجأش فجائهم النصر من عند الله.

وأوضح العقيد مصطفى النجار أن شعارالجيش المصري الباسل النصر أو الشهادة وأن أخلاق الجنود المصريين في المعارك الحربية مستمده من وصايا الإسلام في الحرب وتعاليم النبي صلى الله عليه وسلم فقد احترم جيشنا الباسل آدمية الأسري وقاموا بعلاجهم وعدم المساس بهم، بينما تعامل الإسرائيلين بوحشية مع الأسري المصريين، وذلك لأن الجندي المصري صاحب عقيدة ثابتة وأخلاق وإيمان بالله، ومن أبرز نتائج الحرب نجاح القوات المصرية في عبور قناة السويس وتحطيم أسطورة الجيش الذي لايقهر وتدمير خط بارليف وتحصينات الجيش الإسرائيلي بالضفة الشرقية للقناة و التمهيد لتحرير سيناء كاملة ومن أروع الدروس المستفادة هي المثابرة على تحقيق الهدف وقوة العزيمة والإرادة التي تصنع المعجزات.

وقال الدكتور سيف رجب قزامل: إن أسباب النصر الإعداد الجيد الذي جاء ليل نهار استطاع الجنود المصريين البواسل نسف القلاع الحصينة للساتر الترابي، وتحصينات العدو الغاشم وقد كان تلاحم الشعب مع قواته المسلحة من أهم أسباب الإنتصار، وكان بمنزلة ملحمة سطرها الجيش والشعب وأن التخطيط العسكري الجيد واخفاء توقيت ساعة الصفر له بالغ الأثر في مبالغة العدو ودحره والإنتصار عليه، فهم خير اجناد الأرض حرروا الإنسانية والأمة الإسلامية من الهجمات الصليبية والتتار وحافظوا على العروبة والإسلام، وجاءت حرب أكتوبر محاكاة لمافعله الرسول صلى الله عليه وسلم في غزوة بدر وفتح مكة فجاء النصر حليف جند الله بحسن الإستعداد والتخطيط والشورى بين أصحابه في اتخاذ المواقف والقرارات المصيرية قال تعالى (وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنفِقُوا مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لَا تُظْلَمُونَ﴾

وتحدث الشيخ محمد نبيل أبو الخير أن الجندي المصري في حرب (٧٣) هو نفسه الجندي المصري في حرب( ٦٧)فالإنسان يقاد ويتغير من داخله لامن خارجه، يختلف من حيث الباطن والجوهر لايقودهم إلا الإيمان بالله ولايحركهم إلا الجهاد في سبيل الله وكان رسول الله صلى الله عليه الأسوة الحسنة وفي صحابته الكرام المثل والقدوة الصالحة فقد كانوا يضحون بأنفسهم وأموالهم من أجل الدفاع عن دينهم وطنهم هي التي جعلت سيدنا حنظلة يخرج جنباً يوم عرسه لتغسلة الملائكة، وهي التي جعلت سيدنا عمر بن الجموح يطأ بعرجه هذه في الجنة وسيدنا عمير بن الحمام بالمرات حتى لاتحول بينه وبين الجنة، وجعلت سيدنا أنس بن النضر يفي بعهده في أجل الجنة وغيرهم كثير، والجندي المصري خير اجناد الأرض بعزيمته القوية وعقيدته الراسخة وقدرته على التحمل والمثابرة من أجل تحقيق النصر قال تعالى (وماجعله الله إلابشري لكم ولتطمئن قلوبكم به وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم) ولنا في هذا النصر عظة وعبرة لنا وللأجيال القادمة، وأن يكون هذا الإنتصار باعث أمل ورائد نهضة شاملة تقودنا للمستقبل المشرق والإزدهار بإذن الله تعالى.

واختتم الشيخ عبد اللطيف طلحة الإحتفالية بقوله تعالى{أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ} وقوله تعالى (لِلَّهِ ٱلۡأَمۡرُ مِن قَبۡلُ وَمِنۢ بَعۡدُۚ وَیَوۡمَىِٕذࣲ یَفۡرَحُ ٱلۡمُؤۡمِنُونَ، بِنَصۡرِ ٱللَّهِۚ یَنصُرُ مَن یَشَاۤءُۖ وَهُوَ ٱلۡعَزِیزُ ٱلرَّحِیمُ) من حقناأن نفخر أن لدينا درع وسيف وأن السلاح بالجندي وليس الجندي بالسلاح، واستشهد ببعض روايات المحللين العسكريين الغربيين والإسرائيلين التي أشارت إلى خيبة الأمل التي أظهرت فشل المخابرات الحربية الأمريكية والإسرائيلية في أن تكتشف التحركات المصرية قبل المعركة الحاسمة، وعبقرية التخطيط الاستراتيجي والعسكري الذي صاحب قرار الحرب العظيم، وهلع جولدمائير وقائد الجيش الإسرائيلي المتغطرس موشيةديان بعد الهزيمة الموجعة والفشل العسكري والمخابراتي والميداني في ساحة المعركة يوم عبر جند الله البواسل خط بارليف الحصين واخترقوا خطوط العدو براً وجوأَ وبحراً وستظل مصر بفضل الله الحصن الحصين للعروبة والإسلام والفخر لكل العرب والمسلمين في كل مكان وزمان.

مقالات مشابهة

  • من هو أول نبي قال الله أكبر؟.. ذُكر 69 مرة في القرآن الكريم
  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • واعظ بالأزهر: الله ذم الإسراف والتبذير في كثير من آيات القرآن الكريم
  • مدير الأكاديمية العسكرية يهدي الرئيس عبد الفتاح السيسي نسخة من القرآن الكريم
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • أزهر الغربية يحتفي بنصر أكتوبر المجيد بكلية القرآن الكريم بطنطا
  • 4 أعضاء شريفة لرسول الله وصفها الله في القرآن الكريم
  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء
  • انطلاق المشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم في رأس الخيمة