أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن المشاركة والنزول من قبل المواطنين لاختيار مرشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة مهم للغاية، خاصة أنه تعطي زخمًا للعملية الانتخابية وللحدث المهم والأبرز في مصر وهو اختيار مرشح رئاسي.

لجان سفاجا جاهزة لاستقبال الناخبين للتصويت في الانتخابات الرئاسية تعليم الفيوم تنظم ندوة حول"دعم المشاركة في الانتخابات الرئاسية" مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية

وطالب فهمي في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" بمشاركة كافة المواطنين في التصويت، لاسيما أن ذلك يعطي للمواطن إحساس في اختيار رئيس وهو ما ينعكس على مستقبل حياته بالإيجاب، مشيرًا أن الحديث عن أن الانتخابات بأنها محسومة هو دعاوي مغرضة من الإعلام المعادي للدولة المصرية.

الانتخابات الرئاسية في مصر 

وأفاد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أنه على الإعلام دور مهم في الوقت الحالي، للتأكيد عل دور المواطن في العملية الانتخابية وإبراز نشاط المرشحين، وتوضيح رؤيتم للمواطنين، مفيدًا أن الحديث عن تأجيل الانتخابات الرئاسية ليس صحيحًا، وأن الدولة قوية وقادرة على اجراء الانتخابات وتم تحديد خريطة لذلك من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة الهيئة الوطنية للانتخابات تأجيل الانتخابات الرئاسية الدكتور طارق فهمي فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

فرنسا.. نسبة مشاركة تاريخية في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة

سجلت الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا، المنظمة اليوم الأحد، نسبة مشاركة تاريخية بلغت نحو 70 بالمائة، مقابل 47,5 بالمائة في الجولة الأولى من انتخابات 2022، بحسب تقديرات معاهد الاستطلاع التي نقلتها وسائل الإعلام.

وخلال هذه الانتخابات، جاء التجمع الوطني (أقصى اليمين) بقيادة جوردان بارديلا في المركز الأول بنسبة 33 بالمائة من الأصوات، يليه التحالف اليساري ممثلا بـ “الجبهة الشعبية الجديدة” بـ 28,50 في المائة، ثم الائتلاف الرئاسي تحت راية (أونسومبل) بـ 22 في المائة من الأصوات، بحسب نفس التقديرات.

وتوجه نحو 49.5 مليون فرنسي إلى صناديق الاقتراع برسم الجولة الأولى من هذه الانتخابات التي تم تنظيمها عقب حل الرئيس إيمانويل ماكرون للجمعية الوطنية في 9 يونيو بعد فوز أقصى اليمين في الانتخابات الأوروبية.

وستجرى الجولة الثانية من هذه الانتخابات بالاقتراع العام المباشر يوم 7 يوليوز المقبل لتزويد الجمعية الوطنية بـ 577 نائبا سيشغلون مقاعدهم للسنوات الخمس المقبلة.

مقالات مشابهة

  • «الصحة» توجه رسالة مهمة للمواطنين بشأن علاج ما بعد الصدمة النفسية
  • فرنسا.. نسبة مشاركة تاريخية في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة
  • الإعلام المغربي يثمّن مشاركة الإمارات بـ «موسم طانطان 2024»
  • طارق فهمي: "الإخوان" جماعة محدودة الأفق
  • لأعلى نسبة مشاركة
  • الموريتانيون يصوّتون على اختيار رئيس جديد للبلاد
  • إيران بين إصلاحي ومحافظ من الصقور.. توقع جولة إعادة للانتخابات الرئاسية وتسجيل نسبة مشاركة منخفضة
  • الموريتانيون يصوّتون اليوم على اختيار رئيس جديد للبلاد.. وهذه أبرز التطورات
  • كواليس مشاركة الفنان السوري وسام هلال مع طارق الشيخ.. فيديو
  • ترامب: الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة اختيار بين القوة والضعف