روّج الفنان المصري أحمد داود لأولى بطولاته المطلقة، في مسلسل "زينهم" المرتقب عرضه على قنوات "أون"، بدءاً من يوم 19 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، والذي يتضمن للمرة الأولى في الدراما المصرية، شهادات حقيقية دوّنها طبيب شرعي عن أسرار جرائم القتل، والمواقف الغريبة التي تعرض لها مع الجثث داخل المشرحة الرسمية للنيابة المصرية.

ونشر داود الإعلان الرسمي الأول للمسلسل، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، معلقاً: "أهلاً بيك في العالم بتاعي.. عالم زينهم".

كما روجت القناة للمسلسل، عبر حسابها على إنستغرام، مع تعليق: "انتظروناااا.. المسلسل التشويقي زينهم بدءاً من الأحد 19 نوفمبر 8 مساًء فقط وحصرياً على شاشة ON".

وبزي طبيب، تصدر داود البوستر الرسمي للمسلسل، إلى جانب أبطال العمل، أبرزهم كريم قاسم، وتارا عماد، ويارا جبران، وسلمى أبو ضيف، وسيناريو محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج يحيى سليمان.


وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي خفيف بوليسي، وأحداثه مستوحاة من كتاب "أصدقائي الموتى شكراً" لاستشاري الطب الشرعي، الدكتور محمد جاب الله، عضو الجمعية اليابانية للطب الشرعي، وحاصل على درجة الدكتوراه في الطب الشرعي من اليابان، وعمل طبيباً شرعياً منذ 14 عاماً، في عدة دول عربية وأجنبية، وله العديد من الأبحاث العلمية المنشورة في مجال الطب الشرعي.

ويتضمن الكتاب، الذي صدر العام الماضي، وطرح في معرض القاهرة للكتاب، شهادات وثقها الطبيب بنفسه، من واقع عمله داخل مشرحة زينهم، وقال في مقدمة الكتاب: "السؤال البديهي والذي أسمعه عديداً هو "لماذا اخترت أن تكون دكتوراً قانونياً؟، غير أن السؤال الجدير بالإجابة هو لماذا لا يقتضي ألا تكون دكتوراً قانونياً".

كما كتب "لا يقتضي أن تكون طبيباً تشريعياً، لأنك سوف تكون صديقاً وفياص ومخلصاً للموتى فحسب.. إلا أن سيصل بك الشأن أن تتقمص شخصياتهم وتتخيل كيف كانت لحظاتهم الأخيرة، وسوف تضع نفسك مكانهم".

لا ينبغي أن تكون طبيباً شرعياً لأنك ستكون صديقاً وفياً ومخلصاً للموتى فقط.. بل سيصل بك الأمر أن تتقمص شخصياتهم، وتتخيل كيف كانت لحظاتهم الأخيرة، وسوف تضع نفسك مكانهم.

وأشار سيناريست المسلسل، عبدالمالك، إلى تطويره شخصيات وأحداث درامية بالمسلسل، وتقديم قضايا أخرى لم تكن مطروحة في كتاب الطبيب المصري.

      View this post on Instagram      

A post shared by ON (@ontv)

وبدأ داود، منذ أيام تصوير المشاهد الخارجية من الجزء الثالث لفيلم "أولاد رزق" مع أحمد عز، وأحمد الفيشاوي، ويستعد لتقديم فيلم سينمائي جديد بعنوان "سارة وعلي" مع منة شبي، ومن تأليف وإخراج هبه يسري.

وعرض مؤخراً لداود فيلم "يوم 13" في موسم عيد الفطر الماضي، بمشاركة كل من دينا الشربيني، وشريف منير، وأحمد زاهر، وجومانا مراد، ومن تأليف وإخراج وائل عبدالله.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أحمد داود السينما المصرية مصر

إقرأ أيضاً:

إخماد حريق محدود داخل كلية الطب بجامعة عين شمس دون إصابات

اندلع حريق محدود داخل كلية الطب بجامعة عين شمس، وعلى الفور تمت السيطرة عليه دون إصابات وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا بنشوب حريق داخل جامعة عين شمس، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان، وتبين اشتعال النيران فى جهاز تكييف داخل كلية الطب، وتمت عملية إخماد الحريق.

ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة لأقوال شهود العيان لكشف ملابسات الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.


 







مقالات مشابهة

  • شاهد.. هنا الزاهد تتألق في أحدث ظهور لها
  • الطب الشرعي في اربيل يحسم قضية وفاة زوج فيان صبري: مات منتحراً
  • رئيس بوليفيا يكشف سبب محاولة الانقلاب في بلاده مؤخرا
  • كمال أبو رية يستأنف تصوير مشاهده في مسلسل سيما ماجي
  • بفستان وردي.. ميرهان حسين تبهر جمهورها
  • موعد عرض مسلسل «السرداب» لـ خالد النبوي ويسرا اللوزي
  • السيطرة على حريق محدود بـ«طب عين شمس»
  • انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق داخل كلية الطب جامعة عين شمس
  • إخماد حريق محدود داخل كلية الطب بجامعة عين شمس دون إصابات
  • أحمد داود يروج لفيلمه الجديد بأغنية "الهوى سلطان" لـ أبو وديع (تفاصيل)