وقعت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة وشركة المقاولون العرب، بروتوكول تعاون موسع، بحضور الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس الجمعية، والمهندس أحمد العصار.

أخبار متعلقة

بروتوكول تعاون بين النقابة العامة للبنوك ونظيرتها القبرصية (تفاصيل)

بروتوكول تعاون بين «بحوث التناسليات الحيوانية» و«طب بيطري» جامعة بدر

بروتوكول تعاون مع محافظة المنوفية للحد من الهجرة غير الشرعية

وأثنى الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، على الخطوات الجادة التي تنتهجها شركة المقاولون العرب والتي بدا جزء منها في التوجه الاستراتيجي نحو التركيز على العمل في العمق الأفريقي بكافة القطاعات بمنتهى القوة التي يعمل عليها قطاع المقاولات الرئيسي.

وقال المهندس كريم إسماعيل، عضو الهيئة العليا لجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إن البروتوكول شمل استحداث برامج جديدة ومبادرات من شأنها توسيع تصدير مستلزمات مواد البناء والقطاعات المكملة للأسواق الأفريقية عبر آليات وأنظمة جديدة وحديثة سيعلن عن تفاصيلها قريبًا فور اعتماد الخطة الاستراتيجية للعمل المشترك بين الجانبين.

وتوقع «إسماعيل» التوسع في القطاعات التجارية والاستثمار الرياضي والسياحة الصحية، باعتبارها مقومات تمتلكها قطاعات داخل المقاولون العرب وقادرون على التعاون فيها باحترافية وأهداف جيدة.

وأكد أن التعاون يشمل كافة قطاعات الأعمال والأنشطة الاقتصادية والاستثمارية المختلفة، إضافة لقطاع التشييد والبناء، وكذلك التعاون في تبادل المعلومات وقواعد البيانات التي تخدم تكثيف النشاط في القارة.

ومن جانبه، أعرب المهندس حسام الدين الريفي، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة المقاولون العرب، عن ترحيبه لجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة وامتنانه للدور الذي تؤديه الجمعية وتخطو في القارة خطوات ثابتة، مؤكدًا أنه يأمل في أن يخرج هذا التعاون باستراتيجية واضحة الأهداف والمبادرات والأنشطة قابلة للتطبيق الفوري.

وأوضح أن مجلس إدارة المقاولون العرب سيتولى تذليل كافة الصعاب والتحديات من أجل نجاح العمل المشترك حتى يستفيد الجميع من تضافر جهود الكيانات المصرية، لافتًا أن الإيمان بدور تكامل المجتمع المدني مع القطاع الخاص هو التوجه القادم للتحركات الاقتصادية الفاعلة.

جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة المقاولون العرب بروتوكول تعاون

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: المقاولون العرب بروتوكول تعاون المقاولون العرب

إقرأ أيضاً:

المقاولون العرب ينعي أحمد رفعت

نعى نادي المقولون العرب وفاة اللاعب أحمد رفعت، صباح اليوم السبت، إثر سكتة قلبية حادة، رغم تحسن حالته الصحية ورجوعه للحياة.

ونشر المقاولون بيان رسمي جاء فيه: ينعي نادي المقاولون العرب مجلس إدارة وجهاز فني ولاعبين وكل العاملين بالنادي ببالغ الحزن والأسى، أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت، الذي وافته المنية اليوم.

وتابع: داعين المولى - عز وجل - أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويدخله فسيح جناته، ويلهم الأسرة الكريمة الصبر والسلوان.

أستون فيلا الإنجليزي ينعي الكرة المصرية في وفاة أحمد رفعت أول تعليق من تين هاج بعد تجديد عقده مع مانشستر يونايتد حتى 2026 المقاولون العرب ينعي أحمد رفعت

وأختتم: ويقدم نادي المقاولون العرب تعازيه إلى أسرة اللاعب ونادي مودرن سبورت والكرة المصرية في وفاة لاعب المنتخب الوطني.

يذكر أن أحمد رفعت، لاعب فريق مودرن سبورت، قد كشف تفاصيل الأزمة الصحية المروعة التي تعرض لها مؤخرا، خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري في الدوري، ودخل على إثرها المستشفى لفترة طويلة.

وقال «رفعت»، في تصريحات تليفزيونية عبر قناة mbc masr 2 ببرنامج الكورة مع فايق: أنا مش فاكر أي حاجة من اللي حصلت، ومش فاكر ايه إللي حصل لي في مباراة الاتحاد، ومش فاكر أي حاجة تخص أحداث اللقاء.

وأضاف: أعتاد منذ الصغر على اللعب في الصيام وما حدث لا علاقة له بذلك، مررت بظروف وضغوط نفسية عنيفة لم يمر بها أي لاعب كرة قدم من قبل، كانت عاملا رئيسيا وراء الأزمة الصحية التي ألمت بي.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس جمعية رجال الأعمال: عشرات الصناعات تحتاج "إدارجي" وليس مهندسين
  • غدا الاثنين.. اختبارات المقاولون العرب الخارجية بالمنوفية
  • أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا و"العربية للعلوم والنقل البحري"توقعان مذكرة تعاون
  • توقيع مذكرة تعاون لدعم رواد الأعمال والمشروعات التكنولوجية والابتكار
  • مسؤول بمجلس التعاون الخليجي: زيادة عدد السجلات التجارية بالمملكة يعكس تفاؤل رجال وسيدات الأعمال
  • جمعية رجال الأعمال: وجود نائب رئيس وزراء لشؤون الصناعة يفض التشابك بين الوزارات
  • عضو جمعية رجال الأعمال: شحنة ماشية صومالية تصل مصر قريبا
  • بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية ومدينة السادات في مجال الاستشارات الهندسية
  • المقاولون العرب ينعي أحمد رفعت
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية والسادات