علق عصام عبدالرحمن، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، على استمرار إمداد الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة بالمساعدات الإغاثية والإنسانية، موضحًا أن إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة مستمر بوتيرة متزايدة.

إمداد الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة بالمساعدات الإغاثية والإنسانية دخول أول شاحنة وقود من معبر رفح إلى قطاع غزة مراحل عمل معبر رفح منذ عام 1967 حتى 2005

وأشار إلى أنّ الدولة المصرية ضغطت بكل مكوناتها لتسهيل وصولها لتخفيف حجم المعاناة الذي يتفاقم يوما بعد يوم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، والمُذاع على شاشة "إكسترا نيوز”، اليوم الأربعاء.

 

وأضاف “عبد الرحمن”، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي يبذل أقصى جهد ويعمل وفقا لاستراتيجيات متعددة، وغرفة العمليات في التحالف تعمل على إدارة الأزمة، ولا زالت تديرها باحترافية شديدة بخطوات مرحلية، بدأت باستراتيجية القوافل الممتدة وصولا إلى جسر المساعدات. 

 

وأوضح أن هناك إصرارا كبيرا من قبل شباب التحالف والمتطوعين على توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة ودخولها من معبر رفح منذ الأيام الأولى للحرب، ورفع شعار (مسافة السكة)، كاشفًا عن اعتصام عدد من العاملين بالتحالف الوطني للعمل الأهلي ومتوطعين أمام المعبر لأيام عديدة من أجل إيصال المساعدات، وبالفعل تم الرضوخ للمطلب المصري ودخلت المساعدات إلى الجانب الفلسطيني من المعبر ومن ثم إلى الأشقاء في قطاع غزة.

دخول أول شاحنة وقود من معبر رفح إلى قطاع غزة اليوم الأربعاء
 

أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل، يفيد بدخول أول شاحنة وقود من معبر رفح إلى قطاع غزة.

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء في غزة، مطالبا بتدخل دولي عاجل لحماية المدنيين.

الحكومة الإسرائيلية

وأضافت الخارجية الفلسطينية في بيانها: “نحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن سلامة الطواقم الطبية وآلاف المرضى داخل مجمع الشفاء، وأن اقتحام مجمع الشفاء يمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي واتفاقيات جنيف وامتدادًا لجرائم الاحتلال ضد شعبنا”.

الخارجية الفلسطينية

وأكدت الخارجية الفلسطينية أن استفراد الاحتلال العنيف والدموي لشعبنا سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية المحتلة نتيجة مباشرة للإفلاس القانوني والأخلاقي الذي يصيب المجتمع الدولي، خاصة عندما يتعلق الأمر في الجرائم التي ترتكبها إسرائيل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة التحالف الوطني للعمل الأهلي شاحنة وقود معبر رفح الحكومة الاسرائيلية التحالف الوطنی إلى قطاع غزة فی قطاع غزة من معبر رفح

إقرأ أيضاً:

دور التحالف الوطني في دعم المنظومة التعليمية (شاهد)

كشف عصام عبد الرحمن، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تفاصيل دعم التحالف للطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد، موضحا أنه ذراع أساسي للدولة في مجال العمل العام.

التعليم العالي: غلق كيان وهمي جديد بالشرقية التعليم العالي: اهتمام بتنفيذ الأنشطة الطلابية على مستوى المعاهد  الارتقاء المجتمعي

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي، وعبيدة أمير، مقدمتا برنامج صباح البلد، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن التحالف ركز على التعليم لدوره في الارتقاء المجتمعي.

وأكد أن المنظومة التعليمية من الأهداف الأساسية للتحالف الوطني، ومن بين الآليات للارتقاء بالمنظومة التعليمة هي استحداث أساليب وأطر تناسب الفئات الأولى بالرعاية.

 المناطق التي لا يتواجد فيها مدارس بالشكل التقليدي

ولفت إلى أنه يتم التعامل مع كل فئة بما يناسبها، حيث يتم توفير بديل في المناطق التي لا يتواجد فيها مدارس بالشكل التقليدي، ويكون تعليم منتظم وبها تدرج وتعطي شهادة ولكنه لا يوجد بها الشكل التقليدي للمدرسة.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق مرزوق محافظ الدقهلية، دشن مبادرة "فرحهم بشنطتهم" تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالتعاون مع جمعية الأورمان بإشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية وذلك بحضور الدكتورة ماجدة جلاله وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، وعبد الخالق عبد العظيم مدير فرع جمعية الأورمان بالدقهلية.

 وأكد أن المبادرة تستهدف توزيع الشنط المدرسية بالمستلزمات الدراسية على الأطفال من الأسر الأولي بالرعاية بمراحل التعليم بمراكز المحافظة حيث تحتوي الشنطة الواحدة علي الكراسات والأدوات المدرسية المتنوعة دعما لابنائنا من المستفدين، موجهًا رسالة إلى المستفدين من المبادرة" الي احفادي أنتم احفادي انا سعيد بوجودي معكم اليوم وكل عام وانتم بخير بمناسبة العام الدراسي الجديد.

وقال مرزوق، انتم جيل المستقبل وعليكم حب التعليم والتعلم والتعاون والعمل الجماعي من أجل مستقبل بلدنا مصر ونتطلع إلى تفوقكم لنرى منكم الأعلام والعباقرة في كافة المجالات، مشيرًا إلى أن محافظة الدقهلية رائدة بأبنائها الأعلام في جميع المجالات العلمية والدينية والفكرية والأدبية والفنية على مر التاريخ.  
 وفي نهاية الاحتفالية ثمن اللواء مرزوق، دور جمعية الأورمان ومساهماتها المتنوعة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بنطاق المحافظة كما ثمن دور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومديرية التضامن الاجتماعي مشيرا لاهمية تعزيز دور قطاع التضامن الاجتماعي والعمل برؤى جديدة تستهدف توسيع قاعدة المستفيدين من جميع أنشطة التضامن الاجتماعي بنطاق مراكز ومدن وقري محافظة الدقهلية. 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتحقيق مطالبه واحتياجاته، وفي إطار تكليفات  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من  الدكتوره منال عوض وزيرة التنمية، بضرورة دعم مشاركات المجتمع المدني مع اجهزة المحافظات لتقديم خدمات متميزة للمواطنين ودعم الأسر الأولى بالرعاية. 

 

مقالات مشابهة

  • الكركارات.. إجهاض محاولة إدخال الكوكايين نحو التراب الوطني
  • وزير الخارجية: هناك تشاور مستمر بين القاهرة وواشنطن حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك
  • كيف عمل التحالف الوطني على محو الأمية؟.. خطوات نحو رؤية 2030
  • جمارك الكركرات تجهض محاولة إدخال 38 كيلوغراما من الكوكايين نحو التراب الوطني
  • الكركارات.. إجهاض محاولة إدخال 38 كيلوغراما من الكوكايين نحو التراب الوطني
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • التحالف الوطني ينظم احتفالية لتوزيع شنط المدارس في الشرقية
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • دور التحالف الوطني في دعم المنظومة التعليمية (شاهد)
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل