سرايا - رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، عبر وسائل التواصل الاجتماعي على نظيره الكندي، جاستن ترودو، بعد أن حث الثاني إسرائيل على ممارسة "أقصى درجات ضبط النفس" في عملياتها العسكرية في غزة.

وفي تصريحات قبل وقت قصير من إعلان حكومي في "بريتش كولومبيا"، قال ترودو إن العالم يشهد أحداثا مروعة، بما في ذلك "مقتل النساء والأطفال والرضع"، وأضاف قائلا: "هذا يجب أن يتوقف".




وقال رئيس الوزراء الكندي: "المأساة الإنسانية التي تتكشف في غزة محطمة للقلب، وخاصة المعاناة التي نراها في مستشفى الشفاء وحوله. لقد كنت واضحاً أن ثمن العدالة لا يمكن أن يكون استمرار معاناة جميع المدنيين الفلسطينيين".

وتابع ترودو: "حتى الحروب لها قواعد، كل حياة بريئة متساوية في القيمة، إسرائيلية وفلسطينية. أنا أحث حكومة إسرائيل على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس".

ورد نتنياهو على تعليقات ترودو على "إكس"، تويتر سابقا، قائلا إن حماس هي المسؤولة عن الأحداث المروعة التي استشهد بها ترودو، وليست إسرائيل.

وكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: "ليست إسرائيل التي تستهدف المدنيين عمدا لكن حماس التي قطعت رؤوس المدنيين وحرقت أجسادهم وارتكبت مجازر بقحهم في أسوأ الفظائع التي ارتكبت على اليهود منذ الهولوكوست"، على حد تعبيره.

وتابع نتنياهو قائلا: "بينما تقوم إسرائيل بكل شيء للحفاظ على المدنيين بعيداً عن الأذى، تقوم حماس بكل شيء لتعريضهم للأذى. إسرائيل توفر للمدنيين في غزة ممرات إنسانية ومناطق آمنة، حماس تمنعهم من المغادرة تحت تهديد السلاح. إنها حماس وليست إسرائيل التي يجب أن تتحمل مسؤولية ارتكاب جريمة حرب مزدوجة: استهداف المدنيين بينما تختبئ وراء المدنيين. يجب على القوى المتحضرة أن تدعم إسرائيل في هزيمة وحشية حماس"، على حد قوله.

وفي تصريحاته، قال ترودو إن حماس "تستخدم الفلسطينيين كدروع بشرية" وكرر دعوته للإفراج عن جميع الرهائن على الفور ودون قيد أو شرط، مشيرا إلى أن حماس قالت إنها ستقوم بهجمات مشابهة للتي وقعت في 7 أكتوبر/تشرين أول مرارا وتكرارا.

وسيحضر ترودو القمة السنوية لمجموعة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (آبيك) التي تبدأ الأربعاء في كاليفورنيا حيث من المقرر أن يناقش هو والرئيس الأمريكي جو بايدن وقادة العالم الآخرون الصراع في الشرق الأوسط على هامش القمة.
 
إقرأ أيضاً : الاحتلال يفجر مستودعا للأدوية داخل مستشفى الشفاءإقرأ أيضاً : بعد 40 يوماً .. إدخال 25 ألف لتر سولار للأونروا عبر معبر رفحإقرأ أيضاً : الاحتلال يكثف قصفه على الجنوب اللبناني


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

مصدر: حكومة إسرائيل ستنظر في مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة

سرايا - قال مصدر في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيعقد مساء الخميس اجتماعا لمجلس الوزراء الأمني لبحث مقترحات حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) بخصوص اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف المصدر أن نتنياهو سيجري قبل الاجتماع مشاورات مع فريقه لمفاوضات وقف إطلاق النار.
 
إقرأ أيضاً : ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية ؟ فيديو إقرأ أيضاً : صفارات الإنذار تدوي بأكثر من 25 مستوطنة "إسرائيلية"إقرأ أيضاً : "ستكون منارة لنا لتحرير فلسطين "كلمات فلسطيني خلال وداع طفل شهيد بغزة -فيديو


مقالات مشابهة

  • حماس: استهداف الاحتلال المتكرر لمدارس النازحين إصرار على تحدي كافة القوانين الدولية
  • حماس: استهداف مدرسة الجاعوني مجزرة وجريمة جديدة ضمن حرب الإبادة
  • بن غفير يهدد نتنياهو ويدفعه لرفض مقترح وقف إطلاق النار.. تفاصيل
  • غزة: التعطيش من أسلحة إسرائيل في جريمة الإبادة وفرض المجاعة
  • بايدن ونتانياهو يبحثان مقترح وقف إطلاق النار
  • بايدن ونتانياهو يبحثان مقترح وقف إطلاق النار ورد حماس
  • نتانياهو يبلغ بايدن بإرسال وفد إسرائيلي للتفاوض حول الرهائن مع حماس
  • نتانياهو لبايدن: لن تنتهي الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • غضب بالأجهزة الأمنية من محاولات نتنياهو تعطيل الصفقة
  • مصدر: حكومة إسرائيل ستنظر في مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة