احال الجيش الاسرائيلي مستشفى الشفاء في غزة الذي اقتحمه مساء الثلاثاء الى معسكر للاعتقال مع احتجازه نازحين وذوي مرضى واخضاعهم للتحقيق، فيما  يواصل البحث عن ادلة تثبت زعمه حول اتخاذ حماس للمستشفى مركز قيادة لعملياتها.

اقرأ ايضاًاسرائيل تقتحم مجمع الشفاء وواشنطن تدعو لحماية المرضى وحماس تحمل بايدن المسؤولية

ونقلت وسائل اعلام عن مصادر من داخل مجمع الشفاء قولها ان الجيش الاسرائيلي يجري عمليات استجواب وتحقيق مع نازحين داخل مجمع مستشفى الشفاء بعدما احاطه بدائرة مغلقة من دباباته ومدرعاته التي ادخل بعضها الى ساحات المجمع.

واضافت المصادر ان الجنود الاسرائيليين يستدعون عبر مكبرات الصوت اشخاصا باسمائهم من ضمن النازحين من اجل تسليم انفسهم، حيث يتم اخضاعهم بعد ذلك الى التحقيق.

واقتحم الجيش الاسرائيلي المجمع مساء الثلاثاء، بعد حصار استمر لاكثر من اسبوع، وذلك بزعم ان حركة حماس تتخذ في انفاق تحته مقرا لقيادة عملياتها العسكرية في قطاع غزة.

كما قال الجيش ان حماس تخفي في المستشفى عددا من الرهائن الذين احتجزتهم خلال هجومها الذي شنته في السابع من تشرين الاول/اكتوبر، وقتلت خلاله المئات من المستوطنين والجنود.

واعلنت اسرائيل الحرب على قطاع غزة اثر الهجوم، حيث اطلقت حملة قصف وغارات مدمرة خلفت حتى الان اكثر من 11 الف شهيد وزهاء 30 الف جريح ودمارا هائلا وغير مسبوق في انحاء القطاع.

وانضمت الولايات المتحدة الثلاثاء، الى اسرائيل في مزاعمها، مشيرة الى ان لديها معلومات تؤكد وجود عناصر وقيادة لحماس في المجمع الذي يعد اكبر مستشفيات قطاع غزة.

لا اثر للرهائن

وحتى الان، لم تفلح عمليات البحث والتفتيش التي يجريها الجنود داخل المجمع في العثور على اي من الرهائن المزعومين، بحسب ما اكدته اذاعة الجيش الاسرائيلي.

ونقلت الاذاعة عن مسؤول امني اسرائيلي قوله انه لم يتم العثور حتى الان على اي مؤشرات لوجود رهائن في مستشفى الشفاء.

ونفى المسؤول ان يكون الجيش قد تعرض لاي من الطواقم الطبية او المرضى داخل المجمع، او قام بتدمير شبكة الكهرباء والاتصالات فيه، وذلك ردا على اتهام حماس للجنود الاسرائيليين بالقيام بعمليات تخريب متعمدة في مستشفى الشفاء.

لكنه اشار الى اشتباكات حصلت في محيط المستشفى، وتمكن الجيش الاسرائيلي خلالها من قتل خمسة مسلحين.

اقرأ ايضاًجيش الاحتلال يحاصر مستشفى الشفاء.. ويحتجز المئات داخله

وبينما لم يحدد الجيش الاسرائيلي وقتا لعمليته الجارية داخل مستشفى الشفاء، فقد حذر المرصد الأورومتوسطي الحقوقي من ان طول امد العملية يثير مخاوف من احتمال قيام اسرائيل باعداد مسرح لمشهد مصطنع فيه لاثبات مزاعم وجود قيادة لحماس داخل المجمع.

وقال المرصد ان اثبات تلك المزاعم لا يتطلب هذه الساعات الطويلة التي استغرقها الجيش الاسرائيلي منذ اقتحامه للمستشفى.

وفي ما يشير الى احباط لدى الحكومة الاسرائيلية ازاء العثور على ما يثبت استخدام المستشفى لاغراض عسكرية من قبل حركة حماس، فقد اكد وزير الدفاع يوأف غالانت انه ابلغ مبعوث البيت الابيض الى الشرق الاوسط ريت ماكغورك ان العملية التي تشنها الدولة العبرية في غزة لن تتوقف حتى تحقق اهدافها المتمثلة في القضاء على حماس واستعادة الرهائن.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف الجیش الاسرائیلی مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

العثور على جثة شاب مجهول الهوية داخل مخزن مدرسة بالفيوم

عثرت الأجهزة الأمنية بمحافظة الفيوم على جثة شب مجهول الهوية داخل مخزن مدرسة بمنطقة العبودي دائرة قسم أول الفيوم، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام، وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة التى تولت التحقيق.


كان اللواء أحمد عزت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا من العميد حسن ابو عقرب مأمور قسم أول الفيوم جاء مفاده ورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بتلقيها بلاغاً بالعثور على جثة شخص داخل مخزن بمدرسة خلف مستشفى الندى بجوار الصالة المغطاة بمنطقة العبودي بمدينة الفيوم.


وعلى الفور انتقل ضباط قسم أول الفيوم برئاسة المقدم أحمد السوهاجي رئيس المباحث رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ وتبين وجود جثة لشاب مجهول الهوية تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.







مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى يهاجم حماس: عليهم دخول مستشفى الأمراض العقلية
  • العثور على جثمان شاب مجهول الهوية داخل مخزن مدرسة
  • العثور على جثة طالب داخل مخزن مدرسة في ظروف غامضة بالفيوم
  • اعتقال ارهابي داخل مطعم شعبي ضمن منطقة الأعظمية في بغداد
  • العثور على جثة شاب مجهول الهوية داخل مخزن مدرسة بالفيوم
  • اعتقال طبيب بتهمة الاعتداء الجنسي على زميلته في قرقلر ايلي التركية
  • العثور على جثة طالب داخل مدرسة في ظروف غامضة بالفيوم
  • بغداد.. اعتقال الإرهابي أبو هاجر داخل مطعم شعبي وحملة خاصة تغلق خمسة فنادق
  • الجيش الأردني يعلن التحضير لإقامة مستشفى متخصص في مدينة خان يونس
  • الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم