ترأس اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، اجتماع اللجنة العامة لحماية الأمومة والطفولة، لمتابعة سير أعمالها، وآخر التطورات في عدد من الملفات المهمة.

جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ واللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء الأحياء وأعضاء اللجنة العامة لحماية الأمومة والطفولة ببورسعيد.

واستعرض محافظ بورسعيد مع مسؤولي وحدة الأمومة والطفولة بالمحافظة الإجراءات التنسيقية لتطوير منظومة عمل اللجان المشكلة لحماية الطفولة والأمومة والمشكلات التى تواجههم.

الرعاية الكاملة للأطفال 

وأكد محافظ بورسعيد أهمية دور اللجان في احتواء الأطفال وتوفير الرعاية الكاملة لهم من خلال التنسيق بين الجهات القائمة على عمل لجان حماية الأمومة والطفولة بالمحافظة، وتوزيع المهام بالشكل الأمثل لضمان تحقيق مستوى أفضل لرعاية الأطفال.

إعلانات موجهة للأطفال 

من جانبها، أكدت الدكتورة ولاء شبانة، عضو المجلس القومي للأمومة والطفولة، على ضرورة مناقشة الإعلانات الموجهة للأطفال وعرضها على المجلس القومي قبل عرضها على الشاشات، للتأكد من سلامة المحتوى مع حقوق الطفل.

وأشارت «شبانة» إلى أن التليفزيون يعتبر المصدر الأساسي لمعلومات أغلب الأسر المصرية البسيطة، لافتة إلى صورة الطفل في الدراما المصرية، والتي عادةً ما تظهر طفلا تربى في الشارع ولم يكمل تعليمه، وفي نهاية العمل قد يكون شخصا قويًا أو ذا ثروة، وهو ما يقدم صور سلبية عن تربية الأطفال وتوجههم في المستقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد بورسعيد الأمومة والطفولة الطفولة الأمومة والطفولة محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

ورش ومسابقات وتكريمات.. تفاصيل مهرجان «نبتة» للأطفال في العلمين

يضم مهرجان العلمين في دورته الثانية تحت مظلته مجموعة متنوعة من المهرجانات الفرعية، والتي تصل إلى 5 مهرجانات بين الموسيقى والمسرح والرياضة والترفيه، ولكن المهرجان الأبرز يعد «نبتة»، الذي يهتم بشكل أكبر بالأطفال والأعمال الفنية الموجهة لهم، والذي يعكس مدى اهتمام الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالأطفال والعائلة وتقديم تجربة متكاملة لجمهور مهرجان العلمين، في دورته الثانية التي تنطلق في 11 يوليو الجاري.

تم اختيار الفنان أحمد أمين لرئاسة مهرجان نبتة للأطفال، والذي تنطلق فعاليات دورته الأولى في الفترة من 23 إلى 28 أغسطس المقبل، وقال أمين خلال المؤتمر الصحفي للمهرجان: «أرغب في توجيه الشكر للشركة المتحدة على اختياري لرئاسة هذا المهرجان، عندما أكون إلى جانب الأطفال أتعلم منهم الكثير، فهم لديهم مساحة واسعة من الخيال وحب الحياة والنشاط، بالإضافة إلى النظرة الإيجابية لكل شيء، وخلال المهرجان لن نكتفي فقط بتقديم الترفيه للأطفال، ولكن أيضا نهتم بصناعة الطفل نفسه منذ الطفولة وحتى سن المراهقة».

وكشف أحمد أمين خلال المؤتمر تفاصيل مهرجان نبتة، الذي تنطلق دورته الأولى ضمن فعاليات مهرجان العلمين، أنه يهتم بصناعة محتوى للأطفال والمراهقين، قائلا: «ستكون هناك العديد من الورش منها ورش للحكي وصناعة الرسوم المتحركة، بالإضافة إلى ورش لصغار رواد الأعمال، بالإضافة إلى ورش صناعة محتوى للأطفال، سيكون بها خبراء من صناعة محتوى الطفل من المصريين الذين تفقوا في هذا المجال داخل مصر أو خارجها».

تفاصيل مسابقات مهرجان نبتة للأطفال 

وأضاف: «أساس المهرجان سيكون مسابقة نبتة لمحتوى الأطفال، وفئات الأعمال المشاركة: أغاني، أفلام، مسلسلات، تصميم مشروع، بالإضافة إلى كتابة المحتوى، والأطفال نفسهم سيكونوا ضمن لجنة التحكيم بجانب مجموعة من الخبراء والشخصيات الهامة ذات الصلة بصناعة محتوى الطفل والنشء، وسيحصل الفائزين في المسابقات على جوائز بجانب تكريم عدد من رموز صناعة محتوى العائلة وتكريم الأطفال المتفوقين في فئات مختلفة».

رئيس «المتحدة»: مهرجان نبتة أفضل ما يزين مهرجان العلمين في دورته الثانية

ومن جهته، قال الدكتور أشرف سالمان رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن أفضل ما يزين الدورة الثانية من مهرجان العلمين، الفنان أحمد أمين بمشروع ومهرجان «نبتة»، حيث يغرس نبتة في مدينة العلمين، ووصفه بأنه عمل جبار لبناء مستقبل حقيقي، لأن الأطفال هم مستقبل البلد، وهم من يستطيعون تحقيق التقدم والنمو.

مقالات مشابهة

  • دراسة تكشف علاقة فول الصويا بالقدرات المعرفية للأطفال
  • من جناح بمعرض الكتاب لـ نبتة.. كيف ساهمت الدولة في تعزيز مهارات أطفال مصر؟
  • مهندس مصري يبتكر طريقة لحماية الأطفال من الاختطاف.. السر في حذاء ابنك
  • ورش ومسابقات وتكريمات.. تفاصيل مهرجان «نبتة» للأطفال في العلمين
  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان "نبتة" للأطفال ضمن فاعليات مهرجان العلمين (تفاصيل)
  • ماذا يفعل الإجهاد الحراري بالجسم؟.. 5 نصائح لحماية الأطفال من موجة الحر
  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • إطلاق «مؤسسة خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية» لحماية الأطفال حول العالم
  • وزير العمل: نعمل على مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة