ناشطة البيئة السويدية غريتا تونبرغ (19 أكتوبر 2023)

من المتوقع أن تمثل ناشطة البيئة  غريتا تونبرغ اليوم الأربعاء (15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023) أمام محكمة بريطانية بتهمة الإساء للنظام العام خلال مظاهرة في لندن. وتم اعتقال الناشطة البالغة من العمر عشرين عاما. بالقرب من فندق"انتركونتيننتال"، في مايفير، بوسط لندن في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أثناء احتجاج ضد "منتدى استخبارات الطاقة"، الذي كان يعقد داخل الفندق، حسب وكالة الأنباء البريطانية "بي.

إيه.ميديا".

مختارات دراسة: تلوث الهواء يقصّر العمر... كيف؟ الناشطة السويدية غريتا تونبرغ شخصية العام 2019 غريتا ترفض تسلم جائزة اسكندنافية عريقة للمناخ نشطاء "الجيل الأخير" يلطخون بوابة براندنبورغ ببرلين والشرطة تتدخل ترامب يسخر من ناشطة بيئية انتقدت قادة العالم في قمة المناخ رشا حلوة: غريتا..المعركة من أجل مستقبل البيئة تحمي طفولتها والآخرين

وستواجه تونبرغ الآن جلسة استماع في محكمة "وستمنسر" بلندن، بتهمة انتهاك المادة رقم 14، لقانون النظام العام، في عام 1986، وتحديدا عدم مغادرة الطريق السريع والاستمرار في الاحتجاج فوق الرصيف. وتم إطلاق سراح تونبرغ بكفالة، بعد أن تم توجيه اتهامات لها، ثم انضمت لاحقا لاحتجاجات من أجل المناخ في لندن، نظمتها مجموعة "لندن خالية من  الوقود الأحفوري"، أمام مكاتب مجموعة جيه.بي مورغان في كاناري وارف، يوم 19  تشرين الأول / أكتوبر وخارج قاعة "جيلدهول" في لندن أمس الأول الاثنين.

وكانت تونبرغ شاركت في احتجاج ضد خطط الحكومة البريطانية للحصول على تراخيص جديدة للنفط والغاز، وذلك أمام مكان ألقى فيه رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك خطابا حول السياسة الخارجية. وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي آيه ميديا" أمس أن تونبرغ، كانت ضمن المتظاهرين من مجموعة" لندن خالية من الوقود الأحفوري" الذين احتجوا على خطط الحفر الجديدة في روزنبانك قبالة الساحل الاسكتلندي. وانضمت تونبرغ إلى مجموعة من حوالي 50 ناشطا في الاحتجاج الذي جرى مع وصول الحاضرين لحضور مأدبة اللورد مايور في قاعة جيلدهول بلندن.

يذكر أن الناشطة البالغة من العمر 20 عاما كانت قد أثارت خلال الأيام الماضية الكثير من الجدل بعد أن ظهرت في مظاهرة للمناخ لحركة "أيام جمع من أجل المستقبل" في أمستردام وهي  ترتدي الوشاح الفلسطيني، وأكدت أن حركة المناخ يجب أن تدعم أصوات أولئك الذين يتعرضون للقمع، وأردفت:" لا عدالة مناخية فوق أرض محتلة". وبعد هذه المظاهرة واحهت تونبرغ انتقادات شديدة من أطراف عديدة من بينها مفوض الحكومة الألمانية لمكافحة معاداة السامية الذي قال إن تصريحاتها "أحادية الجانب عن الصراع في الشرق الأوسط معادية لإسرائيل كما أنها معادية للسامية أيضا من خلال إنكارها المبطن لحق  إسرائيل  في الوجود".
 

ح.ز/ ا.ف/ ع غ  (د.ب.أ)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: غريتا تونبرغ المناخ البيئة بريطانيا دويتشه فيله غريتا تونبرغ المناخ البيئة بريطانيا دويتشه فيله غریتا تونبرغ

إقرأ أيضاً:

مجموعة محمد حارب العتيبة تُناقش مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي سبل تعزيز التعاون في مجال توطين الوظائف في القطاعين العام والخاص

 

زار محمد حارب العتيبة، رئيس مجلس إدارة مجموعة محمد حارب العتيبة، سعادة عبدالله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وذلك خلال اليوم الأخير من معرض رؤية الإمارات للتوظيف 2024.
وتركزت النقاشات بين الجانبين على تعزيز التوطين في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى استعراض سُبل تبادل الخبرات بين الطرفين لدعم رؤية الإمارات في تمكين المواطنين وتطوير مهاراتهم.
من جهته، قال سعادة عبدالله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي: “التعاون بين القطاعين العام والخاص هو أساس النجاح في تحقيق الأهداف الوطنية المتعلقة بالتوطين. ونحن نعمل على تقديم كل الدعم الممكن لتعزيز مشاركة المواطنين في سوق العمل، وتسهيل مسيرتهم المهنية من خلال برامج ذكية ومبتكرة. ونتطلع إلى مساهمة القطاع الخاص في استقطاب الكفاءات الوطنية لمواجهة تحديات المستقبل.”

بدوره قال محمد حارب العتيبة، رئيس مجلس إدارة مجموعة محمد حارب العتيبة:
“إن تمكين الكفاءات الإماراتية هو جزء أساسي من رؤيتنا واستراتيجيتنا المستقبلية. نعمل بشكلٍ مستمر على تعزيز تواجد المواطنين الإماراتيين في كوادرنا، ونسعى من خلال شركاتنا وبرامجنا التدريبية إلى تأهيل جيلٍ جديد من القادة الإماراتيين الذين يمكنهم المساهمة بفاعلية في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية لدولة الإمارات. لقاؤنا اليوم مع سعادة عبدالله الفلاسي يمثل فرصة لتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لدعم الأجندة الوطنية في تمكين وتطوير المواطنين الإماراتيين.”
كما استعرض الطرفان برامج حديثة تسهم في تقليل رحلة البحث عن العمل، من بينها برنامج قائم على الذكاء الاصطناعي الذي يساعد الباحثين عن العمل في استكشاف وتنمية مواهبهم وتحديد مسارات تطورهم المهني. ويهدف هذا البرنامج المتطور الذي طرحته دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي إلى تزويد المواطنين بالأدوات التي تُمكنهم من تحسين قدراتهم والإندماج بفعالية في سوق العمل، بما يتماشى مع احتياجات الشركات والمؤسسات داخل الدولة.
كما أَطْلَع العتيبة سعادة الفلاسي على جهود مجموعة محمد حارب العتيبة في دعم وتمكين الكفاءات المواطنة، حيث تواصل المجموعة تقديم العديد من برامج التدريب المنظمة التي تهدف إلى تطوير الإماراتيين في مختلف المستويات الوظيفية. ومن أبرز هذه البرامج، برنامج “النخبة”، الذي يهدف إلى إرشاد المشاركين الإماراتيين في رحلة تمتد لعامٍ كامل، ينتقلون خلالها من متدربين إداريين إلى أخصائيين مبتدئين، حيث يتم تزويدهم بالمهارات الأساسية والخبرات العملية اللازمة للإرتقاء بمسيرتهم المهنية.
وبالإضافة إلى ذلك، يتيح برنامج “البداية” للإماراتيين الفرصة للإنتقال من أخصائي مبتدئ إلى مدير مبتدئ خلال عام واحد فقط، مع تركيز مكثف على تطوير مهارات القيادة والإدارة. ويأتي هذا البرنامج كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز الكفاءات المواطنة وتأهيلها لتولي أدوار قيادية في مختلف القطاعات.
إلى جانب ذلك، أطلقت المجموعة خطة تطويرية خاصة ضمن برنامج “النخبة” تستهدف أصحاب الهمم، مما يعكس إلتزام المجموعة بتوفير فرص متكافئة لجميع المواطنين، ودعم جهود الشمولية في بيئة العمل. ويأتي هذا في إطار رؤية المجموعة لتعزيز التنوع والشمولية، سواء على مستوى الجنس أو القدرات، وتوفير بيئة عمل داعمة للجميع.
ومن خلال هذه الشراكات والمبادرات، تواصل مجموعة محمد حارب العتيبة التأكيد على إلتزامها بالمساهمة في تحقيق أهداف التنويع الاقتصادي الشامل لدولة الإمارات. كما تعكس هذه الجهود رؤية المجموعة في الاستثمار بمستقبل المواطنين الإماراتيين، وضمان حصولهم على الفرص والإرشاد اللازمين للتفوق في أدوارهم المهنية.


مقالات مشابهة

  • من الإساءة الدينية إلى الخيانة والتواصل مع العدو.. جندي روسي في قفص الاتهام بتهم متعددة
  • تهم ثقيلة وتصريحات مثيرة لمارين لوبان أمام محكمة الجنايات بباريس
  • مجموعة محمد حارب العتيبة تُناقش مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي سبل تعزيز التعاون في مجال توطين الوظائف في القطاعين العام والخاص
  • كورونا تتسبب بصلع لإمراءة بريطانية
  • الأمين العام الجديد للناتو: "أوكرانيا تمثل أولوية قصوى للحلف"
  • "الفيدرالي" يقوض الاقتصاد.. تحديد أسعار الفائدة تمثل خطر كبير خلال العام المقبل
  • مراهقة بريطانية تطعن معلمتيها وزميلة في مدرستها
  • منفذ محاولة اغتيال ترامب الثانية يمثل أمام محكمة
  • شاهد بالفيديو.. ناشطة سودانية تتحدث عن واقعة خلع سيدة “دعامية” لملابسها الداخلية ووضعها في متحرك للدعم السريع ورفض ارتدائها من جديد حتى يسيطر “الدعامة” على الفاشر
  • عصام كامل: البيئة ليست قضية نخبوية ولكنها مجتمعية تمس المجتمع كله