قضت محكمة الاستئناف بحبس وافد (مصري) 5 سنوات مع الشغل والنفاذ والإبعاد بعد تنفيذ العقوبة عن تهمة الدعوة الى الانضمام الى داعش، وذلك عبر مقاطع فيديو أعدها وبثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ودعا الأحداث من مختلف الجنسيات في أحد مساجد السالمية الى الانضمام لداعش.
وكان المتهم الذي يعمل مهندسا مدنيا في مشروع مطار الكويت الجديد ويبلغ من العمر 30 عاما، قد أنكر التهم الموجهة إليه امام المحكمة.




المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

إدانة مخالفين لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال

الرياض

أدانت لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية، اليوم الخميس، مستثمرين لمخالفة نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية، عبر معرفاتهم في منصة “أكس”، وتغريمهما 11.1 مليون ريال.

وقالت هيئة السوق المالية فى بيان لها: ان لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية أدانت المخالفين وهما:  محمد بن نواف بن محمد الحربي ونواف بن محمد بن جمعان الصخيبر الحربىد وذلك بعد ترويجهما لرأي على منصة “أكس”،  بهدف التأثير على أسعار أسهم 17 شركة مدرجة في السوق المالية السعودية، وحث الآخرين على الشراء أو البيع في أسهم تلك الشركات.

وأضافت: “ان ضبط حالة الاشتباه في هذه القضية كان بناء على المتابعة المستمرة والتنسيق والتعاون المشترك بين هيئة السوق المالية والإدارة العامة للتحريات المالية في رئاسة أمن الدولة”.

وتابعت، ضبط حالة الاشتباه في هذه القضية كان بناء على المتابعة المستمرة والتنسيق والتعاون المشترك بين هيئة السوق المالية والإدارة العامة للتحريات المالية في رئاسة أمن الدولة.

وجاء قرار لجنة الاستئناف بإيقاع عدد من العقوبات عليهما، حيث فرضت اللجنة غرامة مالية قدرها 500 ألف ريال على المدان الأول محمد بن نواف بن محمد الحربي ومنعه من التداول شراءً في السوق المالية بالمملكة، سواءً بشكل مباشر أو غير مباشر، إلى جانب منعه من العمل في الجهات الخاضعة لإشراف هيئة السوق المالية لمدة “سنتين”.

بينما فرضت اللجنة غرامة مالية قدرها 10.6 مليون ريال على المدان الثاني نواف بن محمد بن جمعان الصخيبر الحربي ومنعه من التداول شراء في السوق المالية بالمملكة سواءً بشكل مباشر أو غير مباشر إلى جانب منعه من العمل في الجهات الخاضعة لإشراف هيئة السوق المالية لمدة 5 سنوات.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يجهز مذكرة الرد على حيثيات عقوبات الكاف
  • الأحد.. أولى جلسات الاستئناف على حكم الإعدام لقاتل طفل مدينة نصر
  • محكمة الإستئناف تؤيد سجن بيدوفيل الجديدة 20 سنة
  • طلب من القاضية إسكندر إلى الاستئناف في ملف رياض سلامة
  • «أمانة الأوقاف» تدعم مشروع اللغة العربية في «التعريف بالإسلام»
  • ما هو حلف الناتو وشروط الانضمام إليه؟
  • افتتاح مشروع مياه في ريف المخا بدعم كويتي
  • إدانة مخالفين لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال
  • وزير النقل يوجه الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية بتذليل العقبات امام أعمال التنفيذ لانجاز مشروع مطار الناصرية الدولي وفق المدد الزمنية المحددة .
  • الكويت.. اعتقال مواطنين بتهمة الانضمام لتنظيم محظور