المناطق_الرياض

اطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خدمة “شهادة الخدمة” للأفراد العاملين بمنشآت القطاع الخاص عبر منصة ” قوى ” .

وتُعد الشهادة مستندًا رسميًا يُمكن تقديمه للجهات المختصة لإثبات خبرات العاملين، بالحصول على شهادة تثبت عملهم في المنشآت وخبراتهم فيها، وليتمكنوا من تقديم هذه الشهادة للمنشآت الأخرى المُزمع الانتقال إليها.

أخبار قد تهمك “الموارد البشرية” تؤكّد على توثيق عقود العاملين عبر “قوى” 13 نوفمبر 2023 - 12:26 مساءً وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يدشن “الإطار الوطني لسلامة الأطفال على الإنترنت” 12 نوفمبر 2023 - 2:40 مساءً

وتُمكّن الخدمةُ العامل عند انتهاء العلاقة التعاقدية من الحصول على شهادة الخدمة إلكترونيًا من خلال حساب الأفراد على منصة “قوى”، ويعزز هذا الإجراء من تجربة العامل وييسّرها بشكلٍ عالٍ .

وتسعى الوزارة من خلال منصة قوى إلى تعزيز بيئة العمل وزيادة استقرارها وتحقيق أفضل الممارسات العالمية عبر الحلول الرقمية المتطورة وتقديم أكثر من 130 خدمةٍ مؤتمتةٍ لقطاع الأعمال.

الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر منصة “قوى” تسعى إلى تقديم جميع خدمات منظومة العمل بشكلٍ رقمي يُعزّز من المحافظة على حقوق أطرافِ العلاقة التعاقدية، ورفع استقرار وجاذبية سوق العمل بالمملكة.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الموارد البشرية الموارد البشریة والتنمیة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الفلاحة: هذه طريقة إنتقال مرض “الجلد العقدي” لدى الأبقار

قالت المديرة الفرعية المكلفة بتعزيز قدرات المصالح البيطرية بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية، ليلى رمضاني. أن مرض “الجلد العقدي” عند الأبقار لا ينتقل إلى الانسان .وأنه ينتقل من حيوان إلى آخر عن طريق الحشرات على غرار البعوض والذباب القارض والقراد.

وأشارت رمضاني، خلال استضافتها في برنامج “ضيف الصباح” بالقناة الإذاعية الثانية. إلى أن أعراض المرض التي تختلف من حيوان الى آخر فبعض الحيوانات لن يظهر عليها أي أعراض. فيما يمكن أن نسجل إرتفاع درجة حرارة الحيوان إلى غاية 41 درجة لمدة أسبوع في بعض الحالات الحادة. كما يفقد الحيوان الشهية ويكون في حالة خمول وتظهر عليه بعض العقد تكون أحجامها مختلفة رمادية اللون. مسطحة على مستوى الرأس والرقبة والأطراف والضرع والأجهزة التناسلية. وفي العقد اللمفاوية التي تتضخم بسببها ويزيد إفراز اللعاب وتورم وانتفاخ في الجلد.

كما أكدت أن بعض الحالات الحادة تؤدي إلى موت الحيوان. وعقم مؤقت لدى الثيران وتصبح جلودها غير صالحة للتصنيع حتى بعد شفاء الحيوان.

وبتطرقها إلى سبل محاربة هذا المرض أوضحت المديرة الفرعية المكلفة بتعزيز قدرات المصالح البيطرية بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية. أن الأمر يستوجب التحكم في ثلاث عوامل أساسية. أولها يتعلق بحركة الحيوانات، العامل الثاني هو التحكم في الحشرات والعامل الثالث هو سرعة التبليغ”.

وشددت رمضاني على ضرورة الوقاية لكي يحمي الفلاح حيواناته ويساعد وزارة الفلاحة والتنمية الريفية للحد من إنتشار المرض. إذ يجب على الفلاح أن لا يدخل حيوانات جديدة مجهولة قبل عرضها على الطبيب البيطري. للتأكد من عدم إصابتها وعزلها عن باقي القطيع. كما يجب تجنب نقاط شرب الحيوانات المشتركة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الفلاحة: هذه طريقة إنتقال مرض “الجلد العقدي” لدى الأبقار
  • وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمهارات والتدريب يرأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع الإقليمي الثاني بتونس
  • 3162 فُرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص.. بيان رسمي من وزارة العمل
  • الأمم المتحدة تشيد بتطور المملكة ودعمها للتنمية
  • الموارد البشرية: وقف معاش الضمان الاجتماعي إذا ثبت قدرة المستفيد على العمل ولم يبحث عن وظيفة
  • نائب وزير الموارد البشرية يبحث مع منسق الأمم المتحدة أوجه التعاون المشترك
  • الموارد البشرية والتوطين تطلق خدمة الاتصال المرئي للمتعاملين عبر تطبيقها الذكي
  • نائب وزير الموارد البشرية للعمل يلتقي المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى المملكة
  • “الموارد البشرية والتوطين” تطلق خدمة الاتصال المرئي للمتعاملين عبر تطبيقها الذكي
  • بالتعاون مع منصة “ذا أوبزرفر” المعاشات تنظم ورشة افتراضية عن قوانينها وخدماتها لموظفي الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص