موقع 24:
2024-07-03@20:03:10 GMT

712.8 مليون إسترليني إيرادات السيتي لموسم 2022-23

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

712.8 مليون إسترليني إيرادات السيتي لموسم 2022-23

أصدر مانشستر سيتي اليوم الأربعاء تقريره السنوي لموسم 2022-23، مؤكداً تحقيقه للعام الثاني على التوالي إيرادات وأرباحاً قياسية، إلى جانب النمو في جميع مجالات النادي بعد موسم تاريخي حقق خلاله "الثلاثية".

وحقق النادي إيرادات قدرها 712.8 مليون جنيه إسترليني، بزيادة قدرها 99.8 مليون جنيه إسترليني عن الأشهر الـ12 السابقة، وأرباحاً قدرها 80.

4 مليون جنيه إسترليني، أي ما يقرب من ضعف الرقم القياسي المسجل في العام السابق البالغ 41.7 مليون جنيه إسترليني.

وأظهرت مصادر الدخل الثلاثة الرئيسية للنادي، وهي الإعلانات التجارية والبث التلفزيوني وتذاكر المباريات، نمواً كبيراً على أساس سنوي، مما يعكس الزخم التجاري المستمر للنادي في السنوات الأخيرة.

وحصل مانشستر سيتي أيضاً على لقب العلامة التجارية الأكثر قيمة لأندية كرة القدم في العالم، حيث تصدر تقرير Brand Finance Football لعام 2023 لأول مرة على الإطلاق بقيمة علامة تجارية تبلغ 1.51 مليار يورو.

وتوج السيتي الموسم الماضي، بأول دوري أبطال أوروبا، ولقب الدوري الممتاز الثالث على التوالي - الخامس في ست سنوات - وكأس الاتحاد الإنجليزي السابع، في موسم حقق نسبة فوز فيه عن ما يزيد عن 72% في جميع المسابقات، وسلسلة من الجوائز الفردية للاعبين.

وسجل بطل إنجلترا أفضل عام آخر على الإطلاق من حيث أرقام المشاهدة التلفزيونية، حيث وصل إجمالي جمهور النادي إلى 786 مليوناً في جميع المسابقات، بزيادة 28٪ عن موسم 2021-22.

وقال رئيس مجلس الإدارة خلدون المبارك: "باختصار، شهد الموسم الماضي تحقيق مانشستر سيتي لأعظم عام كروي وتجاري في تاريخه. وكان هذا الموسم بمثابة تأكيد على الفلسفة والنهج المستدام الذي ميز النادي منذ أن أصبح الشيخ منصور بن زايد الوصي عليه في عام 2008".

 

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مانشستر سيتي ملیون جنیه إسترلینی

إقرأ أيضاً:

دي بروين يُعلن قراره بشأن الرحيل عن مانشستر سيتي

أعلن صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، كيفن دي بروين، قراره بشأن الرحيل عن بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في الميركاتو الصيفي. 


وكانت هناك الكثير من الشائعات حول مستقبل دي بروين مع مانشستر سيتي خاصة وأن عقده الحالي مع الفريق ينتهي في 30 يونيو 2025.

ولذلك حاولت الأندية في الدوري السعودي خاصة الهلال والنصر ضم دي بروين في الفترة الماضية بعد تصريحات خرجت عن البلجيكي بأنه قد يفكر في الانتقال إلى هناك.

ولكن قال دي بروين في تصريحات لشبكة "HLN" البلجيكية، وقال: "لن أرحل عن مانشستر سيتي، سأبقى بالفريق في الموسم المقبل، لقد قرأت الكثير من العناوين الصحفية عني حول الانتقال، لكنني لم أتحدث لأي أحد".

وتابع: "سأقضي صيفًا هادئًا مع عائلتي، ثم سأعود إلى مانشستر سيتي بعد ذلك، أعتقد أنه ستكون هناك محادثات مع النادي في الأشهر المقبلة حول مستقبلي".

وأضاف في النهاية: "في كأس العالم للأندية السابقة (بالسعودية) قابلت مايكل إيمانالو المدير الرياضي للدوري السعودي، كان هناك حديث بيننا ولكننا لم نتطرق أبدًا حول إمكانية الانتقال إلى هناك".

مقالات مشابهة

  • تطورات أزمة كانسيلو وبرشلونة
  • أرسنال يعلن تعاقده مع حارس برينتفورد
  • “مانشستر سيتي” يكشف عن تفاصيل جولة “أبطال اللقب 4 مرات على التوالي”
  • «السيتي» يعلن عن جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي»
  • عرض ضخم من النصر لضم إيدرسون
  • مانشستر سيتي يحسم أولى صفقاته الصيفية
  • مانشستر يونايتد يدرس التضحية بنجم جديد من أجل تين هاج
  • دي بروين يُعلن قراره بشأن الرحيل عن مانشستر سيتي
  • دي بروين: لن أرحل عن مانشستر سيتي هذا الصيف
  • تشيلسي وتوتنهام يتنافسان على جراي