أعلنت مديرية الأوقاف بالقليوبية أسماء المساجد المقرر أن تقرأ سورة الكهف وتصدح بالصلاة والسلام على الرسول صلى الله عليه وسلم غدا الخميس عقب صلاة العشاء، وذلك في إطار جهود وزارة الأوقاف الدعوية وحرصًا منها على عقد مقارئ القرآن الكريم ومجالس الصلاة على الرسول.

مساجد مجلس قراءة الكهف

وقال الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية إنه سيجري عقد 14 مجلسًا لقراءة سورة الكهف والصلاة على رسول الله، وذلك غدا الخميس المقبل الموافق 16 نوفمبر 2023 - 2 من جمادى الأولى 1445هـ عقب صلاة العشاء، مشيرًا إلى أن المشاركة مفتوحة بهذه المساجد وغيرها من المساجد الراغبة في ذلك.

خريطة مساجد قراءة الكهف بالقليوبية 

أوضح وكيل وزارة الأوقاف أن المساجد التي ستشهد قراءة سورة الكهف وتصدح بالصلاة والسلام على الرسول صلى الله عليه وسلم غدا كالتالي: 

- السيدة خديجة - العبور

- الغفور الرحيم - العبور

- مالك الملك بالعبور

- الخطيب بمدينة العبور الجديدة 

- التوحيد بالعبور 

- ليلة القدر - مدينة الأمل

- القلوب الرحيمة - العبور

- زعزع - مدينة طوخ

- ناصر - بينها

- العمري - طوخ 

- الجامع - الخصوص

الدرب الكبير - السيفا - برشوم

- سيدي تميم - شبين القناطر

- عبد الفتاح قمر - بنها

أوضح وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية لـ«الوطن»، أنّه جرى التنبيه على الأئمة في المساجد التي حدّدتها المديرية بقراءة سورة الكهف وعقد مجالس الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، عقب صلاة العشاء غداً الخميس، وعددها 14 مسجداً موزعين على مراكز ومدن وقرى المحافظة لافتاً إلى أنّ المشاركة مفتوحة بهذه المساجد وغيرها من المساجد الراغبة في المشاركة على مستوى المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف حيث من المقرر تنفيذ المجلس من خلال 300 مسجد بالمحافظات كافة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية مسجد العبور مساجد القليوبية مجلس القليوبية مساجد العبور وزارة الأوقاف سورة الکهف على الرسول

إقرأ أيضاً:

مصرع سائق في حادث تصادم بالطريق الحر بالقليوبية

لقي سائق توك توك مصرعه، اليوم الجمعة، في حادث تصادم توك توك مع سيارة نقل بالطريق الحر "بنها - المنصورة"، أمام قرية البقاشين بمدينة كفر شكر، بمحافظة القليوبية، وجرى نقل الجثة إلى مستشفى كفر شكر التخصصى لاتخاذ اللازم، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، إخطارا من العميد محمد نديم مأمور مركز شرطة كفر شكر، يفيد ورود بلاغا من الأهالي بمصرع "وائل.م" 30 سنة مقيم بقرية كفر الولجا التابعة لمدينة كفر شكر، فىدي حادث تصادم، وجرة نقل الجثة إلى مستشفى كفر شكر التخصصى لاتخاذ اللازم.

انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، وتبين من التحريات الأولية وقوع حادث تصادم سيارة نقل شيفروليه مع توك توك بحارة الطريق البطئ بالطريق الحر بنها المنصورة بالبر الشرقي أمام قرية البقاشين بمدينة كفر شكر، مما أدى إلى مصرع سائق التوك توك وجرى رفع تلفيات الحادث إلى جانبى الطريق لعدم تعطيل حركة المرور.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بالتحرى عن الواقعة وظروفها وملابساتها وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • من مسجد السيدة زينب.. بدء احتفال وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد
  • برلمانية تطالب بإقامة صلاة الجمعة في الزوايا.. وتطوير الخطاب الديني بـ«الخطبة»
  • التصريح بدفن جثة سائق لقي مصرعه في حادث تصادم بالقليوبية
  • مصرع سائق في حادث على الطريق الحر بالقليوبية
  • «دروس الهجرة النبوية».. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية بشبرا الخيمة
  • «أوقاف كفر الشيخ» تفتتح مسجدا جديدا في قرية أريمون
  • مصرع سائق في حادث تصادم بالطريق الحر بالقليوبية
  • الاغتسال والتطيب وسورة الكهف.. سنن محببة في يوم الجمعة
  • كنز يوم الجمعة.. آيات قرآنية فضلها عظيم في الرزق وتقي «فتنة الدجال»
  • النقيب الجامعي يطعن في حكم قضائي لأنه استهل بـ"باسم الله الرحمان الرحيم"