يوجد أكثر من 240 أسير لدى المقاومة الفلسطينية، وهو الأمر الذي يهدد كيان الاحتلال.


وتشير استطلاعات الرأي إلى موفقة كبير مؤيد للهدنة في كيان الاحتلال ، وفق ما ذكرت صحف دولية.

ويحظى هذا الموقف بدعم العديد من الإسرائيليين. وفي آخر استطلاع أجراه معهد الديمقراطية الإسرائيلي، كان الرد الأكثر من 38% من الناس - هو أن إسرائيل يجب أن تتفاوض على صفقة أسرى مع مواصلة القتال.

 


بشكل عام، 70% من المستطلعين لا يعتقدون أن الحرب يجب أن تتوقف.

وتقول البروفيسور تامار هارتمان التي أجرت الاستطلاع: "في مقابل الرهائن، فإنهم على استعداد لتقديم أسرى فلسطينيين. لكن الرأي السائد هو القول: "لا توقفوا القتال".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسير المقاومة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

عائلات الأسرى الستة تتهم جيش الاحتلال بالتسبب بمقتلهم

القدس المحتلة -ترجمة صفا

شنّت عائلات الأسرى القتلى الستة، والذين قتلوا خلال محاولة تخليصهم من إحدى الأنفااق في رفح، مؤخرًا  هجومًا شديد اللهجة على الجيش الإيرائيلي لإصراره على تنفيذ العملية، على الرغم من توفر معلومات بوجود الأسرى في المكان.

وقالت القناة "12" العبرية، إن لقاءً وصف بالساخن والمشحون عقد أمس، بين قائد أركان جيش الاحتلال هرتسي هليفي وعائلات القتلى الستة، حيث هاجمت العائلات هليفي متهمة إياه بالمجازفة بحياة الرهائن.

وشدد هليفي بداية اللقاء، على أنه لم تكن معلومات مسبقة لدى الجيش بوجود المختطفين في النفق، مدعيًا امتناع الجيش عن مهاجمة أماكن يعتقد بوجود مختطفين فيها.

فيما هاجم أحد الحضور تبريرات هليفي قائلًا: "كان عليكم أخذ هكذا فرضية بالحسبان، لكنكم واصلتم العملية وهذه النتيجة، كيف لم يكن لدى الاستخبارات معلومات بهذا الخصوص؟، لقد تم العثور على المختطف فرحان على مسافة 700 متر من المكان، وكان عليكم الافتراض بوجود المزيد من المختطفين هناك".

فيما نقل عن ممثل عائلة أخرى قوله "كان على الجيش الخروج من تلك المنطقة فورًا، لا يهم إذا ما قمنا بتصفية العشرات أو المئات من المخربين، فهذا ليس اعتبارًا جوهريًا، كان عليكم الخروج من تلك المنطقة ولكن الجيش واصل العملية هناك والنتيجة مقتل المختطفين".

بينما عقّب هليفي قائلًا: "للأسف لم نكن نعلم بأنهم هناك، هنالك أماكن علمنا بوجود مختطفين فيها ولم ننفذ فيها عمليات، لكن هنا لم نكن نعلم والقوات كانت تتقدم بشكل حذر ووصلنا الى فتحة النفق مساء الجمعة، لكنهم كانوا فارقوا الحياة، آلمنا ما حصل لأننا نسعى لاعادتهم أحياء بالسرعة الممكنة".

مقالات مشابهة

  • اشتباكات في جنين واعتقال أسرى محررين في قلقيلية
  • شئون الأسرى: الاحتلال اعتقل 40 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • السفير الضحاك في بيان باسم المجموعة العربية: ضرورة تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • الطرد أو القتال في غزة.. مصير طالبي اللجوء الأفارقة بإسرائيل
  • الجبهة الشعبية تدين اعتقال الاحتلال زوجة سعدات
  • دعوات للمشاركة في وقفة تضامنية بنابلس نصرةً لغزة والأسرى
  • هيئة الأسرى ونادي الأسير يستعرضان واقع الأسيرات في سجون الاحتلال
  • تقرير عن حياة الأسيرات في سجون الاحتلال بعد 345 يومًا على الحرب
  • إسرائيل تعلن عودة اللواء الخامس للقتال وسط غزة للمرة الثانية منذ 7 أكتوبر
  • عائلات الأسرى الستة تتهم جيش الاحتلال بالتسبب بمقتلهم