يستمر الاحتلال الإسرائيلي في خرق القوانين الدولية، من خلال ارتكابهم أبشع الجرائم في حق المدنين والأطفال والمرضى والمصابين والنساء، فلم تسلم المستشفيات من الانتهاكات المتلاحقة لإسرائيل على قطاع غزة، وكان أخرهم مستشفى الشفاء المحاصرة من قبل الجنود الإسرائلين منذ 6 أيام.

لم يكتفي الجنود الإسرائليين من حصار المجمع الطبي وتوقف الخدمة بشكل كامل نتيجة نفاذ الوقود وقلة المستلزمات الطبية فقط، إلا أنهم قاموا باقتحام مجمع الشفاء الطبي، وتنفيذ عدة عمليات وكانت آخرهم عملية تفجير جدران القسم الغربي من المستشفى.

مستشفى الشفاء في غزةاقتحام مجمع الشفاء الطبي

قام الاحتلال الإسرائيلي باقتحام مجمع الشفاء الطبي وسط قصف شديد استمر لأكثر من ساعتين على مجمع الشفاء، وأكد المتحدث باسم الصحة الفلسطينية في غزة أن جيش الاحتلال لم يسمح لهم بإخراج المرضى والنازحين من مجمع الشفاء إذ أن من يخرج من مجمع الشفاء يتم قتله بشكل فوري على يد الاحتلال.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مبنى الباطنة والكلى، وسط انتشار مكثف للدبابات والجرافات الإسرائيلية في ساحة المستشفى.

Israeli forces are currently invading Al Shifa Hospital in Gaza, where thousands of patients, babies, children and women are taking refuge#غزة_تنزف #HelpAlShifaHospital #ShifaHospital #انقذوا_مستشفى_الشفاء #GazaGenocide #IsraelTerrorism #ابو_عبيدة#HelpAlShifaHospital pic.twitter.com/vVVZKnyzE1

— عبد الرؤوف (@raouf39) November 15, 2023

They refuse to be displaced despite the usurping entity that displaced most of them#انقذوا_مستشفى_الشفاء #ابو_عبيدة pic.twitter.com/hmlNBDdcSJ

— معركة غزة (@Be__With_Allah_) November 15, 2023

كان يضم مجمع الشفاء الطبي 1500 مواطن بين طواقم طبية ومرضى وجرحى من ضمنهم أطفال خدج ونحو 4 آلاف نازح، في ظروف صعبة نتيجة انقطاع التيار الكهربائي وخروج المستشفى عن الخدمة بعد نفاد الوقود.

اقرأ أيضاًقاض: إسرائيل خططت ونفذت جرائم التخلص من سكان غزة بقصد تهجيرهم قسريا لسيناء

وصول 25 شهيدا لمستشفى المعمداني بعد قصف منازل بحي الشيخ رضوان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل اقتحام مجمع الشفاء الطبي اقتحام مستشفى الشفاء بغزة الاحتلال الإسرائيلي شهداء غزة غزة قطاع غزة مجمع الشفاء الطبی مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

أكثر من ألفي مريض بغزة حرموا الإجلاء العاجل بعد احتلال معبر رفح

قال مبعوث منظمة الصحة العالمية إلى غزة ريتشارد بيبركون، إن إغلاق معبر رفح البري جنوب القطاع، منع عمليات الإجلاء الطبي لما لا يقل عن ألفي مريض.

وأضاف بيبركون أن معبر رفح منذ إغلاقه، يوم السابع من أيار/ مايو لم يتمكن ما لا يقل عن ألفي شخص من مغادرة غزة لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، حيث كان يسجل مغادرة ما يقرب 50 مريضًا بحالة حرجة يوميًا.

وأشار مبعوث منظمة الصحة العالمية إلى غزة إلى أنّ ما لا يقل عن 10 آلاف شخص بحاجة لإجلائهم من غزة، غير الأعداد التي تحتاج إلى رعاية حرجة من صدمات الحرب والأمراض المزمنة.

وطالب بيبركون ضرورة أن تفتح المزيد من الطرق للإخلاء الطبي في حالات الطوارئ، معربًا عن أمله بأن يتم فتح معبر كرم أبو سالم والطرق الأخرى للإخلاء الطبي، لتسهيل سفر المرضى إلى المستشفيات في القدس والضفة الغربية”.


وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام قال بيبركون إنه تم نُقل قبل أيام خمسة أطفال من شمال قطاع غزة إلى مستشفى ناصر في خانيونس جنوب القطاع، وكانوا على وشك المغادرة للعلاج، إلا أنهم حتى الآن مازالوا ينتظرون الإجلاء.

أفاد مدير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل الثوابتة وقبل يومين أنّ تدمير معبر رفح البري وإغلاقه حرم 25 ألف مريض وجريح من السفر لتلقي العلاج في الخارج، وأعاق إدخال أكثر من 15 ألف شاحنة مساعدات للقطاع".


ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة لليوم الـ264 مخلفا أكثر من 123 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب حربها، متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط
  • الدفاع المدني بغزة: قد تتوقف مهامنا في أي لحظة
  • الاحتلال يواصل حرب التجويع بغزة في مخالفة صارخة لكل القوانين الدولية
  • إعلام عبري: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام جنين ومخيمها
  • أكثر من ألفي مريض بغزة حرموا الإجلاء العاجل بعد احتلال معبر رفح
  • تمرد في جيش الاحتلال.. العشرات من جنود الاحتياط يرفضون العودة إلى غزة
  • اقتحام مجمع البرلمان الكيني واشتعال النيران
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • إصابة عشرات الفلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عناتا شمال شرق القدس
  • الاحتلال يُعلن مقتل ضابط واحتجاز جثته بغزة