موقع 24:
2024-07-08@11:41:18 GMT

غريتا تونبرغ تمثل أمام محكمة بريطانية بتهمة الإساءة

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

غريتا تونبرغ تمثل أمام محكمة بريطانية بتهمة الإساءة

من المقرر أن تمثل الناشطة في مجال المناخ السويدية، غريتا تونبرغ، أمام إحدى محاكم المملكة المتحدة، اليوم الأربعاء، بتهمة الإساءة للنظام العام أثناء احتجاج في لندن.

وتم اعتقال الناشطة (20 عاماً)، بالقرب من فندق إنتركونتيننتال، في مايفير، بوسط لندن في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، أثناء احتجاج ضد "منتدى استخبارات الطاقة" ، الذي كان يعقد داخل الفندق، حسب وكالة الأنباء البريطانية "بي.

إيه.ميديا"، اليوم الأربعاء.

وستواجه تونبرغ الآن جلسة استماع في محكمة "وستمنسر" بلندن، بتهمة انتهاك المادة رقم 14، لقانون النظام العام، في عام 1986، وتحديداً عدم مغادرة الطريق السريع والاستمرار في الاحتجاج فوق الرصيف.

وتم إطلاق سراح تونبرغ بكفالة، بعد أن تم توجيه اتهامات لها، ثم انضمت لاحقًا لاحتجاجات من أجل المناخ في لندن، نظمتها مجموعة "لندن خالية من الوقود الأحفوري"، أمام مكاتب مجموعة جيه.بي مورغان في كاناري وارف، يوم 19  أكتوبر (تشرين الأول) وخارج قاعة "جيلدهول" في لندن، أمس الأول الإثنين.

وكانت تونبرغ شاركت في احتجاج ضد خطط الحكومة البريطانية للحصول على تراخيص جديدة للنفط والغاز، وذلك أمام مكان ألقى فيه رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك خطاباً حول السياسة الخارجية.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي آيه ميديا"، أمس الثلاثاء، أن تونبرغ، كانت ضمن المتظاهرين من مجموعة" لندن خالية من الوقود الأحفوري"، الذين احتجوا على خطط الحفر الجديدة في روزنبانك قبالة الساحل الاسكتلندي.

وانضمت تونبرغ إلى مجموعة من حوالي 50 ناشطاً، في الاحتجاج الذي جرى مع وصول الحاضرين لحضور مأدبة اللورد مايور في قاعة غيلدهول بلندن.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بريطانيا لندن

إقرأ أيضاً:

بمكبرات صوت.. مظاهرات بريطانية أمام البرلمان للعودة إلى الاتحاد الأوروبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محسن حسني، مراسل القاهرة الإخبارية من لندن، إن هناك بعض الملامح للتشكيل الوزاري البريطاني، مؤكدًا أن حكومة الظل في حزب العمال هي الأقرب لشغل مناصب الوزراء الجدد.

وأضاف أن هناك عددا كبيرا من الشعب البريطاني، يتظاهرون بمكبرات صوت أمام البرلمان، يطالبون بالعودة للاتحاد الأوروبي، وهذا أمر انتظره كثيرًا الشعب البريطاني.

ونوه بأن هناك عددا من الأسماء أعلنت لشغل مناصب في الحكومة البريطانية الجديدة، وكل الأسماء سيعلن عنها يوم الإثنين المقبل.

مقالات مشابهة

  • نظر طعون شيري هانم وابنتها على حكم حبسهما بتهمة الفسق والفجور.. بعد قليل
  • بتهمة البلطجة.. حبس شقيق كهربا سنتين بتهمة التعدى على منشأة سياحية
  • صحف بريطانية: الحكومة البريطانية الجديدة.. طموح هائل وتحديات كبيرة
  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين بلندن
  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين.. وسط مظاهرات حاشدة (شاهد)
  • الزنتان.. حبس مسؤول طبي بتهمة الإساءة لسلطته الوظيفية
  • سجن شاب عامين بسبب سرقة علكة
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهد لندن وواشنطن بدعم أوكرانيا
  • حكومة بريطانية جديدة.. والقط لاري يتشبث بالسلطة منذ 13 عاما
  • بمكبرات صوت.. مظاهرات بريطانية أمام البرلمان للعودة إلى الاتحاد الأوروبي