أعلن ديوان المظالم، ممثلًا في مركز إدارة العمليات القضائية، تنفيذ أكثر من 5 ملايين إجراء خلال عام واحد، ما بين قيد وإحالة الطلبات وتسليم الأحكام، وغيرها من أعماله، بالإضافة إلى الإجابة على استفسارات المستفيدين.

ويعمل المركز الذي دشن العام الماضي على مدار 24 ساعة طيلة أيام العام بما فيها العطل الرسمية، بمعدل 3000 عملية يوميًا ينفذها المركز في خدمة مستفيدي القضاء الإداري، ولصالح كافة محاكمه الإدارية بمختلف مراحله، ومن مختلف مناطق المملكة.

الجدير بالذكر أن رئيس ديوان المظالم الدكتور خالد بن محمد اليوسف، دشّن مركز العمليات القضائية العام الماضي، بهدف توحيد إجراءات الأعمال المساندة في القضاء الإداري وحوكمة أعماله وإجراءاته، وفق أحدث المعايير؛ لضمان دقة الأعمال وسرعة إنجازها، مع ما تحقق من تقليص أعداد الكوادر إلى أقل من النصف، وإغلاق 24 إدارة للدعاوى، سعيًا لرفع جودة الأعمال والتيسير على المستفيدين لتحقيق العدالة الناجزة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ديوان المظالم العمليات القضائية

إقرأ أيضاً:

بمعايير جودة عالية.. تفاصيل الأعمال في تنفيذ الطرق خلال 6 أشهر

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن إنجاز عددٍ من الأعمال في تنفيذ الطرق التي تسهم في تعزيز ترابطها واستمرار ريادة المملكة في مؤشر الترابط.
وشملت الأعمال الإسفلتية إنجاز 813,852 مترًا مكعبًا، كما شملت الأعمال الترابية بـ 12,314,808 أمتار مكعبة، وتركيب الحواجز الخرسانية بطول 120,274 مترًا طوليًا، وتركيب السياج المعدني بطول 70,544 مترًا طوليًا، بالإضافة إلى تنفيذ العلامات الأرضية بأكثر من 277 وحدة، وتركيب 4540 لوحة إرشادية وتحذيرية، وتنفيذ أعمال الدهانات الأرضية بأكثر من 639 مترًا طوليًا.
أخبار متعلقة "تنظيم الكهرباء" تعلن استكمال تعويضات المستهلكين في شرورةوزير الاقتصاد بمجموعة العشرين: عدم المساواة جوهر تحديات التنمية المستدامة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } هيئة الطرق تنجز عددًا من الأعمال في تنفيذ الطرق خلال النصف الأول من 2024 - واستحسين شبكة الطرقوتأتي الإنجازات الواسعة في إطار الجهود المتواصلة للهيئة لتطوير وتحسين شبكة الطرق في جميع أنحاء المملكة، بما يخدم التنمية الاقتصادية والاجتماعية ويعزز الربط بين مختلف المناطق. وضمان توفر معايير جودة طرق عالية للطرق الرئيسية بالمملكة.

مقالات مشابهة

  • قطارات المملكة تنقل أكثر من 9 ملايين راكب خلال الربع الثاني من 2024م
  • قطارات المملكة تنقل أكثر من 9 ملايين راكب وأكثر من 6 ملايين طن من المعادن والبضائع خلال الربع الثاني من 2024م
  • إجراء 56 عملية بمستشفى المطرية في الدقهلية
  • بمعايير جودة عالية.. تفاصيل الأعمال في تنفيذ الطرق خلال 6 أشهر
  • بجاية: توقيف شخصين أنشآ حظائر لركن السيارات بدون رخصة
  • ديوان المظالم يتلقى أكثر من 25 ألف طلب عبر منصة "تنفيذ" الإدارية الرقمية
  • “المظالم”: “تنفيذ” تتلقى ما يربو على 25 ألف طلب منذ إطلاقها العام الماضي
  • ديوان المظالم يتلقى أكثر من 25 ألف طلب عبر منصة تنفيذ
  • ديوان المظالم يتلقى أكثر من 25 ألف طلب عبر منصة «تنفيذ» الإدارية الرقمية
  • ديوان المظالم يتلقى أكثر من 25 ألف طلب عبر منصة “تنفيذ” الإدارية الرقمية