ترأس الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، اجتماع مركز الخدمة العامة لنظم وتكنولوجيا المعلومات وذلك بمقر مركز تكنولوجيا المعلومات بحضور د. أحمد شوقي زهران، مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، ومدير مركز تطوير المشروعات الجامعية، ود. وليد مكرم المدير التنفيذي للمعلومات، ومدير مركز تكنولوجيا المعلومات، وأعضاء مجلس إدارة المركز، وذلك للوقوف على كفاءة البنية التحتية لشبكة معلومات الجامعة ومشكلاتها، وعرض أنشطة ومؤشرات الأداء للمركز، والموقف الحالي لإنتاج المقررات الإلكترونية، وانتظام عمل مركز الاختبارات الإلكترونية.

من 3 لـ10 سنوات.. جنايات المنيا تقرر حبس 10 متهمين بقضية طالب صيدلة إزالة 86 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المنيا


وأطلع رئيس الجامعة خلال الاجتماع على الجهود المكثفة التي يبذلها المركز لتوفير انتظام عمل شبكة المعلومات بالجامعة، ورفع كفاءة أنظمة عملها وسرعتها، انعكاساً للدور الذي تلعبه شبكة المعلومات كبيئة تفاعلية فعالة بمنصات الجامعة التعليمية، وفي مجال البحث العلمي والمكتبات الإلكترونية والأعمال الإدارية، ومنظومة الدفع الإلكتروني، والتقدم للطلاب الوافدين.

ووجه فرحات إلي إعداد دراسة متكاملة توفر سياسات الاستخدام العادل لشبكة المعلومات، وتخصيص "كوتة" لمتوسط استخدام منتسبي الجامعة الشهري للأنترنت اللاسلكي، ومنع شبكات الاتصال بالشبكة غير المصرح لها، وتوفير نظم المراقبة، وأطر الحماية للأجهزة والبرامج وقواعد البيانات، وبدائل النسخ الاحتياطي بطريقة مرجعية تسهل سرعة تدارك الأعطال لمشغلي الشبكة.

وأكدعلى سرعة عرض الدراسة لمناقشتها وإقرارها بمجلس الجامعة، إلى جانب سرعة إنهاء التوريدات لسيرفرات الشبكة لرفع مصادر المعلومات التي تساهم بشكل فعال في كفاءة الأداء، ومتطلبات معايير الجامعات الذكية بما تشمله من خدمات تعليمية فريدة وذكية.

كما ناقش المجلس استكمال إنشاء نظام إدارة الوثائق الإلكترونية والأرشفة وفقاً لمعايير الأيزو المؤسسي والإداري وإعداد دراسة لأنواع المستندات ونماذجها على النظام وتحديد ما يمكن تنفيذه من عمليات إدارية إلكترونياً بالكامل أو ما تحتاجه من توقيعات حية وكود إلكتروني QR، وأرشفة كافة المستندات اللاحقة بالكامل.

وخلال الاجتماع تم استعراض الموقف الحالي لوحدات مركز تكنولوجيا المعلومات، ومؤشرات أداء كل وحدة من قبل كلا من: د. محب رمزي، مدير شبكة المعلومات، ود. ياسر الوزيري مدير البوابة الإلكترونية، ود. أحمد عزمي مدير مركز التعلم الإلكتروني، ود. حسن شعبان مدير مركز التدريب على تكنولوجيا المعلومات، ود. مصطفى خليل نائب مدير مركز الاختبارات الإلكترونية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أراضي الزراعية الاختبارات الالكترونية الجامعات الذكية الوثائق الإلكترونية تکنولوجیا المعلومات مدیر مرکز

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يُرسل برقية تهنئة للرئيس السيسي بمُناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو

أرسل الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ بمناسبة ذكرى الاحتفال بثورة ٣٠ يونيو المجيدة.

تقدم رئيس الجامعة في نَّص برقيته، بخالص التهاني وأصدق الأمنيات، بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أسرة الجامعة، من أعضاء هيئة التدريس، والعاملين والطلاب، قائلًا في نَّص برقيته: "إن ثورة ٣٠ يونيو ستبقى عنوانًا لإرادة المصريين، وإصرارهم على الحفاظ على هويتهم، والانتصار لوحدتهم، مؤكدًا بأننا سنظل دومًا نستلهم من هذه الثورة المجيدة روح التحدي، كما نعاهد الله، وقيادتنا السياسية، والشعب المصري العظيم، ببذل قصارى الجهد، ومُواصلة العطاء؛ من أجل تحقيق مستقبل أفضل لوطننا الغالي مصر".

أكد رئيس الجامعة، أن هذه الثورة جسدت قدرة الشعب المصري العظيم على صنع التاريخ، مشيدًا بما حققته الدولة المصرية من إنجازات في شتى المجالات في ظل القيادة الرشيدة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، متمنيًا أن يوفق الله قيادة دولتنا المصرية، لما فيه الخير للوطن والمواطنين، وتحقيق ما تصبوا إليه من أهداف وغايات سامية، تحفظ  مكانة مصر العظيمة، وتُبقى راياتها عالية شامخة بين الدول.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء مركز دولي للهيدروجين الأخضر
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين فى مسابقة هواوى العالمية
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين فى مسابقة "هواوى "
  • المنشاوي يصدر قرارا بتجديد تكليف الدكتور علي حسين مديرا لمركز تطوير نظم المعلومات الإدارية بجامعة أسيوط
  • تجديد تكليف علي حسين مديراً لمركز تطوير نظم المعلومات الإدارية بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة المنيا يُرسل برقية تهنئة للرئيس السيسي بمُناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • رئيس جامعة المنيا يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو