المناطق_الرياض

شهّرت وزارة التجارة بمواطن ومقيم من الجنسية الهندية، وذلك بعد صدور حكم قضائي قطعي الثبوت يدينهما بارتكاب جريمة التستر في أنشطة المقاولات بمدينة الرياض.

‏‎ونشرت الوزارة الحكم الصادر من المحكمة الجزائية بالرياض المتضمن عقوبة السجن لمدة سنة للمدانين، ومصادرة الأموال الناتجة عن ارتكاب جريمة التستر، وفرض غرامة مالية 60 ألف ريال، إضافة إلى العقوبات التبعية المقررة نظاماً، وهي: حل المنشأة وشطب السجل التجاري، والمنع من مزاولة النشاط الاقتصادي محل الجريمة وأي عمل تجاري آخر لمدة 5 سنوات، واستيفاء الزكاة والرسوم والضرائب، وإبعاد المتستر عليه عن المملكة وعدم السماح له بالعودة للعمل، ونشر الحكم على نفقة المخالفين.

أخبار قد تهمك لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية.. “التجارة” تستدعي غسالات “O2-OTL09” لسنة 2021 13 نوفمبر 2023 - 11:29 صباحًا “تجارة الجوف” تنفذ 2367 زيارة رقابية على الأسواق والمنشآت التجارية 12 نوفمبر 2023 - 11:21 صباحًا

وتعود تفاصيل القضية إلى ثبوت تورط المقيم في اكتساب ونقل وتحويل أموال ناتجة عن ارتكاب جريمة التستر وعمله لحسابه الخاص، حيث ضبط بحوزته 131 ألف ريال قام بإخفاء جزء كبير منها في أسفل هيكل المركبة التابعة له أثناء محاولة تهريبها إلى خارج المملكة، وبناءً عليه تمت إحالة المخالفين إلى القضاء وصدر بحقهما حكم بثبوت ارتكاب التستر.

‏‎يذكر أن البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري حدد 10 معايير لالتزام المنشآت بقواعد السوق المعتمدة لدى الجهات الحكومية، ويتم متابعتها بشكل مستمر، كما نص نظام مكافحة التستر على فرض عقوبات بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات، وغرامة مالية تصل إلى خمسة ملايين ريال، وحجز ومصادرة الأموال غير المشروعة بعد صدور أحكام قضائية نهائية ضد المتورطين.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة التجارة

إقرأ أيضاً:

وكالة “ستاندرد آند بورز” تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني

المناطق-متابعات

خفضت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية الثلاثاء تصنيف إسرائيل على المدى الطويل من A+ إلى A، وأرجعت القرار إلى المخاطر الأمنية المتزايدة في ضوء التصعيد الأحدث في الصراع مع جماعة حزب الله.

وغيرت الوكالة نظرتها المستقبلية لاقتصاد إسرائيل إلى سلبية، مشيرة إلى أنها تعكس أيضا خطر اندلاع حرب أكثر مباشرة مع إيران.

أخبار قد تهمك سقط عليه.. فيديو لشاب فلسطيني قتل بصاروخ إيراني 2 أكتوبر 2024 - 2:17 صباحًا سلسلة غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت 2 أكتوبر 2024 - 1:49 صباحًا

وقالت إن تزايد احتمالات أن يطول أمد الصراع بين إسرائيل وحزب الله وأن تشتد قوته يشكل مخاطر أمنية على إسرائيل.

وأطلقت إيران عشرات الصواريخ الثلاثاء على إسرائيل ردا على اغتيال زعيمي حزب الله وحركة حماس، في ثاني هجوم من هذا النوع في غضون ستة أشهر تقريبا، فيما أطلق الجيش الإسرائيلي صواريخ اعتراض فوق القدس لصد مقذوفات آتية من الشرق كان من الممكن مشاهدة أثرها المضيء.

وقال الجيش الإسرائيلي إن إيران أطلقت حوالى 180 صاروخا باتجاه الأراضي الإسرائيلية. وأعلن البيت الأبيض “صد” الهجوم الإيراني الذي وصفه بأنه “غير فعال”.

وفي تقريرها لفتت “ستاندرد آند بورز” إلى أن خفض التصنيف يعكس التداعيات على اقتصاد إسرائيل وأوضاع ماليتها العامة نتيجة تفاقم الصراع مع حزب الله في لبنان.

“يجب أن نضع في اعتبارنا الآن أن النشاط العسكري في غزة وتصاعد حدة القتال عبر الحدود الشمالية لإسرائيل قد يستمر في 2025. نتوقع أيضا أن زيادة عجز إسرائيل المالي في الأمدين القصير والمتوسط ​​مع زيادة الإنفاق المرتبط بالدفاع بشكل أكبر”، وفقا للوكالة.

وتوقعت “ستاندرد آند بورز” تأخر التعافي الاقتصادي في إسرائيل، وخفضت توقعاتها للنمو الحقيقي إلى 0% في 2024 و2.2% في 2025.

كما توقعت الوكالة أيضا أن التصاعد الحالي في حدة القتال سيدعم الزيادة المستمرة في النفقات المتعلقة بالدفاع.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 أكتوبر 2024 - 2:21 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:46 صباحًامساعد وزير الإعلام ومدير معهد الإدارة العامة يناقشان تعزيز التعاون المشترك أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:43 صباحًاإبداع ثقافي وتنوع فكري لدول مجلس التعاون الخليجي في “الرياض تقرأ” أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:37 صباحًاالتلوث الضوئي الليلي يزيد خطر الزهايمر أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:31 صباحًابخماسية نظيفة الهلال يكسب الشرطة في ثاني جولات دوري أبطال آسيا للنخبة أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:26 صباحًامدير عام مكافحة المخدرات يتفقد مقر المكافحة بمنطقة عسير وفروعها2 أكتوبر 2024 - 1:46 صباحًامساعد وزير الإعلام ومدير معهد الإدارة العامة يناقشان تعزيز التعاون المشترك2 أكتوبر 2024 - 1:43 صباحًاإبداع ثقافي وتنوع فكري لدول مجلس التعاون الخليجي في “الرياض تقرأ”2 أكتوبر 2024 - 1:37 صباحًاالتلوث الضوئي الليلي يزيد خطر الزهايمر2 أكتوبر 2024 - 1:31 صباحًابخماسية نظيفة الهلال يكسب الشرطة في ثاني جولات دوري أبطال آسيا للنخبة2 أكتوبر 2024 - 1:26 صباحًامدير عام مكافحة المخدرات يتفقد مقر المكافحة بمنطقة عسير وفروعها سقط عليه.. فيديو لشاب فلسطيني قتل بصاروخ إيراني سقط عليه.. فيديو لشاب فلسطيني قتل بصاروخ إيراني تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وكالة “ستاندرد آند بورز” تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني
  • ماندي: “مواجهة ريال مدريد ستكون مثيرة”
  • مجموعة “روشن” توقع اتفاقيات تسهيلات ائتمانية مشتركة بقيمة 9 مليارات ريال
  • ارتفاع ضحايا إعصار “هيلين” بالولايات المتحدة إلى 132 شخصًا
  • “سويس بورت” تعين رئيساً تنفيذياً جديداً في السعودية
  • “المركزي الروسي” يواصل خفض سعر الروبل أمام العملات الرئيسة
  • “الأرصاد”: أمطار على محافظة الليث
  • جريمة “العلم الوطني”.. الحوثيون يرفضون الإفراج عن قرابة 1000 شاب اعتقلوا خلال أيام
  • “الأحوال المتنقلة” تُقدم خدماتها في (36) موقعًا حول المملكة
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 36 موقعًا بالمملكة