الوطن:
2024-09-30@11:10:02 GMT

ارتفاع أسعار البترول العالمية وسط توقعات بنمو الطلب

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

ارتفاع أسعار البترول العالمية وسط توقعات بنمو الطلب

ارتفعت أسعار البترول العالمية اليوم الأربعاء مع تجاوز إنتاج المصانع ومبيعات التجزئة في الصين التوقعات، وذلك بعد يوم من رفع وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب على البترول هذا العام.

وحققت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتا، بما يعادل 0.2%، إلى 82.67 دولار للبرميل، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط 15 سنتا، أو 0.

2% أيضا إلى 78.28 دولار، وفق وكالة «رويترز».

انتعاش الطلب الصيني وانخفاض الدولار

فوفق التقارير انتعش النشاط الاقتصادي في الصين في أكتوبر الماضي مع نمو الإنتاج الصناعي بوتيرة أسرع وتجاوز نمو مبيعات التجزئة التوقعات فيما يعد مؤشرا إيجابيا لثاني أكبر اقتصاد في العالم، وهو ما يشير إلى الاتجاه إلى الحصول على كميات أكبر من المتوقعة من مبيعات البترول.

وانضمت وكالة الطاقة الدولية إلى منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها (أوبك+) في رفع توقعات نمو الطلب على النفط لهذا العام، على الرغم من توقعات بتباطؤ النمو الاقتصادي في العديد من الدول الكبرى، حيث إن الطلب على النفط ما زال قويا وارفعت التوقعات بسبب الاستهلاك الأفضل من المتوقع في الصين.

وأدت التوقعات بأن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة في الربع المقبل إلى هبوط الدولار إلى أدنى مستوى في شهرين ونصف مقابل سلة من العملات الرئيسية، ومن الممكن أن يعزز تراجع الدولار الطلب على النفط من خلال جعل الخام أرخص بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

الطاقة الأمريكية ستصدر تقرير لها عن مخزونات النفط

وستصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أول تقرير لها عن مخزونات النفط خلال أسبوعين اليوم الأربعاء، إذ لم تصدر تقريرها الأسبوع الماضي بسبب تحديث الأنظمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار البترول أسعار النفط سعر البترول أسعار البترول العالمية الطلب على

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط عقب استهداف ضاحية بيروت

الاقتصاد نيوز — متابعة

ارتفعت أسعار النفط بعد استهداف جيش الاحتلال المقر الرئيسي لحزب الله في جنوب بيروت، ما أدى إلى تفاقم التوترات في الشرق الأوسط.

وصعد سعر خام غرب تكساس الوسيط بحوالي 1% لتتم تسويته فوق مستوى 68 دولاراً للبرميل، بينما ارتفع سعر خام برنت لتتم تسويته بالقرب من مستوى 72 دولاراً للبرميل، ومع ذلك تكبد الخامان خسائر أسبوعية وسط مخاوف من احتمال ارتفاع الإمدادات من ليبيا والسعودية.

وجاءت الهجمات بعد أن تعهد الكيان بمواصلة قصف أهداف حزب الله في لبنان إلى أجل غير مسمى، مما يقوض الجهود الرامية إلى ضمان الهدنة التي يمكن أن تخفف من خطر نشوب حرب إقليمية.

مقالات مشابهة

  • لماذا يظل الذهب في مصر مستقرًا رغم الاضطرابات العالمية؟
  • النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع في الاسواق العالمية
  • توترات الشرق الأوسط تشعل أسعار النفط في الأسواق العالمية
  • ارتفاع أسعار النفط
  • النفط يقفز مع اشتعال التوترات في المنطقة
  • أنس الحجي: الطلب العالمي على النفط تحكمه 3 عوامل.. وهذا موقفنا من “كل مصادر الطاقة”
  • أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بضغط توقعات زيادة الإمدادات
  • ارتفاع أسعار النفط عقب استهداف ضاحية بيروت
  • توقعات مزيج الطاقة العالمي في 2050.. الوقود الأحفوري يسيطر رغم تراجع حصته
  • أسعار النفط تتجه لخسارة أسبوعية بضغط من توقعات ارتفاع الإمدادات