المناطق_الرياض

غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض اليوم، الطائرة الإغاثية السعودية السابعة متجهة إلى مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية تمهيداً لنقلها إلى المتضررين داخل قطاع غزة، حيث تحمل على متنها مساعدات إغاثية متنوعة شملت مواد غذائية وإيوائية تزن 35 طناً، وذلك ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله -.

ويأتي ذلك في إطار دور المملكة العربية السعودية التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

أخبار قد تهمك وصول الطائرة الإغاثية السعودية الخامسة لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة 13 نوفمبر 2023 - 12:29 مساءً مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الخامسة لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة 13 نوفمبر 2023 - 10:26 صباحًا

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الطائرة الإغاثية السعودية مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الطائرة الإغاثیة السعودیة لإغاثة الشعب الفلسطینی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

متحدث «إغاثي الملك سلمان»: 7 أهداف تتضمنها خطة المركز

أوضح المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د.سامر الجطيلي، تفاصيل خطة المركز الخاصة التي دشنها.

وأضاف الجطيلي، بمداخلة لقناة «السعودية»، أنَّ مركز الملك سلمان، إحدى الجهات التي تشهد حراكا كبيرا شأن أي جهة أخرى في منظومة العمل الحكومي تحت رؤية المملكة 2030، ومن هذا المنطلق حرص المركز على تحديث الخطة الإستراتيجية السابقة.

وأكمل متحدث المركز، أن الخطة اشتملت على رؤية مفادها، الريادة في الأعمال الإغاثية والإنسانية وما يقدمه المركز للعالم، والإشراف والتمكين والرقابة على الإعمال الإغاثية والإنسانية من خلال عمل مؤسسي مميز يتوافق مع قيم المملكة بجودة عالية ومتميزة، بتعظيم العمل الإغاثي والتميز المؤسسي والاستدامة المالية.

وأردف، أن أهداف الخطة تتضمن، تقديم المساعدات الإغاثية بكفاءة وأثر مستدام، وإبراز دور المملكة في العمل الإغاثي، وتطوير النموذج التشغيلي الداخلي للمركز، وتنمية القدرات البشرية، وتحقيق التميز التقني، وتنويع وتنمية الموارد المالية وتنفيذ 18 مبادرة وفق تلم الأهداف والركائز من خلال 51 مشروعا.

المملكة.. خدمات إنسانية بكفاءات عالية وأثر مستدام.

للمزيد من التفاصيل مع د. سامر الجطيلي – المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة #من_السعودية pic.twitter.com/f7NQrgOvnB

— قناة السعودية (@saudiatv) June 29, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير شؤون القدس لـ"اليوم": السعودية مواقفها ثابته وتاريخية تجاه الاقصى
  • الرئاسة الفلسطينية: لاشرعية لأي وجود أجنبي في قطاع غزة
  • أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • متحدث «إغاثي الملك سلمان»: 7 أهداف تتضمنها خطة المركز
  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • السعودية تنضم إلى الدول التي تطالب رعاياها بمغادرة لبنان فورا
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة