حظرت فرنسا بيع المفرقعات حتى الـ15 من يوليو الجاري في إطار القيود الأمنية المشددة في ذكرى اقتحام سجن الباستيل.

فرنسا.. مسيرات احتجاج سلمي على عنف الشرطة في عدد من مدن البلاد

وذكرت الصحيفة الفرنسية الرسمية أنه بهدف درء انتهاك النظام العام في فرنسيا خلال احتفالات الـ14 من يوليو الجاري، تقرر حظر بيع ونقل الألعاب النارية حتى الـ15 منه.

وأشارت الصحيفة على أن الحظر لا يشمل الخبراء الذين يحملون التراخيص اللازمة والهيئات الحكومية.

وتعهدت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن، باتخاذ تدابير أمنية مشددة واسعة النطاق يومي 13 و14 من يوليو خلال احتفالات ذكرى اقتحام سجن الباستيل عام 1789، وذلك بالتزامن مع موجة العنف التي تعم المدن الفرنسية على خلفية مقتل مراهق من أصل جزائري على أيدي الشرطة.

 المصدر: نوفوستي

 

 

تابعوا RT على إيمانويل ماكروناحتجاجاتباريسمظاهراتفرنساشارك بالتعليقات حازم سليمان عمر مرشح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة في مصر

أعلن حزب الشعب الجمهوري عن ترشيح رئيسه، حازم محمد سليمان عمر، لخوض انتخابات الرئاسة في مصر التي يُتوقع الدعوة لإجرائها قبل نهاية العام الجاري.

مبابي يفتح النار على باريس سان جيرمان.. ويصعق ميسي ورونالدو

وجه مهاجم نادي باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي كيليان مبابي، أصابع الاتهام بالفشل نحو إدارة ناديه في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

طقس العرب: ظاهرة "النينو" المناخية قد تؤدي لـ"موسم مطري ممتاز" بالمنطقة العربية

توقع المختص في الأرصاد الجوية، جمال الموسى، أن تؤدي ظاهرة "النينو" التي بدأت بالبروز في العام الجاري، إلى موسم مطري ممتاز بالمنطقة العربية في عام 2024.

كشف فوائد التقبيل للصحة

أعلنت الدكتورة الفينا بيناتوفا أخصائية الغدد الصماء، خبيرة التغذية الروسية ان التقبيل يساعد على تخفيض مستوى هرمون الإجهاد ويحسن صحة تجويف الفم.

"نيويورك تايمز" تكشف فضيحة حول الذخائر العنقودية الممنوحة لأوكرانيا

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن واشنطن تخطط لإرسال نماذج قديمة من القنابل العنقودية التي لا تنفجر فوريا بنسبة 14%، فيما يرفض البنتاغون وصف نسبة الفشل المرتفعة بـ"غير المقبولة".

الكرملين: عودة قادة "آزوف" من تركيا إلى أوكرانيا انتهاك لشروط الاتفاق من قبل أنقرة وكييف

أعلن الكرملين أن عودة زعماء جماعة "آزوف" الإرهابية من تركيا إلى أوكرانيا، يعد انتهاكا لبنود الاتفاقيات القائمة، مؤكدا أن شروط العودة قد انتهكت من الجانبين التركي والأوكراني.

خبير مصري: استيلاء الجيش الروسي على صاروخ "ستورم شادو" ضربة قاصمة لبريطانيا

قال الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء محمد الغباشي إن استيلاء الجيش الروسي على صاروخ "ستورم شادو" في أوكرانيا ضربة قاصمة لبريطانيا والغرب، اللذين روّجا كثيرا لهذا الصاروخ وتفوقه.

مدفيديف حول الذخائر العنقودية لكييف: "ربما قرر بايدن الرحيل وأخذ نصف البشرية معه"

ندد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف بقرار واشنطن تزويد كييف بذخائرعنقودية، وشجب "بايدن الخرف النعسان" الذي كشف عن رفضه تقديم ضمانات لروسيا بعدم انضمام أوكرانيا للناتو.

الكرملين بشأن عودة قادة "آزوف" من تركيا: مرتبطة بفشل الهجوم المضاد ونتفهم ضغوطا تتعرض لها أنقرة

أعرب الكرملين، في تعليق على عودة قادة كتيبة "آزوف" الإرهابية الى أوكرانيا، عن تفهم موسكو للضغوط التي تتعرض لها تركيا في سياق الاستعداد لقمة الناتو المزمعة في فيلينيوس.

  تصريح لمرزوق الغانم عن موقف الأمير ابن سلمان من المنطقة المقسومة مع الكويت يثير تفاعلا (فيديو)

تداول مستخدمو مواقع التواصل فيديو حديث رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق، مرزوق الغانم، عن موقف ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بشأن المنطقة المقسومة بين السعودية والكويت.

مصر.. تطورات جديدة في حادثة سرقة فيلا محمد صلاح والنيابة تصدر قرارا بحق المتهمين

أصدرت النيابة المصرية في القاهرة الجديدة أمرا بإحالة المتهمين بسرقة فيلا اللاعب المصري ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، للمحاكمة الجنائية.

لقطات جديدة لعملية "إبادة جماعية" لدبابات ومدرعات غربية في منطقة العملية العسكرية الخاصة (فيديو)

ظهرت على شبكات التواصل الاجتماعي لقطات جديدة لعملية "إبادة" القوات الروسية لدبابات ومدرعات غربية في منطقة العملية الخاصة، وذلك في حقل ألغام قبل أن تجهز عليها القوات المدفعية.

أردوغان حول توقعاته بلقاء بوتين الشهر المقبل: نحاول حماية بلدنا من العواقب السلبية للحرب

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه يتوقع لقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في أغسطس.

سوريا.. مسيرات "التحالف الدولي" تنتهك بروتوكولات عدم التضارب 9 مرات في يوم واحد

خرق ما يسمى بـ"التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة في سوريا، بروتوكولات عدم التضارب 9 مرات في يوم واحد في المنطقة المغلقة أمام الرحلات الجوية على خلفية تدريبات روسية سورية.

كينيدي جونيور: أوروبا وقعت في ورطة خطيرة ولا يمكن هزيمة روسيا

قال مرشح الرئاسة الأمريكية روبرت كينيدي جونيور، إنه لا طريقة في العالم يمكن فيها لأوكرانيا هزيمة روسيا، مشيرا إلى الورطة الخطيرة التي وقعت فيها أوروبا بانخراطها في أزمة أوكرانيا.

مصر ترسل أسلحة ثقيلة ومدرعات للنيجر

تلقت النيجر الجمعة أسلحة ثقيلة ومدرعات قدّمتها مصر لمساعدة هذا البلد الساحلي الفقير في محاربة "جماعات جهادية" تقوض هجماتها شرق الدولة وغربها، حسبما أعلنت وزارة الدفاع النيجريّة. 

لماذا يجب أن تتوقف فورا عن حجز مقعد بجانب النافذة على متن الطائرة؟

رغم أن المقاعد المجاورة للنوافذ تعد من الخيارات المفضلة للمسافرين عموما، إلا أن هذه الخيارات قد تكون ضارة للصحة وفقا لأحد الأطباء.

مصر.. تحذير من ظاهرة خطيرة تمتد من السبت حتى الاثنين وتسبب الوفاة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية  في مصر في بيان لها، من حالة الطقس اعتبارا من يوم السبت حتى يوم الاثنين المقبل.

رئيس مجلس الأعيان الأردني: قدرات الأردن لا تسمح بمواجهة إسرائيل لكن في حال هاجمونا لكل حادث حديث

قال رئيس مجلس الأعيان الأردني، فيصل الفايز، إن قدرات الأردن لا تسمح له بدخول مواجهة عسكرية مباشرة مع إسرائيل.

فضيحة تهز قناة شهيرة بعد اتهام أحد نجومها بدفع مبلغ طائل لمراهق مقابل صور جنسية!

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أنه تم إيقاف أحد النجوم البارزين في شبكة BBC عن العمل بانتظار التحقيق، في دفعه أكثر من 35000 جنيه إسترليني لمراهق مقابل صور جنسية.

ماسك يكشف لزوكيربيرغ أسرارا قد لا يعرفها عن زوجته!

كتب رجل الأعمال الأمريكي رئيس شركة "تسلا" إيلون ماسك تغريدة عبر "تويتر" وجهها لمؤسس شركة "ميتا" مارك زوكربيرغ، قال فيها إن زوجة الأخير تستخدم سيارة "تسلا" دون علمه.

في دولة إفريقية.. إجبار عاملات مصنع للجبن على التعري للتأكد أنهن لسن في فترة حيض!

تم إجبار العاملات في أحد مصانع الجبن في كينيا على خلع ملابسهن لإثبات ما إذا كن في فترة الحيض أم لا، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

بريطانيون يحثون بايدن على تغيير خططه حول أوكرانيا بعد تصريحات بوتين

انتقد قراء صحيفة Daily Mail البريطانية الرئيس الأمريكي جو بايدن على قراره تزويد أوكرانيا بذخائر عنقودية، ونصحوه بألا ينسى تحذيرات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

مسؤول أمريكي سابق: زيلينسكي قد يخسر أوديسا بعد قمة الناتو

أكد العقيد دوغلاس ماكغريغور، المستشار السابق لرئيس البنتاغون، "إنه إذا اتخذ الناتو إجراءات استفزازية خلال قمة فيلنيوس، فقد تواجه أوكرانيا خسائر إقليمية جديدة".

  مستشار رئاسي أوكراني سابق: زيلينسكي ارتكب خطأ فادحا في زياراته الخارجية

قال مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق، أوليغ سوسكين، إن فلاديمير زيلينسكي، ركز خلال زياراته الخارجية على حل مشاكلة الشخصية، متناسيا مشاكل اللاجئين الأوكرانيين.

إعلامي إسرائيلي يستفز السعوديين بعرض حول الإسلام ويثير ردود فعل غاضبة

أثار الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين، غضب رواد مواقع التواصل عقب عرضه على السعوديين "إعلان إسلامه مقابل إعطائه الأمان ومنحه بيتا في المدينة المنورة، والحصول على الجنسية السعودية".

وزارة الدفاع ترسل أيقونة بوتين إلى الخطوط الأمامية في أوكرانيا (فيديو)

أرسلت وزارة الدفاع الروسية إلى قوات "الغرب" على الخطوط الأمامية بأوكرانيا أيقونة المسيح المخلّص التي أهداها الرئيس بوتين للجيش، لأداء مقاتلي القوات الروسية هناك طقس التناول المقدس.

"سرايا القدس" تنشر فيديو لتفجير جرافة عسكرية إسرائيلية خلال معركة "بأس جنين" (فيديو)

نشرت الإعلام الحربي لكتيبة "جنين" في "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، مقطع فيديو لتفجير عبوة ناسفة في جرافة عسكرية إسرائيلية خلال المعركة الأخيرة.

  مواطنون في جورجيا يقتحمون تظاهرة للمثليين (فيديو)

اقتحم أنصار القيم التقليدية تظاهرة لممثلي ما يسمى "مجتمع الميم" (المثليين) في العاصمة الجورجية تبيليسي.

  مصر تتلقى ضربة موجعة أمام المغرب في نهائي كأس إفريقيا "فيديو"

تعرض اللاعب المصري، محمود صابر، للطرد أمام نظيره المغربي مساء يوم السبت، خلال المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم (تحت 23 عاما).

خبير: تزويد كييف بذخائر عنقودية قد يؤدي إلى انقسام الناتو

أكد رئيس الأركان البريطاني السابق ريتشارد داناتن أن قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن تزويد أوكرانيا بذخائر عنقودية يهدد بانقسام الناتو.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /09.07.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي سيطرته الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية.

نائب نقيب أطباء العراق يربط بين الترويج للمثلية وعودة الأطباء العراقيين المهاجرين

كشف الدكتور حسنين شبر، نائب نقيب أطباء العراق في تصريح لـRT اليوم السبت، عن أسباب ازدياد عودة الأطباء العراقيين المهاجرين إلى البلاد.

مصر.. رجل أعمال يسلم نفسه للسلطات عقب دهسه عامل مسجد وقتله

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية صاحب سلسلة مطاعم شهيرة بعد اتهامه بدهس عامل مسجد بالتجمع الأول بسيارته الفارهة ما أدى لوفاته، حيث سلم نفسه لقسم الشرطة.

نائبة أمريكية: الأجدر بنا إتلاف مخزوننا من الذخائر العنقودية من أن نسلمها لكييف

قالت النائبة عن الحزب الديمقراطي بيتي ماكولوم، إنه يتعين على السلطات الأمريكية التخلص من مخزونها من الذخائر العنقودية، بدلا من تسليمها لأوكرانيا.

الجيش الروسي يعلن تدمير مخزن لصواريخ "هيمارس" الأمريكية في دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير مخزن ضخم لصواريخ "هيمارس" الأمريكية وإسقاط مقاتلة Su-27 وتدمير 17 مسيّرة على عدة محاور بمنطقة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

مصر.. قرارات قضائية حاسمة تجرم الامتناع العمد عن تسليم الورثة النصيب الشرعي

قضت المحكمة الدستورية العليا في مصر برفض دعوى الطعن في دستورية المادة 49 من القانون بشأن المواريث، باعتبار أن حق الإرث أحد مصادر حق الملكية الخاصة المكفول بالمادة 35 من الدستور.

بينها تناول الآيس كريم... إيطاليا تفرض قيودا صارمة على السياح

يواجه السياح غرامة قدرها 500 دولار لخرقهم قائمة جديدة لقواعد آداب السلوك على شواطئ إيطاليا، تشمل تناول الآيس كريم والشطائر.

القوات الروسية تقضي على قوة أوكرانية حاولت التوغل في المنطقة الرمادية على محور دونيتسك (فيديو)

دمرت مدفعية قوات "الجنوب" الروسية قوة أوكرانية حاولت التوغل في المنطقة الرمادية على محور دونيتسك.

سفير روسيا في واشنطن: مستوى استفزازات الولايات المتحدة في حده الأقصى ويقرب اندلاع حرب عالمية جديدة

وصف السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنتونوف، قرار واشنطن تزويد كييف بذخائر عنقودية، بأنه بادرة يأس من جانب الولايات المتحدة.

شاب من أصول لاتينية يطلق النار على المارة في نيويورك بلا سبب (صور)

لقي شخص مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون بإطلاق شاب من أصول لاتينية النار عليهم في مدينة نيويورك الأمريكية.

  التونسية أنس جابر مازحة: "لا تخبروا زوجي.. استمتعت بمقابلة ومعانقة بيكهام".. فيديو

واصلت النجمة التونسية، أنس جابر، مشوارها وتصريحاتها المثيرة في بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، المقامة على الملاعب العشبية حاليا بالعاصمة لندن.

6 أطعمة "أساسية" يمكن أن يؤدي عدم تناول ما يكفي منها إلى الإصابة بأمراض "مميتة"

توصلت دراسة جديدة إلى أن عدم تناول ما يكفي من ستة أطعمة رئيسية مجتمعة قد تكون مرتبطة به زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والموت الناجم عنها لدى البالغين.

  المغرب الأولمبي يهزم مصر ويتوج بكأس إفريقيا "فيديو"

توج المنتخب المغربي بلقب بطل كأس أمم إفريقيا لكرة القدم (تحت 23 عاما)، على حساب نظيره المصري، إثر فوزه بـ(2-1) بعد تمديد المباراة النهائية التي جمعتهما مساء يوم السبت، بالرباط.

مصر.. طبيب شهير يتحدث عن أسباب انتشار الموت المفاجئ بين الشباب

تحدث الدكتور المصري، جمال شعبان، أستاذ أمراض القلب وعميد معهد القلب السابق، عن أسباب انتشار الموت المفاجئ للشباب.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /08.07.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي سيطرته الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية.

سفير سوريا السابق لدى أنقرة: الأسد لن يلتقي أردوغان ما لم يتم الاتفاق على الشروط السورية

أكد سفير سوريا السابق لدى أنقرة نضال قبلان أن الرئيس السوري لن يلتقي نظيره التركي ما لم يتم الاتفاق على الشروط السورية الأساسية، وأهمها خروج تركيا من الأراضي السورية.

  يلين ترتكب سلسلة من الهفوات في الصين اعتبرها البعض علامة على الضعف الأمريكي (فيديو)

ارتكبت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين سلسلة من الأخطاء الدبلوماسية في الصين، حيث انحنت أمام نظيرها الصيني عدة مرات، في خطأ بروتوكولي اعتبره النقاد علامة على الضعف الأمريكي.

خبير مناخ وكوارث طبيعية يحذر: مدينة مصرية قد تغرق

حذر الدكتور بدوي رهبان، خبير الكوارث الطبيعية وتغير المناخ ومدير الحد من الكوارث الطبيعية في اليونسكو سابقا من أن مدينة الإسكندرية قد تغرق.

مصر.. ناقوس خطر ومطالبة رئيس الوزراء بالتدخل لإنقاذ واحة الـ3 ملايين نخلة قبل الفناء (فيديو)

خطر كبير يحدق ببلد الـ3 ملايين نخلة وسكانها، على رأسهم المزارع الصغير الذي أضحى فريسة لإصابات متزايدة بسوسة النخيل الحمراء، في مقابل ارتفاع أسعار المبيدات ما جعله عاجزا.

لبنان.. وفاة مطلق النار على المصلين بمسجد عكاشة وشهود يتحدثون عن سلوكه الغريب

أفادت صحيفة "النهار" اللبنانية بوفاة مطلق النار على المصلين بمسجد عكاشة، بعد إصابته في اشتباك مع مخابرات الجيش، فيما قال عنه الجيران إنه شخص "غريب الأطوار".

وزارة الصحة الأمريكية للمدمنين: تعاطوا "مخدرات الزومبي" تحت رقابتنا!

شجع المسؤولون في مدينة نيويورك المدمنين على تعاطي ما يسمى بـ"عقار الزومبي" تحت إشراف طبي في مراكز الوقاية من الجرعات الزائدة.

مصطفى بكري: شخص قوي سوف يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية قريبا

قال الكاتب الصحفي وعضو مجلس النواب المصري، مصطفى بكري، إن "المرشح القوي لانتخابات الرئاسة لم يعلن عن مشاركته بعد".

فيديو لاجئة سودانية يستفز المصريين ويسبب جدلا واسعا.. وتغريدات تصفها بـ"المراهقة"

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر فيه لاجئة سودانية وهي توجه انتقادات لطبيعة الحياة في مصر، ما استفز مغردين وأثار ردود فعل واسعة ووصفها بعضهم بـ"الطفلة المراهقة".

باحث يكشف لـRT أهداف مصر الاستراتيجية من نقل أسلحة ثقيلة إلى النيجر

أكد الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية عمرو فاروق، أن تقديم مصر أسلحة ثقيلة لدولة النيجر، انعكاسٌ لدور حيوي واستراتيجي تقوم به القاهرة لمكافحة الإرهاب في إفريقيا.

طيارون وعسكريون يعلنون التمرد على الديكتاتورية.. رئيس الشاباك السابق: الانقسام في إسرائيل يهدد الجيش

حذر رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي السابق، عامي أيالون، من أن الصدع والانقسام في إسرائيل أعمق من أي وقت مضى، وسط احتجاجات ضخمة تعيشها الدولة ضد التعديلات القضائية.

  شاهد.. صاعقة تضرب مجموعة أشخاص فرّوا من عاصفة رعدية في ضواحي موسكو

سجل شهود العيان لحظة ضرب صاعقة لمجموعة من الأشخاص يعبرون أحد الطرق المغمورة بالمياه فرارا من عاصفة رعدية ضربت مدينة كولومنا بضواحي موسكو يوم الجمعة.

موسكو: قرار واشنطن بنقل قنابل عنقودية لكييف دليل ضعف ويأس بعد فشل الهجوم المضاد

حملت موسكو واشنطن مسؤولية مقتل المدنيين المتوقع بعد نقل ذخائر عنقودية لنظام كييف، مؤكدة أن هذا التطور "ناتج عن يأس ويمثل دليل ضعف، على خلفية فشل الهجوم الأوكراني المضاد".

زوجة فان دير سار تكشف عن التطورات الجديدة لحالته

أفاد نادي "أياكس أمستردام" الهولندي بأن حالة حارس مرماه الأسبق، إدوين فان دير سار، مستقرة، لكنها تظل مقلقة بعد إصابته بنزيف في الدماغ يوم أمس الجمعة.

السفارة السعودية لدى مدريد تصدر تنبيها للمواطنين القادمين إلى إسبانيا

أصدرت اليوم السبت، سفارة الرياض لدى مدريد تنبيها للمواطنين السعوديين القادمين إلى إسبانيا، بعد حادثة الاعتداء على إعلامي سعودي معروف وسرقة ساعته الثمينة في برشلونة.

مصادر غربية تكشف ما تخاطر به واشنطن بتسليمها ذخائر عنقودية لكييف

انتقد تقرير إعلامي نشرته قناة "سكاي نيوز" البريطانية قرار واشنطن تزويد كييف بذخائر عنقودية، مشيرا إلى أن واشنطن تخاطر من خلال ذلك بفقدان "مكانتها الأخلاقية في العالم".

كيرينكو: لا يمكن هزيمة روسيا إلا باقتلاع الجيل الجديد من جذوره

أعلن سيرغي كيرينكو، النائب الأول لإدارة الرئيس، فلاديمير بوتين، أن روسيا لا يمكن أن تهزم إلا من خلال تدميرها من الداخل واقتلاع الجيل الجديد من جذوره وتقاليده.

قرار بايدن تزويد أوكرانيا بذخائر عنقودية يثير الذعر في الكونغرس

أكدت نائبة مجلس النواب الأمريكي، مارجوري تيلور غرين، أن تزويد كييف بذخائر عنقودية سينتهي بشكل سيئ بالنسبة للولايات المتحدة.

"فيفا" الإسرائيلي يصل إلى السعودية للمشاركة في البطولة النهائية للاعبي "الفيفا"

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن منتخب "فيفا" الإسرائيلي وصل يوم الجمعة إلى السعودية للمشاركة في البطولة النهائية للاعبي "فيفا"، التي تحتضنها المملكة وستستمر أسبوعين.

المصري مدنس القرآن يدلي باعترافاته أمام الأمن الروسي ويكشف سبب فعلته (فيديو)

بدأت السلطات الروسية التحقيق مع الشاب الذي دنس القرآن وهو مصري الجنسية لمعرفة الدوافع التي أدت به لارتكاب هذه الجريمة، وحيثيات ما وقع، كما قامت بتفتيش مقر سكنه.

مجلة: مقاتلات F 16 ستصبح أهدافا سهلة على القوات الروسية في أوكرانيا

حذرت مجلة "نيوزويك" الدول الغربية من تسليم قوات كييف مقاتلات F-16، لأنها ستصبح أهدافا سهلة للصواريخ والطائرات الروسية في أوكرانيا.

  ماذا يحصل في إسرائيل؟.. نتنياهو يغادر جلسة الحكومة مسرعا! (فيديو)

غادر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، جلسة الحكومة من أجل إحاطة أمنية مسرعا.

  بايدن يأخذ حمام شمس ويمارس الاستجمام بأحد الشواطئ الأمريكية

أمضى الرئيس الأمريكي جو بايدن نهار اليوم السبت في أحد شواطئ ولاية ديلاوير، حيث أخذ حمام شمس واستراح مع عقيلته جيل وأفراد آخرين من أسرته.

نظام كييف يتبنّى تفجير جسر القرم

أعلنت نائبة وزير الدفاع الأوكراني آنا ماليار، تبنّي سلطات كييف تفجير جسر القرم خريف عام 2022 "لتعطيل لوجستيات الروس".

وفاة اللاعب القطري الكابتن سلطان بخيت الكواري

توفي يوم السبت، لاعب كرة القدم القطري، الكابتن سلطان بخيت الكواري، الذي لعب في صفوف ناديي السد والغرافة سابقا.

تظاهرة في كندا إثر مقتل زعيم سيخي

تظاهر مئات من أفراد مجتمع السيخ في كندا، يوم السبت، أمام القنصلية الهندية في تورنتو، احتجاجا على مقتل أحد قادتهم الشهر الماضي في غرب البلاد.

العقيد ماتفيتشوك يكشف هدف روسيا من قصف لفوف

تحت العنوان أعلاه، كتبت داريا فيدوتوفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول الأسلحة الغربية التي استهدفتها الضربة الروسية الليلية في لفوف.

الشيشان.. قديروف في إجازة

يمضي رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف، إلى إجازته ليحل مكانه في تسيير شؤون الجمهورية، رئيس الحكومة، مسلم خوتشييف، بحسب بيان منشور على موقع الرئاسة والحكومة.

"مختبر كاسبرسكي" يوضح كيفية تدمير برامج التجسس لنظام iOS

أعلن ألكسندر ليسكين رئيس قسم بحوث التهديد في مختبر كاسبِرسكي ، أن برامج التجسس يمكن تدميرها بإعادة تشغيل الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل iOS.

رجل أعمال مصري يقتل عامل مسجد بطريقة مروعة

لقي عامل مسجد مصرعه في منطقة التجمع الأول تحت عجلات سيارة BMW، يقودها صاحب سلسلة مطاعم شهيرة بالقاهرة الجديدة.

أول تعليق رسمي من روسيا على إعلان واشنطن تزويد كييف بالقنابل العنقودية المحظورة

أكد النائب في مجلس الدوما الروسي عن القرم، سيرغي تسيكوف، أن استخدام القنابل العنقودية الأمريكية في أوكرانيا يمكن أن يتسبب بموت جماعي للسكان المدنيين.

عسكري ميداني يؤكد الإصابات الدقيقة للمدفعية الروسية ضد معاقل قوات كييف قرب كريمينايا

استهدفت طواقم المدفعية الروسية "إس-60" المضادة للطائرات بعدة طلقات نقطة ارتكاز تتحصن فيها قوات كييف بالقرب من كريمينايا بجمهورية لوغانسك، فيما تقع على مسافة 5 كيلومترات.

  مصر والمغرب في نهائي إفريقي "ساخن".. الموعد والقنوات الناقلة (فيديو)

تتجه أنظار عشاق الكرة الإفريقية عامة ومنتخبي المغرب ومصر خاصة، صوب "المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله" بالمغرب، الذي سيحتضن نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم تحت 23 عاما.

  دبابات "تي – 90 إم" تدمّر قوة أوكرانية مهاجمة في دونيتسك

نشرت وزارة الدفاع الروسية مشاهد لدبابات "تي – 90 إم" (بروريف) الحديثة تدمّر قوة أوكرانية على محور سوليدارو-أرتيموفسك في جمهورية دونيتسك.

بايدن يكشف عن "ملاحظة" أبلغها لنظيره الصيني بعد لقاء الأخير مع بوتين

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إنه نصح نظيره الصيني، شي جين بينغ، بـ"توخي الحذر" بعد زيارته لموسكو، زاعما أن الصين تعتمد على الاستثمارات الغربية.

مغنية تدعو إلى قتل الرئيس الفرنسي والنيابة تفتح تحقيقا ضدها

فتحت النيابة الفرنسية تحقيقا بحق المغنية أيزيا هيغلان بتهمة "التحريض العلني على ارتكاب جريمة وجنحة"، بعدما تحدثت الفنانة في حفل عن مهاجمة حشود للرئيس إيمانويل ماكرون.

نواب في الكونغرس يخاطبون بلينكن بشأن تهديد تركيا مصالح الأمن القومي للولايات المتحدة

طالب نواب في الكونغرس وزيرالخارجية، أنطوني بلينكن، بإيقاف أو تأخير إرسال أسلحة لتركيا أو إعادتها في حال "انخرطت" أنقرة في إجراءات تهدد مصالح الأمن القومي للولايات المتحدة.

"نيويورك تايمز" تفضح نوايا واشنطن وراء إرسال القنابل العنقودية لأوكرانيا

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" أن واشنطن تنوي تزويد أوكرانيا بالقنابل العنقودية بشكل مؤقت إلى غاية 2024، من أجل تغطية العجز الذي تعانيه قوات نظام كييف في الذخيرة.

وسائل إعلام: قوات كييف تواجه صعوبات في استخدام دبابات "تشالنجر 2"

كتب موقع InfoBRICS أن المعايير التي تضعها لندن لصيانة دبابات "تشالنجر 2"، تجعل استخدام قوات كييف لها أمرا شبه مستحيل.

"ذا هيل": بولتون يرحب بإرسال "العنقودية" ويكشف تاريخ طلب سابق تقدمت به كييف

رحب مستشار الأمن القومي الأسبق، جون بولتون، بقرار إرسال قنابل عنقودية إلى قوات نظام كييف، حيث وصفه بـ"الفكرة الممتازة"، معتبرا أن ذلك كان يفترض أن يتم قبل أن يطلبه الأوكرانيون.

مصر.. وزارة الإسكان تكشف مصير مباني الوزارات بالقاهرة بعد انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية

كشف مساعد وزير الإسكان في مصر، عبد الخالق إبراهيم، الأسباب الرئيسية وراء نقل الوزارات من القاهرة التاريخية إلى العاصمة الإدارية.

سفير الرياض لدى إسبانيا يعلق على سرقة ساعة يد من إعلامي سعودي في برشلونة

علق السفير السعودي لدى إسبانيا، عزام بن عبد الكريم القين، على حادثة سرقة ساعة يد ثمينة من الإعلامي السعودي فيصل عباس، في مدينة برشلونة والاعتداء عليه.

سبب تخلي كييف عن الهجوم الإرهابي على محطة زابوروجيه النووية

تحت العنوان أعلاه، كتبت أولغا بوجيفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول ما إذا كان يمكن الوثوق بالرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

جنرال أمريكي: الذخائر العنقودية لن تسعف أوكرانيا

أكد الجنرال الأمريكي المتقاعد مارك هيرتلينغ، أن الذخائر العنقودية لن تساعد القوات الأوكرانية في تخطي العقبات الرئيسية التي تواجهها في هجومها المضاد.

كم يمكن لجسم الإنسان تحمل الحرارة؟

تستمر موجات الحر الشديدة في تحطيم الأرقام القياسية حول العالم، ما يجعل الكثيرين يتساءلون عن المقدار الذي يمكن أن يتحمله الجسم ويظل الشخص على قيد الحياة.

الألمان ينددون بقرار واشنطن تزويد كييف بذخائر عنقودية

انتقد قراء صحيفة "دي فيلت" الألمانية قرار واشنطن إمداد كييف بالذخائر العنقودية ووصفوه بأنه "غير إنساني ويتعارض مع القيم الأوروبية".

"لانسيت" الروسية تسحق دبابة أوكرانية وتحولها إلى خردة (فيديو)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر انقضاض طائرة مسيرة روسية من طراز "لانسيت" على دبابة أوكرانية من طراز Т-64 وتدميرها بشكل كلي.

سوريا تلغي اعتماد قناة "بي بي سي" على أراضيها

أعلنت وزارة الإعلام السورية إلغاء اعتماد قناة "بي بي سي" على أراضيها، متهمة القناة بـ"تقديم معلومات وتقارير غير موضوعية ومزيفة عن الواقع السوري".

معركة على هانوي: روسيا لن تحظى بعرفان فيتنام

تحت العنوان أعلاه، كتب يفغيني فيودوروف، في "فوينيه أوبزرينيه"، حول لعبة أمريكية خطرة مع هانوي، ضد الصين وروسيا.

الذكاء الاصطناعي "يكتشف" أقوى جزيء مضاد للشيخوخة على الإطلاق!

يعتبر العثور على أدوية جديدة - "اكتشاف الأدوية" - مهمة مكلفة وتستغرق وقتا طويلا. لكن نوعا من الذكاء الاصطناعي يسمى التعلم الآلي يمكنه تسريع العملية بشكل كبير.

  جهود أمنية وشعبية تنهي خلافا ثأريا في صعيد مصر (فيديو)

تمكنت الجهود الأمنية والشعبية من إنهاء خلاف ثأري بمركز ساحل سليم بصعيد مصر.

صحيفة: الصين قلقة من تدخل الولايات المتحدة واليابان عسكريا في حال نشوب صراع في تايوان

أفادت صحيفة South China Morning Post، في مقال نشرته، بأن القيادة الصينية قلقة من تدخل الولايات المتحدة واليابان عسكريا، في حال نشوب صراع في مضيق تايوان.

اتفاق إيراني سوداني على استئناف العلاقات الدبلوماسية

أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن طهران اتفقت مع الخرطوم على استئناف العلاقات الدبلوماسية، وتبادل التمثيل القنصلي في البلدين.

مصر.. إغلاق حديقة الحيوان في القاهرة أمام الزوار مؤقتا

أعلن المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة المصرية، أحمد إبراهيم، الشروع اليوم الأحد، بخطة تطوير حديقة الحيوان بالقاهرة لرفع كفاءة خدماتها مع الحفاظ على طابعها الأثري ونباتاتها.

نائب في الدوما: زيلينسكي سيقبّل الأحذية في قمة الناتو متوسلا منحه المزيد من الأسلحة

رجّح عضو مجلس الدوما الروسي دميتري بيليك، أن فلاديمير زيلينسكي سيركع في قمة الناتو المقبلة ويقبّل الأحذية متوسلا منحه المزيد من الأسلحة بعد فشل هجوم قواته المضاد وخسائرها الفادحة.

المزيد تنبيه إلى متابعينا الكرام !موقعنا يتعرض لهجوم كبير! نطلب منكم متابعتنا في التلغرام وتفعيل خاصية التنبيهات على موقعنا لتصلكم آخر الأخبار ولتكونوا في صورة ما يحدث في العالم.تابعونا في التلغرامتابعونا عبر نبضيمكنكم تفعيل خاصية التنبيهاتاضغك هناأدخل بريدك الإلكتروني لتصلك آخر أخبار الموقع اشترك العناوين القوات الروسية تقضي على قوة أوكرانية حاولت التوغل في المنطقة الرمادية على محور دونيتسك (فيديو) عسكري ميداني يؤكد الإصابات الدقيقة للمدفعية الروسية ضد معاقل قوات كييف قرب كريمينايا "نيويورك تايمز" تكشف فضيحة حول الذخائر العنقودية الممنوحة لأوكرانيا الكرملين بشأن عودة قادة "آزوف" من تركيا: مرتبطة بفشل الهجوم المضاد ونتفهم ضغوطا تتعرض لها أنقرة الأكثر قراءة حازم سليمان عمر مرشح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة في مصر

مبابي يفتح النار على باريس سان جيرمان.. ويصعق ميسي ورونالدو

طقس العرب: ظاهرة "النينو" المناخية قد تؤدي لـ"موسم مطري ممتاز" بالمنطقة العربية

كشف فوائد التقبيل للصحة

 facebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramموسوعة RTدروس اللغة الروسيةجدول بث القناةأفلام وثائقيةمعلومات عامة حول القناةالكلمات الدليليةوظائف شاغرةفريق RTarabicاتصل بناتطبيقات RTاستطلاعات الرأيأين يمكنك متابعة أخبار RTسياسة الخصوصية لـ RTEnglishEspañolРусскийDeutschFrançaisСрпскиfacebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramRT Arabic شروط استخدام الموقع شروط استخدام الموقعروسيا اليوم تي في نوفوستي 2007-2023 © جميع الحقوق محفوظةموافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إيمانويل ماكرون احتجاجات باريس مظاهرات العملیة العسکریة الروسیة فی أوکرانیا الذخائر العنقودیة الولایات المتحدة الرئیس الأمریکی تزوید أوکرانیا القوات الروسیة مواقع التواصل نیویورک تایمز الجیش الروسی وزارة الدفاع قرار واشنطن فی المنطقة لکرة القدم قمة الناتو عامل مسجد یوم السبت قوات کییف رئیس مجلس النار على على محور من ترکیا یمکن أن فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية فرنسا في لبنان: تضامن سياسي وانساني في مواجهة العدوان

تتواصل المساعي الديبلوماسية بمواجهة العدوان الاسرائيلي المتمادي على لبنان اذ وصل وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو مساء امس إلى لبنان، وهو يعتزم، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية،"التباحث مع السلطات المحلية وتقديم الدعم الفرنسي، وبخاصة الإنساني".
وكانت باريس دعت يوم السبت إلى "وقف فوري للضربات الإسرائيلية في لبنان"مشيرة إلى أنها "تعارض أي عملية برية" في البلاد.
ويستهل وزير الخارجية الفرنسي لقاءاته الرسمية من بكركي بلقاء مع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في التاسعة صباحاً ثم يعقد اجتماعات متتالية، حيث يلتقي في العاشرة صباحاً رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، ومن ثم قائد الجيش جوزيف عون ورئيس المجلس النيابي نبيه بري.
وسيعقد بارو ظهر اليوم اجتماعاً مع منسق الأمم المتحدة في لبنان وقوات الطوارئ اليونيفيل، على أن يختتم الزيارة بمؤتمر صحافي.

وحسب معلومات «اللواء» سيكتفي بارو بلقاء القيادات الرسمية ولن يلتقي اي جهة سياسية، وسيعقد مؤتمراً صحافياً في قصر الصنوبر عصراً قبل مغارة بيروت يتحدث فيه عن اهداف الزيارة ونتائجها، وهي زيارة تضامن ودعم للبنان بعد العدوان الاسرائيلي الواسع على مناطق واسعة في لبنان. 

ونقلت «اللواء» عن مصادر موثوقة مطلعة على الزيارة، ان بارو لا يحمل اي مقترحات جديدة حول التهدئة في جبهة الجنوب ولبنان، التي كان يسعى اليها المجتمع الدولي في مجلس الامن، بعدما افشلها رئيس حكومة كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو وراوغ الجميع بالكلام عن انه مستعد للتفاوض، لكنه اقدم وبالتنسيق مع الاميركيين على توسيع نطاق الهجمات العنيفة على لبنان وصولا الى اغتيال السيد نصر لله، ما اوقف المبادرة الدولية والعربية وقطع اي مجال للتفاوض وبات من الصعب بعد النتائج الدموية للعدوان الاسرائيلي حصول اي تفاوض جديد.
 واشارت المصادر الى ان نتنياهو والاميركيين اشاعوا اجواء تفاؤل بإمكانية حصول تقدم لكن النتيجة كانت ان التنسيق كان قائما بين نتياهو و«الدولة العميقة» في اميركا لتصعيد الصراع، وهو الامر الذي اساء الى مصداقية فرنسا والدول الاخرى التي ساندت المبادرة ومنها مصر والسعودية والامارات وقطر، وادى الى استياء فرنسي كبير مما جرى.

وكتبت" النهار": تزامنت المجازر الإسرائيلية مع تزايد التقارير عن احتمال بدء القوات الإسرائيلية باجتياح بري للأراضي اللبنانية، وسط تزايد الدعوات داخل إسرائيل لـ"التهاز الفرصة" بعد سلسلة الضربات الأمنية والعسكرية التي تعرّض لها "حزب الله"، وأبرزها اغتيال أمينه العام. ويعتقد قادة في الجيش الإسرائيلي أنه من الضروري مواصلة العملية العسكرية المتصاعدة في لبنان، ويرون أن ثمة "نافذة زمنية محدودة لتنفيذ اجتياح بري"، وفق تقرير لصحيفة "هآرتس". وأفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان" أن الجيش الإسرائيلي يستعد لعملية عسكرية برية في لبنان، وقالت إن الولايات المتحدة تعارض بشدة وتطالب باتفاق. ووفق الهيئة إن القرار لم يتخذ بعد، وبحسب تقديرات الجيش أن معظم القدرات الصاروخية لـ"حزب الله" قد دمرت.

وألمح مسؤولان أميركيان إلى اجتياح بري إسرائيلي وشيك في لبنان، وقالا إن "عمليات صغيرة النطاق" أو "تحركات حدودية" داخل لبنان قد بدأت أو على وشك أن تبدأ، في محاولة لإبعاد مقاتلي "حزب الله" عن الحدود، وفق ما ذكرت شبكة "إي بي سي" الأميركية. وقال القائد السابق للدفاعات الجوية الإسرائيلية الجنرال في قوات الاحتياط دورون غابيش، في مقابلة إذاعية أمس إن خيار الاجتياح البري للبنان يجب أن يدرس بجدية من القيادة السياسية والعسكرية في إسرائيل، وأشار إلى أنه "بالتأكيد خيار مهم، لا أستطيع القول إنه ضرورة، لكنني أعتقد أنه خيار يجب دراسته بعناية. السؤال هنا هو ما البديل؟ من الناحية العسكرية، لا شك في أن الاجتياح البري هو الخطوة التالية".

وكتبت" الاخبار": تعثرت، أخيراً، جهودٌ قادتها فرنسا لمنع غزو بريّ إسرائيلي نتيجة الدعم الأميركي الكامل لاسرائيل. فقد أحبطت واشنطن مساعي سعيٍ فرنسيّة - بريطانية لاصدار بيان عن مجلس الأمن يدعو إلى وقف النار في لبنان. وبرر الاميركيون موقفهم بان لدى اسرائيل مشكلة أمنية في لبنان، «من المشروع أن تتعامل معها». مضيفة «أنّه يجب انجاز اتفاق ديبلوماسي أكثر تعقيداً، يضمن أمن إسرائيل». علما ان واشنطن تعرف ان روسيا والصين ستعارضان اي قرار يراعي هواجس إسرائيل دون لبنان.وعكس وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، موقف بلاده بالقول إن «لإسرائيل الحق المطلق بالتعامل مع المشكلة الأمنية على حدودها الشماليّة»، ملقياً بـ«اللوم الشديد على حزب الله، لاستمراره في إطلاق الصواريخ على إسرائيل، منذ هجوم السابع من أكتوبر، وتسبّب بتهجير أكثر من سبعين ألف إسرائيلي من منازلهم».
لكن واشنطن تبدي استعداداً لدعم مسار جديد يؤدي الى قرار يشمل تدمير قدرات حزب الله العسكريّة بعيداً عن الخط الأزرق، بالتزامن مع انتشار واسع للجيش اللبناني جنوب نهر الليطاني، بالتنسيق الفاعل مع قوات اليونيفيل. مقابل ان يتوقف تحليق الطائرات الإسرائيلية والعمل على إطلاق مفاوضات جديدة حول ترسيم الحدود البرية، وانشاء آلية مراقبة للترتيبات الأمنية، على نسق الصيغة التي اعتمدت بعد تفاهم نيسان عام 1996، تضمّ، إلى كل من لبنان وإسرائيل، ممثلين عن فرنسا والولايات المتحدة.
وكان الفرنسيون عرضوا جدولاً زمنياً يتضمن وقفاً فورياً لإطلاق النار لثلاثة أسابيع، لاتاحة المجال للبحث الدبلوماسي، على أن يسحب الحزب قواته شمال الليطاني خلال ثلاثة أيّام، قبل أن تنطلق المحادثات بشأن ترسيم الحدود خلال عشرة أيّام. لكن واشنطن ادخلت تعديلات على الخطة الفرنسيّة، واقترحت إضافة حوافز اقتصاديّة، لتمكين الدّولة اللبنانية والجيش من القيام بدور فاعل في لجم أعمال المقاومة، أقلّه في المنطقة التي تعتبرها إسرائيل بمثابة «نطاق عازل» لا غنى عنه، لتوفير الحماية لمستوطنات شمال فلسطين المحتلة.

وطلبت واشنطن من الفرنسيين استخدام نفوذهم لضمان قبول لبنان، رسمياً، بالخطة، بما يشمل استخدام القناة الفرنسيّة المفتوحة مع حزب الله لتسهيل الأمور في هذا الاتجاه. وتعهدت واشنطن، من جهتها، بمخاطبة الطرف الإسرائيلي، وتأمين موافقته على الهدنة. وانعكس ذلك التفاهم على موقف الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الذي أعلن، بثقة، من على منبر الأمم المتحدة، أنّه «لا يمكن أن تكون هناك حرب في لبنان».
لكن، تبين بعد يومين على بدء الاتصالات، ان الجميع كان ضحية خدعة او فخ كبير. اذ سرعان ما تناهت الى مسامع الدبلوماسية العربية اخبار عن ان اسرائيل ليست في وارد القبول بأي حل، وانها تريد مواصلة الحرب على حزب الله. لتبيّن للجميع أن الولايات المتحدة كانت، في الواقع، تمنح إسرائيل غطاءً ومزيداً من الوقت، لتنفيذ عملياتها، بما في ذلك استهداف الأمين العام لحزب الله، الشهيد السيد حسن نصر الله.
وترافق ذلك، مع اعلان واشنطن تحشيد المزيد من القوات في الشرق الأوسط، في خطوة قال الاميركيون انها تهدف إلى ردع الإيرانيين عن التدخل في الحرب، وسط مؤشرات لدى الغربيين على أنّ العملية البرية للعدو باتت امرا محتوما. لكن واشنطن نشرت انباء عن اتصال بلينكن بوزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو الذي وصل ليل امس الى بيروت لـ«دفع العملية السياسية في لبنان لتنفيذ القرار 1701».
اما وزير الدفاع الاميركي لويد اوستن فقد اكد لنظيره الإسرائيلي تصميم واشنطن على «منع إيران من استغلال الوضع بلبنان لتوسيع الصراع، وانها ملتزمة بالدفاع عن إسرائيل» مبلغا اياه قراره استمرار بقاء حاملة الطائرات »أبراهام لينكولن» وقوتها الضاربة في شرق المتوسط.
تجدر الاشارة الى ان الإدارة الاميركية الحاليّة رحّبت على لسان رئيسها جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس، بـ«نجاح» عمليّة اغتيال السيد نصر الله، متعهدَين مجدداً بحماية إسرائيل، التي استقبلت الاسبوع الماضي المزيد من الذخائر الاميركية التي تستخدمها في العدوان على لبنان. ويتوقع ان يستمر الصمت الاميركي الى حين الانتخابات الاميركية بعد نحو خمسة أسابيع على الاقل.

وكتبت" الديار": قال مصدر لبناني واسع الاطلاع أن «اسرائيل تتصرف وتطلق المواقف «العنترية»، لاعتبارها ان لا رادع امام تحقيق اهدافها، وفي الوقت الذي تجمع دول العالم، اقله علنا، على وجوب وقف اطلاق النار والبدء بمسار الحل الديبلوماسي»، لافتا الى ان «تل ابيب وكعادتها تضرب كل التفاهمات الدولية عرض الحائط، ما دامت لا تحقق مصالحها العليا، لذلك نستبعد ان نكون اقتربنا من نهاية النفق الذي دخلناه». واضاف المصدر:»من غير المستبعد على الاطلاق ان يواصل العدو حفلة جنونه فيقوم باجتياح لبنان.. لكنه عندئذ سيكون وقع حقيقة في المصيدة، ومعها وعندئذ تكون المقاومة استعادت زمام المبادرة». 

وبحسب معلومات «الديار»، فان «باريس تدرك ان مساعيها السياسية قد لا تثمر وقفا قريبا لإطلاق النار، الا انها تعتبر ان الضغوط الدولية على نتنياهو لا بد منها، والا يتمادى اكثر بعد بجنونه... لذلك يأتي تحرك بارو الذي يسعى بشكل اساسي ايضا للاطلاع على حاجات لبنان الانسانية لمد يد المساعدة الفرنسية». 

وأشار وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، الى انه “تحدّث مع نظيره الفرنسي بشأن الوضع في لبنان واتفقا على ضرورة وقف إراقة الدماء”، لافتاً إلى أننا “اتفقنا على ضرورة تمكين الدعم الإنساني وإنجاز حل دبلوماسي ينهي الصراع”.
كما ناقش وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في اتصال مع وزير الخارجية الفرنسي أهمية جهود تجنب تصعيد الصراع في لبنان”، لافتاً الى أنهما “ناقشا دفع العملية السياسية في لبنان لتنفيذ قرار مجلس الأمن 1701”.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية فرنسا في لبنان: تضامن سياسي وانساني في مواجهة العدوان
  • واشنطن بوست: بعض القنابل الإسرائيلية التي اغتالت نصر الله أميركية من طراز BLU-109
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • آلاف المتظاهرين يحاولون اقتحام السفارة الأميركية في بغداد.. فيديو
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • قمة لـ50 دولة بقيادة أمريكية لتقديم مساعدات إضافية إلى أوكرانيا.. بايدن يدعم كييف بنظام باتريوت وقنابل بعيدة المدى وطائرات مسيرة