عرض رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب مع المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، قبيل توجهها إلى نيويورك، التطورات المحليّة والاقليميّة ولا سيّما الحرب القائمة في غزة، في حضور المستشار ميشال سيغان، رئيس جهاز العلاقات الخارجية في الحزب الوزير السابق ريشار قيومجيان وعن الجهاز مارك سعد.



وأكد جعجع أنه "لا يجوز إبقاء الفلسطينيين دون دولة ترعاهم وتسيّر شؤونهم ومصالحهم"، مشدّدا من جديد على "ضرورة ايجاد حلّ للقضية الفلسطينية على قاعدة حل الدولتين الوارد ضمن إعلان بيروت 2002، بغية تأمين الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.".

وأوضح أن "ما يحصل في الجنوب اللبناني لا يخدم أحداً خصوصًا لبنان وشعبه"، وقال: "من هنا، وجوب ضمان الاستقرار على الحدود من خلال إعادة ترسيخ مفاعيل القرار 1701 وحسن تطبيقه، على ان يتولّى الجيش اللبناني هذه المهمة بمؤازرة قوى حفظ السلام الدولية، عندها نكون حافظنا على أمن وسلامة اللبنانيين وحمينا مصالحهم وأنقذناهم من النيران المستعرة في الجنوب".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تنسيقية لجان مقاومة سودانية: قوات الدعم السريع تسيطر على منطقة الميرم في الجنوب

(وكالة أنباء العالم العربي) - أفادت تنسيقية لجان مقاومة كرري السودانية يوم الخميس بأن قوات الدعم السريع سيطرت على منطقة الميرم الحدودية مع جنوب السودان بولاية غرب كردفان.

وكان الجيش السوداني قد قال يوم الأربعاء إن قواته "دحرت" هجوما من قوات الدعم السريع في الميرم.

وأفادت صحيفة (سودان تريبيون) الأربعاء أن مواجهات عسكرية اندلعت في وقت مبكر من صباح الأربعاء واستخدم فيها الطرفان كل أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة وغارات الطيران.

وتُعتبر الميرم من المدن الحدودية مع دولة جنوب السودان، وهي المعبر الوحيد لإيصال المواد الغذائية إلى الضعين عاصمة ولاية شرق دارفور، وتدخل عبرها كل المواد الغذائية لأجزاء واسعة من إقليم كردفان.

واندلع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع فجأة في منتصف أبريل نيسان 2023 بينما كانت الأطراف العسكرية والمدنية تضع اللمسات النهائية على عملية سياسية مدعومة دوليا.  

مقالات مشابهة

  • مسيرات حزب الله ترد على اعتداءات الاحتلال فى بيت هلل (تفاصيل)
  • العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءاته على بلدات وقرى الجنوب اللبناني ويصيب 4 لبنانيين بجروح
  • تحضيرات لزيارة رئيس وزراء المجر الاثنين وجلسة لمجلس الوزراء الثلاثاء والمواجهات تتصاعد جنوبا
  • اليونيفيل: رئيس البعثة الأممية يحذر من عواقب مدمرة لأي سوء تقدير بين حزب الله وإسرائيل في جنوب لبنان
  • جعجع: الوضع مجنون.. لم لبنان بمفرده في عين العاصفة؟
  • غارات إسرائيلية تستهدف بلدتي ميس الجبل وعيتا الشعب في الجنوب اللبناني
  • تنسيقية لجان مقاومة سودانية: قوات الدعم السريع تسيطر على منطقة الميرم في الجنوب
  • إعلام إسرائيلي: مقتل جندي وإصابة آخرين جراء قصف من الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في قصف بالصواريخ من لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق صواريخ تجاه أهداف عسكرية إسرائيلية من الجنوب اللبناني