تتزايد الأزمة الإنسانية داخل مستشفى الشفاء في غزة، مع إعلان الكيان الصهيوني، تنفيذها عملية عسكرية “ضد حركة حماس في مستشفى الشفاء”، الأربعاء،.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال”، عن الأطباء في المستشفى قولهم إن المرضى يكافحون من أجل البقاء. بدون كهرباء ووقود وفي ظل محدودية الإمدادات الطبية.

وأصبح مستشفى الشفاء أحد النقاط المحورية في الحرب بعدما قالت إسرائيل والولايات المتحدة إنه يُستخدم كمركز رئيسي لعمليات حماس التي تنفي بدورها هذه الاتهامات.

وقال أحمد مخللاتي، وهو جراح داخل المبنى الرئيسي لمستشفى الشفاء: “كنا نسمع أصوات طلقات نارية تضرب جدار المبنى. والآن نتجمع جميعا في الممرات لأن الوضع غير آمن على الإطلاق”.

وأضاف أن إطلاق النار والانفجارات اشتدت حول المستشفى، ما أدى إلى تحطيم نوافذ الغرفة التي كان فيها هو وأطباء آخرون.

ونفذت القوات الصهيونية عملية عسكرية ضد حماس “في منطقة محددة” في أكبر مستشفى في غزة. بعد ساعات من دعم البيت الأبيض للتأكيدات الصهيوينة بأن مسلحي الحركة يديرون عمليات عسكرية من مستشفيات القطاع.

وقالت حركة حماس في بيان لها، الأربعاء، “نُحمّل الكيان المحتل وقادته النازيين الجدد. والرئيس بايدن وإدارته كامل المسؤولية عن تداعيات اقتحام جيش الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي”.

وقالت إن “تبني البيت الأبيض والبنتاغون لرواية الاحتلال الكاذبة والزاعمة باستخدام المقاومة لمجمع الشفاء الطبي لأغراض عسكرية. كان بمثابة الضوء الأخضر للاحتلال لارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين”.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، في وقت سابق الثلاثاء، أن “القوات الإسرائيلية أبلغت بنيتها اقتحام مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة”، خلال دقائق، موضحة أنها لن “تمس المرضى ولا الطاقم الطبي”.

وقال مراسل الوكالة إن الدبابات الصهيونية باتت على “أبواب المجمع الطبي. وتحاصره من كافة الجهات”. مضيفا أن الساعات الماضية شهدت “قصفاً وإطلاق نار كثيفين في محيطه”.

وتواصل القوات الصهيونية لليوم السادس على التوالي، حصار نحو 8500 مواطن بين طاقم طبي وجرحى ونازحون داخل المستشفى.

ويضم مجمع الشفاء الطبي 1500 مواطن بين طواقم طبية ومرضى وجرحى من ضمنهم أطفال خدج ونحو 7 آلاف نازح. في ظروف صعبة نتيجة انقطاع التيار الكهربائي وخروج المستشفى عن الخدمة بعد نفاد الوقود.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الحرب في فلسطين مستشفى الشفاء الشفاء الطبی

إقرأ أيضاً:

تلكؤ مستشفى الهارثة تحت التحقيق وأنظار النزاهة

بغداد اليوم -بغداد

كشف رئيس مجلس محافظة البصرة خلف البدران، اليوم الثلاثاء (22 تموز 2024)، عن توجيه رئيسة لجنة النزاهة والرقابة المالية في المجلس بفتح تحقيق بملف تلكؤ مستشفى الهارثة، بعد زيارته للاطلاع على اعمال المستشفى.

وقال البدران لـ"بغداد اليوم"، ان "الشركة المنفذة للمشروع فشلت باكمال المستشفى وسط ضعف الرقابة والمتابعة من دائرة صحة المحافظة في البصرة، وبالتالي فأن التحقيق سيبدأ لمعرفة المقصر في صحة البصرة والجهات الاخرى لاحالتهم للنزاهة".

واضاف انه "من غير المعقول ان تكون الشركة استلمت 30 مليار دينار من أصل 36 مليار قيمة المشروع ونسب الانجاز بحاجة الى سنة كاملة بعمل متواصل لانجاز المشروع".

واشار الى ان "قضاء الهارثة يفتقر الى مستشفى والجميع يتوجه للمستشفيات في المركز وهذا يثقل كاهلهم بقطع المسافات لحين الوصول للمستشفى وبعض الحالات تفارق الحياة في الطريق".

وفي اذار من العام الماضي، قالت وزارة الصحة ان مستشفى الهارثة من المؤمل افتتاجه في نهاية عام 2023، الا انه بعد مرور 7 اشهر على الموعد المقرر، لايزال المستشفى لم يكتمل.

مقالات مشابهة

  • 3 شكاوى جديدة تلاحق الاحتلال في الجنائية الدولية.. إحداها مجزرة النصيرات
  • “حماس” تطالب بالتحرك العاجل لوقف الإبادة الجماعية الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني
  • حاخامات الصهيونية الدينية يعارضون صفقة التبادل وسموتريتش يهاجم الجيش والأمن
  • حماس تطالب بالتحرك العاجل لوقف الإبادة الجماعية الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني
  • تلكؤ مستشفى الهارثة تحت التحقيق وأنظار النزاهة
  • مستشفى ناصر: لا نملك المقومات لإسعاف الجرحى
  • محافظ الأقصر يستقبل وفدا من مستشفى شفاء الأورمان
  • وزير الإسكان يوافق على إنشاء مستشفى عام في حدائق أكتوبر
  • فريق طبي يستأصل ورما درقيا لمريض بعمر (50) عاما في البصرة
  • إسرائيل .. عشرات الحريديم يتظاهرون قبالة قاعدة عسكرية احتجاجًا على تجنيدهم