غزة – حذر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الأربعاء، من ارتكاب الجيش الإسرائيلي “مجزرة” في مجمع الشفاء الطبي الذي اقتحمه فجرا.

وأعلن الجيش الإسرائيلي فجر الأربعاء، بدء عملية عسكرية في “جزء معين” بمجمع الشفاء الطبي.

وجاء إعلان الجيش عقب بيان لوزارة الصحة في غزة مفاده أن “الجيش أبلغ إدارة المجمع الطبي بشكل رسمي أنه سيقتحمه الليلة”.

ووصف المكتب الإعلامي في بيان، الاقتحام الإسرائيلي لمجمع الشفاء الطبي، بأنه “جريمة حرب، وجريمة أخلاقية، وجريمة ضد الإنسانية”.

وأوضح أن الاقتحام جرى رغم معرفة الجيش الإسرائيلي بوجود “قرابة 9000 من الطواقم الطبية والجرحى والمرضى والنازحين” داخل المستشفى.

وحمّل المكتب “الاحتلال والمجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية كامل المسؤولية عن سلامة آلاف الطواقم الطبية والجرحى والنازحين بداخله”، محذرا من “ارتكاب مجزرة في المستشفى”.

وأشار في بيانه إلى أن “جيش الاحتلال ارتكب عدة مجازر بحق المستشفيات والطواقم الطبية وسيارات الإسعاف وأوقع أكثر من 700 شهيد وجريح نتيجة هذه الجرائم المتواصلة”.

ولفت إلى أن “أفظع هذه الجرائم هي مجزرة المستشفى المعمداني”، إضافة إلى “الجريمة التاريخية اليوم باقتحام مستشفى الشفاء”.

ويوجد في مجمع الشفاء نحو 1500 من أعضاء الطاقم الطبي ونحو 700 مريض و39 من الأطفال الخدج و7 آلاف نازح، حسب المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

ومنذ أيام، يتعرض مستشفى الشفاء ومحيطه وسائر مستشفيات القطاع، لاستهداف مستمر بالقصف من جانب الجيش الإسرائيلي، بزعم “وجود مقر للمسلحين الفلسطينيين”، وهو ما نفاه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة مرارا.

ولليوم الـ40، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفا و320 قتيلا فلسطينيا، بينهم 4650 طفلا و3145 امرأة، فضلا عن 29 ألفا و200 مصاب، 70 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق مصادر رسمية فلسطينية مساء الثلاثاء.

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الإعلامی الحکومی الجیش الإسرائیلی المکتب الإعلامی

إقرأ أيضاً:

اليمن: افتتاح “مركز أيوب الطبي” بتمويل كويتي في زنجبار عاصمة محافظة أبين

افتتح محافظ أبين أبوبكر سالم اليوم الأربعاء في مدينة زنجبار عاصمة المحافظة “مركز أيوب الطبي” الذي أنشئ بتمويل كويتي وبإشراف جمعية الرحمة العالمية وتنفيذ مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية وذلك ضمن حملة “الكويت بجانبكم”.

ويضم المركز عيادة للأطفال ومختبرا وعيادات لعلاج لسوء التغذية والتطعيم وعيادة لطب النساء والولادة ويستفيد منه أكثر من 40 ألف نسمة.

وفي كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح الذي عقد برعاية وزير الصحة اليمني قاسم بحيبح قال محافظ أبين أبوبكر سالم إن مركز أيوب الطبي الذي مول إنشاءه محسنون من دولة الكويت “يمتاز بتوفير جميع الأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية كافة”.

وأكد أن المركز يعد رافدا كبيرا للخدمات الصحية في محافظة أبين ومكسبا مهما لدعم قطاع الصحة ورعاية المرضى وتقديم الخدمات الطبية في المحافظة.

افتتاح “مركز أيوب الطبي” بتمويل كويتي في زنجبار عاصمة محافظة أبين

وأعرب عن شكره إلى الكويت أميرا وحكومة وشعبا على هذا العطاء الإنساني والمحسنين الذين مولوا هذا المشروع ومنفذيه.

من جانبه أوضح رئيس قطاع المشروعات في مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية عماد عبد الرحيم في كلمته أن “مركز أيوب الطبي” يعنى برعاية الأم والطفل في محافظة أبين ذات الكثافة السكانية العالية.

وأضاف أن المركز يضم خدمات الرعاية الصحية الأولية للأم والطفل والولادة وخدمات الطوارئ معربا عن شكره لمحسني الكويت ولكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع.

أما المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم فأعرب في كلمة ألقاها عن سعادته بافتتاح هذا الصرح الطبي في زنجبار لما له من أهمية في القطاع الصحي في المحافظة.

وأعرب عن شكره وتقديره للتمويل الكويتي لهذا المشروع الذي يعد مكسبا كبيرا للصحة في محافظة أبين وكذلك لمنفذ المشروع مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية.

المصدر كونا الوسوماليمن مركز طبي

مقالات مشابهة

  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على 2000 مريض ضمن القافلة الطبية بالعاشر من رمضان
  • مستشفى دار الشفاء بالبصرة لـبغداد اليوم: ليس لدينا عقد مع اتحاد الكرة وقرار نقل ايمن حسين فردي
  • “العفو الدولية” تدعو لفتح تحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بغزة
  • بعد توقيفه... المكتب الإعلامي لرياض سلامة يُصدر بياناً ماذا جاء فيه؟
  • “العفو الدولية” تدعو لتحقيق دولي بحق الجيش الإسرائيلي بشبهة ارتكابه “جرائم حرب” في غزة
  • بن مبارك يشدد على دور المجلس الطبي لمكافحة الممارسات السلبية والأخطاء الطبية
  • مجزرة جديدة شمال غزة / شاهد
  • الاحتلال يرفض دخول الفرق الطبية لـ”التطعيم” في مناطق شرق “صلاح الدين”
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: الجيش الإسرائيلي يعيد اقتحام مدينة طولكرم ويحاصر مستشفى ثابت الحكومي
  • اليمن: افتتاح “مركز أيوب الطبي” بتمويل كويتي في زنجبار عاصمة محافظة أبين