أعلنت وزارة الخارجية الكازاخية، خروج 92 من مواطنيها وأسرهم من قطاع غزة عبر معبر رفح وتوجههم إلى القاهرة، قبل نقلهم إلى كازاخستان.

وذكرت الخارجية الكازاخية، في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم)، الإخبارية اليوم الأربعاء، أنه تمت اليوم المرحلة الأولى من عملية عبور المواطنين عن قطاع غزة، إذ خرج 92 مواطنا وعائلاتهم من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية عبر معبر رفح.

مساعٍ لإجلاء باقي المواطنين الكازاخستانيين

وأكد البيان، أن الدبلوماسيين الكازاخستانيين الموجودين في الموقع قدموا كل المساعدة اللازمة لمواطنيهم، مبينة في الوقت نفسه أن عملية عبور المواطنين من قطاع غزة تتم على مراحل، وسيواصل الدبلوماسيون العمل مع السلطات المختصة والمنظمات الدولية الأخرى لإجلاء المواطنين المتبقين من القطاع.

إجلاء 98 روسيا من غزة 

كما وصلت مجموعة جديدة من المواطنين الروس الذين يتم إجلاؤهم من قطاع غزة إلى موسكو.

يشار إلى أنه وصلت إلى موسكو ثاني طائرة تقل المواطنين الروس الذين تم عبورهم من غزة والبالغ عددهم 98 مواطنا إلى مطار دوموديدوفو قادمة من القاهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معبر رفح روسيا قطاع غزة من قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

العلماء الروس يطورون برمجيات لتشخيص أمراض الرئة والأوعية الدموية

الثورة نت/..

أعلنت جامعة العلوم الكهروتقنية في بطرسبورغ عن تطوير برمجيات جديدة تساعد في تشخيص أمراض الرئة والأوعية الدموية.

وحول الموضوع قالت المبرمجة في قسم الأنظمة التقنية الحيوية في الجامعة، كسينيا ساناروفا:”تعاون العلماء في جامعتنا مع العلماء من مركز ألمازوف الطبي الروسي، وتمكنوا من تطوير خوارزميات برمجية تستخدم في تحليل نتائج صور أنسجة الرئة وتحليل البيانات التي تتعلق بأمراض الأوعية الدموية المعقدة، هذه البرمجيات ستساعد الأطباء والأخصائيين في تحليل البيانات الطبية، وتقلص من وقت التشخيص”.

وأضافت:”لقد قمنا بتطوير خوارزمية تسمح لنا بأتمتة عملية الحصول على البيانات الكمية عند دراسة حالة جدار الأوعية الدموية، ساعدت هذه التقنية بتقليص وقت معالجة البيانات بشكل كبير، لاستخدام هذه الخوارزمية نحن بحاجة لتحميل البيانات التي تم الحصول عليها أثناء عمليات الفحص الطبي وانتظار نتائج التقييم التلقائي”.

وأشارت ساناروفا إلى أن عمليات تقييم نتائج فحوصات أمراض الرئة وأمراض الأوعية الدموية تجري بشكل يدوي حاليا، وهذا يتطلب قدرا كبيرا من الوقت ومتخصصين مؤهلين بدرجة كافية، لذا كان من الضروري تطوير برمجيات تسهّل عمليات معاينة نتائج الفحوصات الطبية.

ومن جهتها أشارت داريا فالينكوفا، المهندسة في قسم الأتمتة في الجامعة إلى أن البرمجيات الجديدة التي تم تطويرها يمكنها أن تحليل البيانات بدقة تصل إلى 97%، ومن المخطط أن يتم تطوير تطبيق يعتمد على هذه الخوارزميات، ليستخدمه الأطباء والأخصائيون في المشافي والمختبرات الطبية.

مقالات مشابهة

  • جثامين شهداء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وصلت إلى مخيم البداوي
  • غارات إسرائيلية جديدة على معبر سوري ومناطق في لبنان
  • بالفيديو.. إسرائيل تستهدف معبرا حدوديا بين لبنان وسوريا
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • موعد صرف مرتبات أكتوبر 2024
  • العلماء الروس يطورون برمجيات لتشخيص أمراض الرئة والأوعية الدموية
  • سيناريوهات الخيانة.. كيف وصلت المعلومة الذهبية عن نصر الله لإسرائيل؟
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • نقابة الصحفيين تعتزم عقد معرضها للكتاب بشكل دوري
  • وكيل "الصحفيين" يدعو الجمهور للمشاركة في معرض كتاب النقابة