صادر مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة النبهانية، أمس، 246.4 متراً مكعباً من الحطب المحلي المستخدم في النشاط التجاري، وذلك خلال حملة مشتركة مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي وبلدية أبانات، وشرطة محافظتي النبهانية وأبانات بمنطقة القصيم.

وتأتي الحملة ضمن الجهود المبذولة للمحافظة على تنمية الغطاء النباتي الطبيعي، والحد من آثار التصحر، واستعادة التنوع الأحيائي في البيئات الطبيعية، وإعادة تأهيل مواقع الغطاء النباتي المتدهورة، إلى جانب تعزيز السلوكيات الإيجابية للحفاظ على بيئة الوطن، وحماية البيئة وتحسين جودة الحياة، عبر زراعة الأشجار والحفاظ عليها في المناطق المختلفة، لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وحث مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم، المهندس سلمان الصوينع جميع المحال التجارية والمطاعم بالمنطقة، على استخدام البدائل مثل الحطب والفحم المستورد، والتبليغ على المخالفين من خلال رقم 939 وذلك حفاظاً على الغطاء النباتي، وتفادياً للعقوبات التي تفرضها اللائحة التنفيذية للاحتطاب.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: بيئة القصيم الغطاء النباتی

إقرأ أيضاً:

بناء 10 سدود كبرى بسعة 1.9 مليار متر مكعب ومشاريع مهمة لتجميع مياه الأمطار

تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية الهادفة إلى مضاعفة اليقظة والجهود لرفع تحدي الأمن المائي وضمان التزويد بالماء الشروب على مستوى جميع مناطق المملكة، تهدف وزارة التجهيز والماء من المخطط التوجيهي للتهيئة المندمجة للموارد المائية على مستوى حوض سبو، إلى وضع تصاميم تعبئة وتدبير موارد المياه الاعتيادية وغير الاعتيادية بطريقة تأخذ بعين الاعتبار إشكالية الماء بكل أبعادها وتراعي مبادئ التدبير المندمج للموارد المائية لتلبية الحاجيات من الماء لمختلف الاستعمالات.

وتم إعداد هذا المخطط الكبير وفق مقاربة تشاركية مع جميع الفاعلين المعنيين على صعيد منطقة نفوذ الوكالة، ويتضمن عدة محاور تم انجازها، منها محور تنمية العرض المائي.

وفي هذا الصدد يضم هذا المحور الكبير إنجاز عدد من المشاريع الكبرى بكلفة ستصل إلى 15 مليار و 164 مليون درهم، وهي بناء 10 سدود كبرى في أفق سنة 2050 ضمنها 4 سدود في طور الإنجاز حاليا بسعة 1.9 مليار متر مكعب، وإنجاز 40 سدا صغيرا على مستوى الحوض.

مقالات مشابهة

  • شروط وخطوات الحصول على دعم المواشي من وزارة البيئة
  • لبناء وعي الأجيال تجاه البيئة.. "بذور الأفلام" في مدينة القصير بالبحر الأحمر
  • شروط وأوراق التقديم على ظائف وزارة الإسكان 2024
  • إيران تُعلن عن اكتشاف رسوم عمرها أكثر من 1700 عام
  • وزارة البيئة”: المملكة تسجل رقمًا قياسًا بإنتاج 558 مليون كجم من لحوم الدواجن
  • «التضامن» تجهز خطة طموحة لتطوير بيئة العمل في الوحدات الاجتماعية
  • وزير البيئة والمياه والزراعة يبحث مع المجلس الاستشاري لـ (COP16) ترتيبات انعقاده بالمملكة
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لاستخدامه حطبًا محليًا في أنشطة تجارية في منطقة عسير
  • الأمطار الغزيرة تزيد نسبة الغطاء النباتي في الصحراء الكبرى
  • بناء 10 سدود كبرى بسعة 1.9 مليار متر مكعب ومشاريع مهمة لتجميع مياه الأمطار