عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» اللقطات الأولى من اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي لمبنى الباطنة والكلى في مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة.

استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمسشفى

وقال الإعلامي حساني بشير، المذيع بالقناة خلال تعليقه على اللقطات: «لحظات عصيبة يمر بها النازحون بالمستشفى والطواقم الطبية مع استهداف الاحتلال للمسشفى، ومحاصرته منذ ساعات الليل».

 

دخول الاحتلال الإسرائيلي لغرف الطوارئ

وأضاف: «لقطات تظهر دخول جنود الاحتلال للمباني المختلفة للمستشفى وخاصة الدخول لغرف الطوارئ والعمليات الجراحية، لأن مدير مستشفيات غزة يتحدث عن أن جيش الاحتلال كان يعتقد أن دخول جنوده مجمع الشفاء سيكون نصرا له، متحدثا أن المقاومة متواجده في أنفاق تحت المستشفى، ولكن الاحتلال لم يجد أي دليل على وجود المقاومة تحت المستشفى».

وأبلغت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، الطاقم الطبي في مجمع الشفاء، غرب مدينة غزة، بنيتها اقتحام المجمع، الذي تحاصر داخله الآلاف بين طاقم طبي وجرحى ونازحين، لليوم السادس على التوالي، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

مجمع الشفاء الطبي يضم 1500 مواطن بين طواقم طبية ومرضى وجرحى من ضمنهم أطفال خدج ونحو 4 آلاف نازح، في ظروف صعبة نتيجة انقطاع التيار الكهربائي وخروج المستشفى عن الخدمة بعد نفاد الوقود.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حصار غزة اخبار غزة فلسطين الاحتلال الإسرائیلی مجمع الشفاء

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: حزب الله نوع أساليب الهجوم على قوات الاحتلال الإسرائيلي

قال مصطفى عبد الفتاح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من رميش بجنوب لبنان، إن اليوم يبدو ساخنًا على القطاع الأوسط للمنطقة الحدودية الفاصلة بين لبنان والأراضي المحتلة، ومنذ دقائق أطلق حزب الله رشقات صاروخية بمحيط موقع برانيت العسكري الإسرائيلي، ونوع اليوم من أساليب استهدافه للمناطق العسكرية التابعة لجيش الاحتلال.

حزب الله يستهدف قوة من لواء جولاني

وأضاف «عبد الفتاح»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، كل الرشقات الصاروخية وصلت إلى المناطق العسكرية الإسرائيلية في منطقة الجليل الأعلى، مشيًرا إلى أن حزب الله أعلن استهداف قوة من لواء جولاني تسللت إلى محيط بلده مارون الرأس في إطار الاشتباكات والمواجهات بين قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله.

وتابع: «وسائل إعلام إسرائيلية ولبنانية أعلنت عن وجود قتلى وإصابات كثيرة بين صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي جراء استهدافات حزب الله لمواقع عسكرية إسرائيلية».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • القاهرة الإخبارية: فشل كل محاولات تسلل «الاحتلال الإسرائيلي» برا إلى أراضي لبنان
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي اعتدى على المصلين بالمسجد الأقصى
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع الطواقم الطبية من دخول الضاحية الجنوبية بلبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نوع أساليب الهجوم على قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يواصل اختراق الأجواء اللبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله جنوبي لبنان