يتوقع أن يلتقي عملاقة الشركات التقنية في سان فرانسيسكو، هذا الأسبوع، مع الرئيس الصيني وجهاً لوجه.

فمنذ المرة الأولى خلال 12 عاماً، تستضيف الولايات المتحدة اجتماع التعاون الاقتصادي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ (APEC)، ويُعد المسرح مهيأً للرؤساء التنفيذيين المقرّبين من الصين لتحسين علاقاتهم المهنية معها.

وعليه تعتبر دعوة العشاء من الرئيس الصيني شي جينبينغ محط أنظار رؤساء الشركات الذين يودون يحضرون الاجتماع.

#بايدن عن #الصين: تعاني من "مشاكل فعلية" في عهد شي https://t.co/D6C1BgQcbW

— 24.ae (@20fourMedia) November 15, 2023

من بين الحضور المقررين لحضور APEC، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا، وجين فريزر من سيتي غروب، والرئيس التنفيذي لتسلا وسبيس إكس إيلون ماسك، وغيرهم، وفق معلومات بلومبرغ.

وذكرت الوكالة أن العديد من قادة التكنولوجيا تمت دعوتهم لتناول العشاء مع شي، ويبذل آخرون قصارى جهدهم للحصول على مقعد في الطاولة.. وعلى الرغم من عدم ذكر العشاء في جدول أعمال APEC الرسمي، أفادت وكالة رويترز بأنه من المقرر أن يُقام مساء، اليوم الأربعاء.

وبحسب التسريبات، من المقرر أن يلقي الرئيس التنفيذي لشركة إكسون درن وودز، خطاباً بعنوان: "إعادة صياغة تحدي المناخ: الحفاظ على الطاقة وكبح الانبعاثات"، سوف يتحدث ماسك مع الرئيس التنفيذي لشركة Salesforce مارك بينيوف حول "الذكاء الاصطناعي والمستقبل" يوم الخميس، وفقاً للموقع الرسمي.

لم يتم التأكد من حضور الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك ولكن من المقرر أن يذهب مسؤول حكومي مكانه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الصين أمريكا تكنولوجيا الرئیس التنفیذی لشرکة

إقرأ أيضاً:

أمريكا تبحث مع الصين أزمة اليمن

عقد السفيران الصيني والأمريكي لدى اليمن، أمس الأحد اجتماعا في العاصمة السعودية الرياض، ناقش الأزمة اليمنية، بالتزامن مع انطلاق جولة مفاوضات جديدة بين الشرعية والانقلاب الحوثي في العاصمة العمانية مسقط.

وجمع اللقاء الذي انعقد في مقر السفارة الصينية في الرياض، السفير الصيني لدى اليمن شاو تشنغ، والسفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، والمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ.

ويأتي اللقاء بالتزامن مع انعقاد مفاوضات يمنية في العاصمة العمانية مسقط لبحث الإفراج عن آلاف المعتقلين والأسرى لدى الأطراف اليمنية.

وأمس الأحد انطلقت في العاصمة العمانية "مسقط"، مفاوضات جديدة لتبادل الأسرى بين الحكومة الشرعية، وجماعة الحوثي الانقلابية التابعة لإيران، تحت إشراف الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة تجمع المطارات الثاني
  • أمريكا تبحث مع الصين أزمة اليمن
  • هل سينسحب «بايدن» من السباق الرئاسي؟
  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة سكاتك النرويجية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة «باماج» الألمانية
  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة "باماج" الألمانية
  • وزير النقل يبحث مع وفد من كبرى الشركات الألمانية الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات
  • عمالقة التكنولوجيا يكشفون أسباب تسريح الموظفين
  • ترامب: بايدن عاجز أمام رؤساء الصين وروسيا وكوريا الشمالية
  • رئيس الصين يؤكد استعداد بلاده لدفع الشراكة الاستراتيجية مع بيرو