تطلق وحدة برامج التنمية البشرية بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان دورة تدريبية جديدة في التنمية البشرية، تحت عنوان "الصحة النفسية والإرشاد النفسي".

وتأتي هذه الدورة برعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية.

وتهدف الدورة إلى تعزيز الصحة النفسية لدى الشباب، من خلال تزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة في مجالي الصحة النفسية والإرشاد النفسى، نظرا لأهمية  الصحة النفسية التي تعود على الفرد والمجتمع فهي تزرع السعادة والاستقرار وضمان خلو حياة الفرد من التوترات والمخاوف والشعور الدائم نسبياً بالهدوء والسكينة والأمان الذاتي، حيث إن الصحة النفسية تُنشئ أفراداً مستقرّين وأسوياء، كما أن الصحة النفسية تجعل الفرد متوافقاً مع ذاته متكيّفاً مع مجتمعه.

وتبدأ فعاليات الدورة من 19 نوفمبر إلى 14 ديسمبر 2023، بحضور نخبة من المتخصصين في مجالي الصحة النفسية والإرشاد النفسي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة حلوان فعاليات الدورة

إقرأ أيضاً:

دورة تدريبية عن قواعد البيانات للعاملين في وزارة السياحة

أعلنت وحدة التدريب المركزي بمكتب وزير السياحة والآثار متمثلة في المركز العلمي للتدريب بمصر العليا وبالتعاون مع المعهد الألماني للآثار بالقاهرة، عن عقد دورة تدريبية للعاملين بوزارة السياحة تحت عنوان قواعد البيانات خلال الفترة من 12 حتى 15 أكتوبر 2024، وذلك بمقر البيت الألماني بالأقصر.

محافظات مصر العليا

وقالت وزارة السياحة والآثار، خلال الإعلان الداخلي الذي تم تعميمه على كافة هيئات وإدارات وقطاعات الوزارة ، إنه يشترط فى  المتقدمين لحضور الدورة التدريبية «قواعد البيانات» أن يكون من الأثريين وأمناء المتاحف وأخصائي الترميم بنطاق محافظات مصر العليا، وألا يكون قد حصل على  هذا التدريب من قبل، مع إحضار موافقة جهة العمل التابع لها.

آخر موعد للتقدم

وأكدت وزارة السياحة والآثار، أنه للتقديم لحضور الدورة التدريبية قواعد البيانات استيفاء البيانات الموضحة بالنموذج المرفق على هذا الرابط وملء الاستمارة المرفقة بالإعلان، وإعادة إرسالها بصيغة PDF على البريد الإلكتروني الخاص بوحدة التدريب المركزي بالوزارة  موضحا بخانة عنوان البريد الإلكتروني اسم التدريب، وذلك في موعد أقصاه السبت المقبل.

مقالات مشابهة

  • دورة تدريبية عن إدارة الفعاليات بصلالة
  • جامعة حلوان تشارك بفعاليات مختلفة باليوم العالمي لمحو الأمية
  • حلوان تطلق مبادرات جديدة لمحو الأمية ودمج ذوي الإعاقة
  • بتجميل المنشآت وتعريف الطلاب الجدد بـQR code.. انطلاق فعاليات الخدمة العامة بجامعة حلوان
  • دورة تدريبية عن قواعد البيانات للعاملين في وزارة السياحة
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم سلسلة دورات تدريبية
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم دورات تدريبية "المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات"
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • تدشين دورة تدريبية حول السكرتارية والأرشفة الإلكترونية بمدينة المكلا
  • تزامنًا مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. النعماني يفتتح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج