العمانية/ تبدأ وزارة التراث والسياحة غدا الخميس تنظيم حلقات عمل متنقلة في جمهوريتي إيطاليا وألمانيا الاتحادية للترويج والتعريف بأبرز المقومات المتعلقة بالقطاع السياحي من منتجات ومشروعات سياحية بسلطنة عُمان في السوق الأوروبي.

ويشارك في حلقات العمل أصحاب السعادة السفراء ووفد من وزارة التراث والسياحة و 22 مؤسسة من مؤسسات القطاع السياحي العُماني من شركات سياحية ومنشآت فندقية.

وستقام حلقات العمل في 4 مدن بدايةً من ميلان إلى روما في إيطاليا مرورًا ببرلين وختامًا بميونخ في ألمانيا حيث تسعى الوزارة من خلال هذه المشاركة إلى التركيز على التجارب السياحية المتميزة في سلطنة عُمان بالإضافة إلى الترويج لعدد من الأنماط السياحية في سلطنة عُمان أهمها السياحة التراثية والطبيعية وسياحة المغامرات.

وقال هيثم بن محمد الغساني، مدير عام الترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة إن تنظيم حلقات العمل يأتي ضمن خطط الوزارة التي تهدف إلى التعريف بمقومات وإمكانات القطاع السياحي في أهم الأسوق المصدرة للسياح ومن ضمنها السوق الأوروبي أحد الأسواق المهمة التي تسعى الوزارة لتعزيز تواجد سلطنة عُمان به بصفتها وجهة متعددة المواسم تشتهر بجمالها الطبيعي وتراثها الثقافي وكرم ضيافتها وتلبي متطلبات السائح الأوروبي.

وأضاف أن الوزارة تعمل من خلال مشاركة المؤسسات السياحية العُمانية إلى تمكينها من إيجاد قنوات تواصل مباشرة مع أكبر الشركات السياحية العالمية في السوقين الإيطالي والألماني وتعريف المؤسسات السياحية العمانية بأبرز مستجدات قطاع السفر والسياحة بهذه الأسواق. حيث سيتم عقد لقاءات عمل وشراكات بحضور 270 مؤسسة من السوق الإيطالي و150 مؤسسة من السوق الألماني، لبحث تعزيز التعاون المشترك لزيادة أعداد السياح القادمين لسلطنة عُمان عبر هذه الشركات، بالإضافة إلى إيجاد منصة ترويجية واقتصادية مهمة للشركات والمؤسسات السياحية العُمانية وخاصة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للترويج لخدماتها ومنتجاتها.

يذكر أن عدد الزوار القادمين إلى سلطنة عُمان من ألمانيا 95 ألفًا و 623 زائرًا خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2023م مقارنة بـ 28 ألفا و 144 زائرا خلال الفترة نفسها في عام 2022م بنسبة زيادة قدرها 240 بالمائة بينما بلغ عدد الزوار من إيطاليا 46 ألفا و56 زائرا خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2023م مقارنة بـ 12 ألفا و155 زائرا خلال الفترة نفسها في عام 2022م بنسبة زيادة بلغت 279 بالمائة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: التراث والسیاحة ا خلال الفترة

إقرأ أيضاً:

مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024

تلقت وزارة السياحة والآثار تقريرًا مفصلًا من شركة Reviewpro أحد أكبر الشركات الدولية المتخصصة، عن تقييمات زائري المقصد السياحي المصري للخدمات المقدمة بالمنشآت الفندقية وذلك وفقًا لتجاربهم خلال زيارتهم لمصر في الربع الأول من العام الجاري والتي قاموا بتدوينها على أهم وأكبر منصات السفر والسياحة الإلكترونية منها (Tripadvisor – Google - Booking – Holidaycheck – Tophotels).

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الارتقاء بجودة الخدمات السياحية المقدمة بالمقصد السياحي المصري وتحسين التجربة السياحية به والذي يعد أحد المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر والتي يتم العمل على تنفيذها منذ نوفمبر 2022.

وقد تناول التقرير استعراض وتحليل تقييمات الزائرين للمنشآت الفندقية بمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والقاهرة الكبرى والإسكندرية والخدمات المقدمة بها حيث تضمنت العديد من المؤشرات الإيجابية مما يؤكد على التحسن الملحوظ في مستوى الخدمات السياحية المقدمة.

ومن جانبها، أعربت الأستاذة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، عن أهمية هذا التقرير حيث أنه يبرز نقاط القوة التي تعكسها هذه التقييمات بجانب العمل على تحسين وتطوير النقاط التي يرد بشأنها بعض الملاحظات من السائحين بما يسهم في العمل على تحسين تجربة السائح في مصر وجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري، مؤكدة على أن جودة الخدمات المقدمة للسائحين أصبحت من أهم العناصر التي تجذب السائح لمقصد دون غيره.

كما أشارت إلى أن ذلك يأتي أيضًا اتساقًا مع ما يتلقاه الخط الساخن للوزارة (19654)، من شكاوى ومقترحات من زائري وسائحي المقصد السياحي المصري في إطار حرص الوزارة على توفير سبل وآليات للتواصل مع كافة الزائرين والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم.

وأوضح محمد أيوب عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، أنه وفقًا لهذا التقرير فقد حصلت المنشآت الفندقية بالمقاصد السياحية المصرية طبقًا للمعيار العالميGlobal Review Index (GRI) الخاص بقياس مدى جودة الخدمات المقدمة طبقًا لآراء الزائرين، على نسبة 85.1% بنسبة تحسن قدرها 1.1% عن نفس الفترة من العام السابق.

وأضاف أن التقرير يشمل تقييم لجودة الخدمة المقدمة بالمنشآت الفندقية ومستوى أداء العاملين بها وطريقة تواصلهم بشكل مهني محترف مع النزلاء، فضلًا عن التجربة المتميزة التي يحصل عليها النزيل واستمتاعه خلال فترة إقامته وتوافر الخدمات الترفيهية بها.

مقالات مشابهة

  • «شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو
  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • إطلاق حملة "غيّر جو" للترويج السياحي
  • "عُمران" تطلق مبادرة "سباقات التزلج المظلي"
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • الصيف الحار.. والسياحة
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • انطلاق الحملة الترويجية السياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف
  • «حارس النيل».. «النقل» تكشف تفاصيل إطلاق القطار السياحي الفاخر ومساره 
  • 100 غرفة فندقية جديدة مع تنفيذ مشروع سياحي في فنس بولاية قريات