نوفمبر 15, 2023آخر تحديث: نوفمبر 15, 2023

المستقلة/-  أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأربعاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وارتفاعاً جديداً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، تلقت المستقلة، أن “طقس البلاد ليوم غد الخميس في المنطقة الوسطى سيكون غائماً مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدية ويتحسن الطقس ابتداء من الأقسام الغربية ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط زخات مطر متفرقة تكون رعدية ، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط زخات مطر متفرقة تكون رعدية خاصة في أقسامها الشرقية ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

وأضاف البيان أن “طقس يوم الجمعة في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً إلى غائم جزئي ، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط زخات مطر رعدية في أماكن متفرقة ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد”.

وتابع أن “طقس يوم السبت في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً مع بعض الغيوم ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً إلى غائم مع زخات مطر خفيفة متفرقة ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد”.

ولفت إلى أن “طقس البلاد ليوم الأحد المقبل في المنطقة الوسطى سيكون صحواً يتحول إلى غائم جزئي ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة متفرقة ، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة متفرقة تكون رعدية ، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية ، وترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد”.

توقعات الأمطار

تشير توقعات هيئة الأنواء الجوية إلى أن البلاد ستشهد تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة في مناطق متفرقة من البلاد، خاصة في المنطقة الوسطى والجنوبية، خلال الأيام المقبلة.

وأوضح البيان أن “تساقط الأمطار سيكون مصحوباً بعواصف رعدية في بعض الأحيان، مما قد يؤدي إلى حدوث سيول في بعض المناطق”.

ارتفاع درجات الحرارة

من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة في عموم البلاد خلال الأيام المقبلة، حيث ستتراوح درجات الحرارة العظمى في بغداد خلال يوم الخميس بين 28 و30 درجة مئوية، وتصل إلى 32 درجة مئوية في يوم السبت.

وتوقع البيان أن “درجات الحرارة ستستمر في الارتفاع خلال الأسبوع المقبل، حيث ستتراوح درجات الحرارة العظمى في بغداد بين 34 و36 درجة مئوية”.

نصائح للمواطنين

نصحت هيئة الأنواء الجوية المواطنين بأخذ الحيطة والحذر أثناء تساقط الأمطار، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، والابتعاد عن المناطق المعرضة لخطر السيول.

كما دعت المواطنين إلى متابعة آخر توقعات الطقس الصادرة عن الهيئة، عبر وسائل الإعلام المختلفة.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی المنطقة الشمالیة الوسطى والجنوبیة فی عموم البلاد درجات الحرارة سیکون الطقس تکون رعدیة السابق فی الطقس فی

إقرأ أيضاً:

انخفاض في درجات الحرارة غدا

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً صحواً بوجه عام غائماً جزئياً أحياناً، مع انخفاض آخر في درجات الحرارة، ورطباً ليلاً وصباح الأحد على بعض المناطق الساحلية والداخلية.
وأوضح المركز، في بيانه اليومي، أن الرياح ستكون خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً مثيرة الغبار وحركتها شمالية غربية، وسرعتها 15 إلى 25 كم/س تصل إلى 35 كم/س.
يكون الموج في الخليج العربي مضطرباً إلى متوسط. يحدث المد الأول عند الساعة 15:14 والمد الثاني عند الساعة 49 :02، والجزر الأول عند الساعة 07:56 والجزر الثاني عند الساعة 20:43.
في بحر عمان، يكون الموج خفيفاً. ويحدث المد الأول عند الساعة 10:21 والمد الثاني عند الساعة 23:47، والجزر الأول عند الساعة 16:53 والجزر الثاني عند الساعة 05:13.

أخبار ذات صلة توقعات بانخفاض درجات الحرارة غدا تفاصيل حالة الطقس في الإمارات غداً المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة
  • طقس العراق.. امطار بالمنطقة الوسطى وارتفاع نسبي بدرجات الحرارة
  • حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة.. 3 ظواهر جوية تؤثر على البلاد
  • انخفاض في درجات الحرارة غدا
  • طقس الجمعة: جو مشمس مع أمطار خفيفة
  • الطقس غدا قليل الغيوم... والحرارة فوق معدلاتها جبلا وداخلا
  • طقس الخميس: نزول قطرات متفرقة مع استمرار  الأجواء الحارة في الجنوب 
  • الحرارة ترتفع الأسبوع القادم.. والامطار والدرجات العشرينية تحدد موعد دخولها الرسمي للعراق
  • انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟