لبنان ٢٤:
2024-07-02@03:13:10 GMT

بيان لموظفي الفا وتاتش.. هذا ما جاء فيه

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

بيان لموظفي الفا وتاتش.. هذا ما جاء فيه

ناشدت نقابة موظفي ومستخدمي الشركات المشغلة للقطاع الخليوي وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم توقيع العقد الجماعي، لافتة إلى أن "الموظفين لن يتنازلوا عن العقد، لأنه ضمان العيش الكريم والاستقرار الوَظيفي".

ووجهت النقابة رسالة الى موظفي شركتي "ألفا" و"تاتش" اليوم "في حمأة التضييق الذي يشكون منه بسبب أداء إدارتي الشركتين"، جاء فيها: "نحن وإياكم، وكل بمركزه ومكانته، لم يكن هدفنا يوما، سوى الحفاظ على القطاع والعيش الكريم.

بعد جهد وتعب، وعن حق، تم توقيع عقد العمل الجماعي قبل عشر سنوات تحديدا، و برعاية مشكورة من وزراء الإتصالات السابقين، نقولا صحناوي في ٢٠١٣، ومحمد شقير في ٢٠١٩، حيث يعتبر العقد، الضامن الدائم للحقوق والتقديمات الإجتماعية لجميع الموظفين، بغض النظر عن مركزهم الوظيفي".

أضافت: "إن المفاوضات حول تجديد عقد العمل الجماعي لا تزال مستمرة، وتبعًا لأهمية العقد، وأراد من خلاله المشرع أن يضمن الحقوق وإستمراريتها، لضمان العيش الكريم والإستقرار الوظيفي. ولن نتنازل عنه بالرغم من بعض الأصوات الهدامة".

وأكدت النقابة انها "التزمت كل مبادىء التفاوض وأعرافها وشكلياتها، والتزمت توجها إيجابيا في التعاطي مع هذا الملف، وهي تعلم دقة المرحلة وصعوباتها،  لذلك؛ لم تسع إلى تعقيد العملية التفاوضية، بل على العكس، قدمت كل التسهيلات لتجديد العقد".

ختمت: "نحن على بعد يومين فقط من إنتهاء الفترة القانونية للتفاوض، لا تزال النقابة يدها ممدودة للحوار والتعاون، وهي لا تزال تعول على حكمة وقدرة معالي وزير الإتصالات المهندس جوني القرم على إيجاد المخارج المناسبة لتجديد العقد. ونأمل أن يعم الإستقرار الوظيفي و المرتبط تماما بتطور قطاع الإتصالات، برعاية دائمة وفاعلة من قبل وزارة الاتصالات ومعاليه".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

دون ضامن.. تفاصيل قرض موظفي الحكومة من بنك التعمير والإسكان

يتيح بنك التعمير والإسكان برامج تمويل متنوعة من بينها القرض الشخصي لموظفي الحكومة والقطاع العام دون ضامن، وبسعر فائدة تنافسية حسب.

وبحسب جدول برامج التمويل من بنك التعمير والإسكان على الموقع الرسمي للبنك، فإن فترة السداد تتراوح ما بين 6 أشهر إلى 144 شهرًا أي 12 عامًا.

شروط الحصول على القرض من البنك

ومن شروط الحصول على القرض ألا يقل سن العميل عن 21 عامًا، ولا يزيد عن 60 عامًا في نهاية التمويل.

قيمة التمويل للقرض الشخصي لموظفي الحكومة

وتصل قيمة التمويل إلى مليون ونصف جنيه حسب فئة العميل أو الشريحة، ويمول بنك التعمير والإسكان احتياجات الشخص مثل رحلات سياحية أو حج وعمرة أو التشطيب.

وبالنسبة للمستندات المطلوبة من موظفي الحكومة والقطاع العام، فهي صورة بطاقة الرقم القومي السارية، وإيصال مرافق أو خدمات حديث لم يمر عليه 3 أشهر، وبيان بمفردات المرتب معتمدة من جهة العمل، وإقرار تعهد جهة العمل بتحويل الراتب أو القسط.

مقالات مشابهة

  • دون ضامن.. تفاصيل قرض موظفي الحكومة من بنك التعمير والإسكان
  • حرب التجويع
  • الفريق أول شنقريحة: الجزائر كانت ولا تزال عامل استقرارا وأمن في محيطها الجيوسياسي
  • مشاهد تعكس حالة النزوح الجماعي من مدينة سنجة بولاية سنار
  • الاحتراق الوظيفي وكيفية التغلب عليه
  • القصير: الصادرات الزراعية تجاوزت 4.8 مليون طن بـ2.8 مليار دولار
  • الحوثيون يفرضون جرعة سعرية جديدة على خدمات الإتصالات والإنترنت وتضرر اكثر من 7مليون مشترك
  • بوينج ستارلاينر لا تزال غير محددة موعدًا للهبوط
  • الإتصالات النيابية:شركة كورك ترفض دفع ديونها لضعف الحكومة
  • إعلان النتائج الأولية في الانتخابات الرئاسية الإيرانية