وصلت مجموعة جديدة من المواطنين الروس الذين يتم إجلاؤهم من قطاع غزة إلى العاصمة الروسية موسكو، بحسب ما ذكرت "روسيا اليوم".

وتحدثت سيدة روسية عن الوضع المأساوي والكارثة الإنسانية في قطاع غزة، حيث قالت: "الوضع هناك سيء للغاية لا خبز لا ماء ولا كهرباء.. ولا ملجأ للاحتماء.. الحمد الله أننا على قيد الحياة".

ووصلت إلى العاصمة الروسية، فجر اليوم الأربعاء، ثاني طائرة تقل المواطنين الروس الذين تم إجلاؤهم من غزة والبالغ عددهم 98 مواطنا إلى مطار "دوموديدوفو" في موسكو قادمة من القاهرة.

وأعلن ألكسندر كورينكوف وزير الطوارئ الروسي، عن أن بلاده مستعدة للمساعدة في إجلاء المواطنين من حاملي جنسيات رابطة الدول المستقلة الذين يرغبون في مغادرة قطاع غزة.

كما وصلت في وقت سابق، أول طائرة تقل مواطنين روس تم إجلاؤهم من غزة إلى العاصمة الروسية قادمة من القاهرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة العاصمة الروسية موسكو المواطنين الروس

إقرأ أيضاً:

العلماء الروس يقترحون طريقة جديدة لإنتاج الهيدروجين

اقترح علماء جامعة بطرسبورغ تقنية جديدة لإنتاج الهيدروجين من النفايات المنزلية الصلبة باستخدام الطحالب.



وتشير مجلة International Journal of Hydrogen Energyإلى أنه وفقا للعلماء، تسرع إضافة الكتلة الحيوية لطحالب الكلوريلا الدقيقة إلى مكب النفايات عملية هضم النفايات لتحويل غازات النفايات إلى هيدروجين حيوي.

إقرأ المزيد روسيا.. ابتكار وحدة لاستخلاص النفط من النفايات البلاستيكية بمساعدة الماء

وتجدر الإشارة إلى أن النفايات المنزلية تتكون من البلاستيك والمعادن والمواد العضوية والأنسجة، تنقل إلى أماكن مخصصة التي بعد استخدامها فترة طويلة تصبح مصدرا لانبعاث غازات إلى الغلاف الجوي.

ويشير الباحثون، إلى أنه يمكن استخدام غاز الميثان الموجود ضمن الغازات المنبعثة كمصدر ثانوي للطاقة. كما يمكن استخدام الغاز المخصب بهذا الهيدروكربون لإنتاج نوع آخر من الوقود غير التقليدي - الهيدروجين الحيوي. أي بهذه الطريقة يمكن تحويل مكبات النفايات إلى مصدر للطاقة والاستفادة من الكتلة الحيوية العضوية للطحالب من جنس الكوريلا.

وتقول المهندسة كسينيا فيلموجينا: "لقد اقترحنا رفع كفاءة استخدام الطاقة باستخدام الغاز المتولد في مكبات النفايات عن طريق الري، وإضافة كمية من الكتلة الحيوية للطحالب الدقيقة".

وتساعد هذ العملية وفقا لها، على تسريع عملية تحلل النفايات وإنتاج الغاز الحيوي، الذي يمكن تنقيته وتحويله إلى هيدروجين حيوي - وقود حيوي صديق للبيئة. وسوف يقلل هذا من انبعاث الغازات الضارة وكذلك الاعتماد على النفط أيضا.

ووفقا لتقديرات العلماء، يمكن أن يزيد إضافة 25 بالمئة من كتلة الطحالب الحيوية إلى 75 بالمئة من النفايات العضوية إنتاج الغاز الحيوي بنسبة 30- 50 بالمئة مقارنة بالطرق التقليدية. في الوقت نفسه، من خلال معالجة الكتلة الحيوية للطحالب الدقيقة والنفايات العضوية، يمكن تقليل تكاليف تدوير النفايات بنسبة 20 -30 بالمئة.

وتقول فيلموجينا: "يمكن أن يحقق إنتاج الغاز الحيوي والهيدروجين الحيوي دخلا إضافيا، ما يزيد من ربحية مكب النفايات بنسبة 15-20 بالمئة. كما يمكن للهيدروجين الناتج أن يحل محل ما يصل إلى 10-15 بالمئة من الوقود الأحفوري المستهلك في المناطق التي تستخدم هذه التقنية".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • الداخلية تعلن مد فتح باب التسجيل لقبول دفعة جديدة من معاوني الأمن
  • سفارة فلسطين بمصر : وصول مجموعة جديدة من جوازات سفر المواطنين
  • تفاصيل قبول دفعة جديدة في معهد التمريض بمستشفى العبور بكفر الشيخ
  • تخريج دفعة جديدة من تقنيي الطوارئ الطبية بـ«الدفاع المدني»
  • العلماء الروس يقترحون طريقة جديدة لإنتاج الهيدروجين
  • الجيش الروسي يحصل على دفعة جديدة من مدافع "مالفا" ذاتية الحركة
  • “مطارات دبي” تحتفل بتخريج دفعة جديدة من برنامج “وجوه المستقبل”
  • وزارة الخارجية: إن قيام قوات كييف بالاعتداء الصاروخي على المواطنين الروس في جمهورية القرم الروسية، وبأسلحة أمريكية الصنع، بالتزامن مع تلك الأعمال الإرهابية، ليس سوى تأكيد آخر على مستوى الروح العدائية الذي وصل إليه الغرب الجماعي تجاه الاتحاد الروسي، وعدم ا
  • قيادي بـ حماس: "سنُفرج عن المواطنين الروس بمجرد التوصل إلى اتفاق للتهدئة"
  • روسيا تختبر درونات "بيرون" المجهزة بصواريخ مضادة للدبابات (فيديو)