قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي معبر رفح من الجانب الفلسطيني أكثر من مرة لإعاقة دخول المساعدات العاجلة التي وجهتها مصر للأشقاء في قطاع غزة بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الاحتلال دمر المعبر أكثر من مرة والسلطات المصرية أعادت تمهيده

واستمر إجرام الاحتلال الإسرائيلي؛ إذ كرر قصف الجانب الفلسطيني من المعبر، واستمرت مصر في جهودها لفتح المعبر ودخول المساعدات للأشقاء الفلسطينيين.

ووجهت مصر آلياتها لإصلاح ما تدمر من معبر رفح الفلسطيني ونجحت بالفعل في إدخال قوافل المساعدات الإغاثية، والتي تستمر في التوافد إلى سيناء حتى الآن؛ تمهيدًا لدخولها قطاع غزة.

لم تتوقف جهود مصر عند هذا الحد بل وصلت إلى ضغط مصر على الاحتلال الإسرائيلي لإجلاء المصابين من غزة وعلاجهم في المستشفيات المصرية.

ورصدت الكاميرات المصرية، جهود القاهرة في تهيئة المعبر وتجهيزه لدخول المساعدات وإجلاء المصابين، وعدد من المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية لدواعي إنسانية، مثل السيدتين اللتين تسلمهما الهلال الأحمر المصري من الفصائل الفلسطينية.

وتنقل وسائل الإعلام المصرية، لحظة بلحظة؛ استمرار توافد المساعدات الإنسانية على معبر رفح استعدادا لدخولها إلى قطاع غزة؛ إذ قدم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة وكريمة وعدد من الجمعيات الأهلية ملحمة في تقديم المساعدات رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم أجمع، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم الأشقاء في غزة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال قطاع غزة العدوان على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة

قتل ثلاثة من موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” التابعة للأمم المتحدة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، استهدف بوابات مخزن لتوزيع المساعدات الإنسانية في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى العودة وسط القطاع، أن ثلاثة من موظفي وكالة الغوث قتلوا في قصف إسرائيلي استهدف مخزنًا لتوزيع المساعدات الإنسانية، ليرتفع بذلك عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي من العاملين في “الأونروا” إلى 196، يأتي ذلك ضمن سلسلة العمليات الإسرائيلي المتواصلة التي تستهدف مقرات “الأونروا” والعاملين فيها، حيث طال القصف الإسرائيلي نحو 180 مؤسسة ومدرسة تابعة للمنظمة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة مطلع أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: حدودنا مفتوحة لإدخال المساعدات إلى السودان بالتعاون مع المنظمات الإغاثية
  • العمل الإغاثي لغزة ما بين الاستهداف والأخطاء والتشويه
  • الرئيس الإسرائيلي: غالبية الجمهور الإسرائيلي تؤيد صفقة الأسرى وواجبنا استعادتهم
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي رفض دخول شاحنتي أدوية إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت دخول شاحنتي أدوية إلى غزة
  • انتشال ثلاثة أسرى شهداء مكبلي الأيدي شرق رفح بعد أن أعدمهم الاحتلال (شاهد)
  • عمرو موسى: مصر فتحت أبوابها لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • الاحتلال يقتل معتقلين فلسطينيين برفح عقب ساعات من الإفراج عنهم
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات لغزة
  • مقتل ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة