قال الدكتور وسيم السيسي عالم المصريات، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي عنده وعي كبير جدا، مشيرًا إلى أن فكره حضاري وعميق وسابق لزمانه وكأنه كان يقرأ ما كتبه مفكر يوناني عندما انتصرت اليونان على اسبرطة، الذي قال «هزمناهم ليس حين غزوناهم بل حين أنسيناهم تاريخهم وحضارتهم».

أخبار متعلقة

وسيم السيسي: لو استمر الإخوان في الحكم لتحولت مصر لدويلات صغيرة

وسيم السيسي: يوجد تمثال مهين للحضارة المصرية بإحدى جامعات فرنسا

وسيم السيسي يكشف مفاجأة عن الأهرامات: «محطات لتوليد الكهرباء»

وأضاف وسيم السيسي، خلال حواره مع الإعلامية ليندا عبداللطيف، مقدمة برنامج «صباح جديد»، على قناة «القاهرة الإخبارية»: «مصر لديها أعظم تاريخ وحضارة، وطالما نسيناها سنكون مهزومين، ولن يعود لمصر وجهها الحضاري إلا إذا عادت لتاريخها العظيم».

وتابع عالم المصريات: «عمدة برلين حاليا قالت كيف من الممكن أن يكون شكل العالم الآن لو لم تقم الحضارة المصرية القديمة، ومن قبلها عالم مصريات بريطاني وقال نحن في حاجة إلى قرنين من الزمان حتى نصل إلى هذا المستوى الرفيع من الحضارة الإنسانية».

وأوضح: «كيف يكون لدينا حضارة بهذا الشكل يتحدث العالم كلها عنها، ونحن نبتعد عنها، وفي المؤتمر الاقتصادي لعام 2014 كان مفتاح الحياة هو الرمز، فالضلع الأفقي هو السماء والضلع الرأسي هو الأرض، وشهدت مصر في عهده حفل نقل المومياوات، ثم مؤتمر الكباش في الأقصر، وكل ذلك تعميق للهوية المصرية».

وسيم السيسي فكر الرئيس حضاري وعميق وسابق لزمانه

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

متخصص بالشأن الإفريقي: مصر لديها إدراك حقيقي بتعقيدات المشهد في السودان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد إمبابي الصحفي المتخصص في الشئون الإفريقية، إن رؤية مصر ثابتة تجاه الأزمة في السودان وأعلنت رفضها التدخل الخارجي، مضيفًا أن استضافة مصر مؤتمر القوى السودانية يؤكد حرصها على حقن الدماء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم السبت، أن الدولة المصرية بادرت وقادت هذه الجهود إدراكًا منها بأهمية استقرار السودان والحفاظ على وحدته.

وأشار إلى أن الدولة المصرية لديها إدراك حقيقي بتعقيدات المشهد في السودان، موضحًا أن هناك عددًا من المبادرات الإقليمية والدولية التي تعاملت مع الأطماع السودانية، ولكن للأسف هذه المبادرة لم تحقق نجاحًا في وقت الحرب.

وتابع أن هذا المؤتمر يأتي في لحظة مفصلية من هذا الصراع الدامي الذي يحدث على الأراضي السودانية، وبالتأكيد هو يأتي في ظرف شديد الصعوبة على الدولة السودانية وعلى المنطقة.

وأكد أن المؤتمر يأتي نظرًا لتداعيات الصراع الدائر والمستمر في السودان، وأن هذه الحرب التي تضاعفت خطورتها ومعاناة الملايين من الشعب السوداني في الداخل وأيضًا الملايين الذين فروا إلى الدول الجوار. 

مقالات مشابهة

  • «التُلًى» حرفة صعيدية عريقة تزين عالم الموضة
  • متخصص بالشأن الإفريقي: مصر لديها إدراك حقيقي بتعقيدات المشهد في السودان
  • الرئيس السيسي يهنئ الجالية المصرية برومانيا بمناسبة العام الهجري الجديد
  • الأسد والسيسي يناقشان تطورات الأوضاع في غزة
  • إيهاب الخطيب يكتب: أعظم ميدالية عالمية في الأولمبياد «مصرية»
  • تساؤلات في إسرائيل حول تغيير قادة الجيش المصري وحشد القوات المصرية في سيناء
  • الرئيس السيسي يهنئ جاليات مصر المسلمة بالخارج بمناسبة العام الهجري الجديد
  • السيسي يهنئ جاليات مصر المسلمة بالخارج بالعام الهجري الجديد
  • سعيد بن كلفوت يصدر كتابه الأول “دمعة الأندلس”
  • المفتي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد