بوابة الفجر:
2024-07-08@05:19:13 GMT

وادى سكيت بمرسى علم.. كنز الأجداد للمصريين

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

وادي سكيت ليس مجرد وجهة سياحية بل يحمل أيضًا قيمة تاريخية وثقافية. يُعتقد أن الوادي كان موطنًا للأنبا أنطونيوس، وهو من رهبان الصحراء الذين عاشوا في القرون الأولى الميلادية. يُقال أنه تجوَّل في الوادي وعاش في كهف صخري لمدة 20 عامًا.

بالإضافة إلى الجمال الطبيعي والتاريخي، يمكنك أيضًا الاستمتاع ببعض الأنشطة الرياضية والمغامرة في وادي سكيت.

يمكنك تجربة ركوب الدراجات الجبلية أو ركوب الجمال لاستكشاف المنطقة بطرق مختلفة. يُعد التسلق على الصخور أو ركوب الزوارق في بعض المناطق المائية القريبة أيضًا خيارات مثيرة للاهتمام.

يعتبر وادي سكيت أحد المواقع الرئيسية في محافظة البحر الأحمر المصرية، وتم تطويره وتنظيمه لاستقبال الزوار. تتوفر في المنطقة المرافق الأساسية مثل المراحيض ومناطق الاستراحة والمطاعم البسيطة. يجب أن تكون مستعدًا للتنقل في المنطقة بمياهك وأطعمتك الخاصة، وتأكد من اصطحاب الحماية من أشعة الشمس والماء الكافي.

للاستمتاع بأفضل تجربة في وادي سكيت، يُنصح بزيارته خلال فترة الصباح الباكر أو المساء للاستمتاع بمناظر الشروق والغروب الخلابة. كما يمكنك تنظيم جولة مع مرشد محلي للاستفادة القصوى من الزيارة وفهم الأساطير والقصص المتعلقة بالمكان.

وادي سكيت هو جوهرة طبيعية في مرسى علم تجمع بين الجمال الطبيعي والتاريخ والمغامرة. إن زيارته ستمنحك فرصة للاسترخاء والتأمل في الطبيعة الساحرة واكتشاف جوانب جديدة من مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المصري الرياضية البحر الاحمر جولة حيض إستكشاف تسلق الطبيعة الطبيعة الساحرة استرا محافظة البحر الأحمر الجمال الطبيعي محافظ انشطة ركوب الدراجات طرق مختلفة اصطحاب الكاف الأنشطة الرياضية وجهة سياحية استقبال الزوار التاريخي الرئيسية

إقرأ أيضاً:

4 فوائد مهمة لصحة الجسم عند ركوب الدراجة الهوائية لمدة 10 دقائق يوميا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشير الأبحاث الحديثة إلى أن ممارسة التمارين الرياضية بكثرة يعد أمرا صعبا في أكثر الأوقات ، أما التمارين البسيطة تؤثر بشكل كبير على صحتنا ولياقتنا البدنية، مثل ركوب الدراجات، حيث تعمل حركة تبديل العجلة الإيقاعية على تنشيط أكثر من عضلة ، مثل العضلة الرباعية الرؤوس وأوتار الركبة والساقين، بينما توفر تمرين نشط للقلب والأوعية الدموية، حيث يرفع هذا النشاط الهوائي معدل ضربات القلب، مما يزيد من تدفق الدم وتوصيل الأكسجين في جميع أنحاءالجسم، وفقا لموقع"Onlymyhealth". 

فيما يلى .. فوائد مهمة لصحة الجسم عند ركوب الدراجة لمدة 10 دقائق يوميا :
- مفيدة لصحة القلب
عندما تقود الدراجة ينشط حركة الدم ويعمل علي تقوية عضلة القلب وتحسين الدورة الدموية لصحة القلب والأوعية الدموية وكل ذلك يساهم في تعزيز الصحة العامة  ويساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وتعمل التمارين الهوائية المنتظمة على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، مما يقوي صحة الجهاز القلبي الوعائي.

-ويعمل علي انقاص الوزن ويحسن كفاءة استخدام الأكسجين ويعزز وظيفة الميتوكوندريا في العضلات، مما يهيئ لأداء المهام اليومية بكفاءة و إجهاد أقل ، ركوب الدراجة باستمرار وبصورة منتظمة ، يعمل علي حرق السعرات الحرارية، والحفاظ على وزن صحي بدون مشاكل صحية مرتبطة بالسمنة.

- ركوب الدراجات يقوي العضلات
بالإضافة إلى صحة القلب والأوعية الدموية، تساهم ركوب الدراجات في تقوية العضلات، في حين تعمل الدواسة بشكل أساسي على تشغيل عضلات الجزء السفلي من الجسم، مثل العضلة الرباعية الرؤوس وأوتار الركبة والأرداف، إلا أنها توفر تمرين جيد لعضلات الجزء العلوي من الجسم، حيث تعمل الحركة المتكررة لركوب الدراجات على بناء القوة والقدرة على التحمل في الساقين.

- إذا كانت لديك مشاكل في وضعية الجسم، فحاول ركوب الدراجة.

- ركوب الدراجة يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة
إن التأثيرات التراكمية لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وزيادة القدرة على التحمل، وتقوية العضلات من خلال ركوب الدراجات يمكن أن تساهم في طول العمر وتحسين الصحة العامة بشكل عام .

وتشير الأبحاث إلى أن النشاط البدني المنتظم، حتى في فترات بسيطة يرتبط بتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة وزيادة متوسط العمر المتوقع، وقد ارتبط ركوب الدراجات المنتظم بانخفاض معدل الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وبعض أنواع السرطان.

- ركوب الدراجات يفرز هرمونات السعادة
إن النشاط البدني عموما ، بما في ذلك ركوب الدراجات، يفرز الإندورفين الذي يسمى  بهرمون "الشعور بالسعادة" والتي تعزز الحالة المزاجية الإيجابية وتقلل من مستويات التوتر، كما أن ركوب الدراجات في الهواء الطلق مع التعرض لأشعة الشمس التي يمكن أن تعزز إنتاج فيتامين د وتحسن الحالة المزاجية والرفاهية العقلية.

مقالات مشابهة

  • فسحة بـ15 جنيها في «حدائق أنطونيادس».. مقصد للمصريين والأجانب بعد التطوير
  • تعرف على شروط التقديم لمدارس الزراعة المطرية بمرسى مطروح
  • هيثم شعبان: احمد رفعت راجل وتحمل المسؤولية منذ صغره وصالح جمعة في حالة انهيار
  • الأسد مهنئا السيسي: ثورة 30 يونيو أعادت مصر إلى مكانها الطبيعي
  • 4 فوائد مهمة لصحة الجسم عند ركوب الدراجة الهوائية لمدة 10 دقائق يوميا
  • الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح
  • بشار الأسد يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أعادت مصر إلى مكانها الطبيعي
  • بشرى للمصريين.. تراجع أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • رحلة تراثية بـ"الخيمة النجرانية".. فعاليات تعود بالأطفال إلى حياة الأجداد
  • استمرار العمل في مشروع كوبري وادي الناقة 2 لتحسين البنية التحتية في درنة