أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أن العمل يُجرى على قدم وساق لإنشاء المجمع الطبي على مساحة 112 ألف متر مربع داخل الحرم الجامعي، وذلك بسعة 1600 سرير، مشيرا إلى تشغيل المجمع على أربع مراحل، تشمل كل منها 200 سرير.

وأوضح رئيس جامعة حلوان، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه من المقرر أن يكون الافتتاح خلال عام 2025، حيث يجرى حاليًا الانتهاء من الحفر والرسومات الخاصة بالمجمع الطبي، وإنهاء التراخيص والاعتمادات المالية اللازمة من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مشيرا إلى أن هذا المجمع سيخدم أكثر من ثمانية ملايين نسمة في جنوب القاهرة وشمال بني سويف وجنوب غرب الجيزة، وتحديدا مديني الصف وأطفيح.

المجمع الطبي في جامعة حلوان

وذكر رئيس جامعة حلوان، أن المجمع يهدف إلى تقديم رعاية طبية في مختلف التخصصات، وبمستوى لائق، وذلك للمناطق المجاورة السكنية والصناعية، كما يهدف إلى توفير التعليم والتدريب المتكامل لطلاب كليات الطب والتمريض والصيدلة والعلوم، وكذلك أطباء الامتياز، وطلاب الدراسات العليا، وطلاب التخصصات الطبية المساعدة بكلية الطب والعلوم الطبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان التعليم العالي المجمع الطبي المستشفيات الجامعية رئیس جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به

هنأ الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور محمد أيمن عاشور بمناسبة تجديد ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي له بالاستمرار في تولي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

مسيرة تطوير وتحديث منظومة التعليم العالي

وأعرب «قنديل» عن تمنياته بالتوفيق والسداد للوزير، في مواصلة مسيرة تطوير وتحديث منظومة التعليم العالي.

وأشاد رئيس جامعة حلوان بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تحت قيادة الدكتور عاشور، مشيرًا إلى إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وتقديم الدعم الشامل للنهوض بهذا القطاع والارتقاء بالمستوى الأكاديمي والبحثي، سعيًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في مصر

وأكد «قنديل» أن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، قد حظي باهتمام ودعم كبيرين من القيادة السياسية خلال العقد الماضي، مما أدى إلى تطور كمي ونوعي غير مسبوق.

كما شدد على أن جامعة حلوان، تسعى جاهدة للارتقاء بمنظومة التعليم العالي، ودعم كافة مجالات البحث العلمي.

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد أيمن عاشور، الوزير الحالي للتعليم العالي، قد شغل سابقًا منصب نائب وزير التعليم العالي، كما تولى منصب المدير التنفيذي للهيئة القومية للجامعات الأهلية والتكنولوجية، وهو أستاذ العمارة والتخطيط العمراني والإسكان بكلية الهندسة في جامعة عين شمس.

مقالات مشابهة

  • اجتماعات وبروتوكولات تعاون.. حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسي بحلول العام الهجري الجديد
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين
  • تطوير ورفع كفاءة مداخل مجمع الفيروز الطبي بطور سيناء
  • صيانة وتجهيز مجمع عيادات محمود الهريش في درنة
  • قصف إسرائيلى يستهدف مناطق وسط مدينة رفح الفلسطينية
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُطلق أربعة إصدارات جديدة عن”واقع اللغة العربية في العالم”
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على محيط مجمع ناصر الطبي في خان يونس
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به