تورينو (أ ف ب)
تعرض الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً لخسارة مفاجئة أمام الإيطالي يانيك سينر الرابع 7-5 و6-7 (5-7) و7-6 (7-2) في بطولة «أيه تي بي» الختامية للتنس، ما يحتم عليه الانتظار مباراته الأخيرة أمام البولندي هوبرت هوركاتش لحجز مقعده إلى نصف النهائي.
وحقق سينر (22 عاماً) على أرضه وأمام جماهيره في مدينة تورينو مفاجأة من العيار الثقيل في المجموعة الخضراء، حيث احتاج إلى 3 ساعات و8 دقائق للتغلب للمرة الأولى في مسيرته على الصربي المتوج بـ 24 لقباً في بطولات جراند سلام والفائز أخيراً بدورة باريس للماسترز ألف نقطة.


وفشل ديوكوفيتيش (36 عاماً) الذي احتاج أيضاً لأكثر من 3 ساعات للفوز في مستهل مبارياته على الدنماركي هولجر رونه، في الخروج فائزاً أمام منافس عنيد نجح في كسر إرساله ليحسم المجموعة الأولى لمصلحته 7-5.
وفي المجموعة الثانية، احتاج اللاعبان إلى شوط فاصل أحرزه ديوكوفيتش لمصلحته بعدما كان الأفضل في الكرات الحاسمة ليعادل الكفة 1-1، غير أن سينر استعاد المبادرة في المجموعة الثالثة، وكسر إرسال المصنف أول عالمياً، ليتقدم 4-2، لكن الأخير بقي في أجواء اللقاء ليتعادلا 4-4 ويتقاسما الأشواط، ليحسم الإيطالي الشوط الفاصل في المجموعة، والمباراة 7-6 (7-2).
وضمن المجموعة ذاتها، حقق رونه الثامن فوزه الأول في البطولة جراء انسحاب منافسه اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السادس بعد ثلاثة أشواط فقط بسبب إصابة في ظهره.
وحافظ الدنماركي البالغ 20 عاماً، والذي وصل إلى ربع نهائي بطولتي رولان جاروس وويمبلدون هذا العام على حظوظه ببلوغ نصف النهائي في تورينو. في حين سيحل هوركاتش التاسع بدلاً من تسيتسيباس لمواجهة ديوكوفيتش في مباراة مصيرية للأخير. 

أخبار ذات صلة «مسابقة فنية» لترسيخ «التدوير» ضمن مبادلة أبوظبي للتنس ألكاراز: لا أعرف لماذا اختاروا هذه الأرضية في البطولة الختامية؟

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس بطولات الجراند سلام بطولات التنس فی المجموعة

إقرأ أيضاً:

الخليج يفتتح مبارياته في بطولة العالم للأندية لكرة اليد بمواجهة كاليفورنيا إيغلز الأمريكي

الدمام-البلاد يفتتح الفريق الأول لكرة اليد بنادي الخليج مبارياته في بطولة العالم للأندية لكرة اليد (2024)م، بمواجهة نظيره كاليفورنيا إيغلز الأمريكي، عند الساعة الـ (3:00) من مساء غدٍ الجمعة، في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة بالبطولة التي تستضيفها مصر خلال الفترة من (27) سبتمبر الجاري إلى (3) أكتوبر المقبل. ويشارك في البطولة (9) أندية، تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات، تضم المجموعة الأولى: الزمالك المصري – فيزبريم المجري – توباتي البرازيلي، وفي المجموعة الثانية: الأهلي المصري – برشلونة الإسباني – جامعة سيدني الأسترالي، ويأتي الخليج ممثل الوطن وبطل آسيا في المجموعة الثالثة رفقة ماغديبورغ الألماني – كاليفورنيا إيغلز الأمريكي. ويسعى الخليج لتحقيق انطلاقة قوية في مواجهة منافسه الأمريكي، قبل الصدام القوي في الجولة الثانية أمام ماغديبورغ الألماني حامل لقب البطولة. وتقام مباريات البطولة بنظام الدوري من دور واحد في الدور التمهيدي، ثم يتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، إضافة إلى الفريق الأفضل من أصحاب المركز الثاني.

مقالات مشابهة

  • برشلونة يسقط أمام أوساسونا في أولى خسائره بالدوري الإسباني
  • وزراء الرياضة يشهد حفل افتتاح بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد «صور»
  • استعدادات أمنية مكثفة لتأمين بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية
  • بمشاركة عبد المنعم.. نيس يسقط في فخ التعادل أمام لانس
  • 3 لقاءات في انطلاق البطولة الكروية لوحدات شؤون البلاط السلطاني
  • يد الخليج تهزم إيجلز الأمريكي في مونديال الأندية
  • 13 فريقاً يبحثون عن التتويج ببطولة الأندية العربية للمرة الأولى في تاريخهم
  • بن زية يسقط بثلاثية رفقة غاراباخ أمام توتنهام
  • الخليج يفتتح مبارياته في بطولة العالم للأندية لكرة اليد بمواجهة كاليفورنيا إيغلز الأمريكي
  • اكتمال الاستعدادات لانطلاق “أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو ” في دالاس الأمريكية