تقدم مركز الحقوق الدستورية في الولايات المتحدة الأميركية «The CCR»، بشكوى قضائية عبر محكمة اتحادية بمنع الرئيس الأميركي جو بايدن، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع لويد أوستن، من تقديم المزيد من الأسلحة والأموال والدعم الدبلوماسي إلى إسرائيل على أساس أن هناك إبادة جماعية تتكشف من دولة الاحتلال ضد السكان المدنيين في غزة.

وتتم مقاضاة بايدن وبلينكن وأوستن بصفتهم الرسمية، لفشلهم في منع حدوث إبادة جماعية في غزة عبر تأثيرهم في دولة الاحتلال، وتقديم الدعم المباشر إليها بالأسلحة والأموال والدعم والغطاء الدبلوماسي، في انتهاك للواجبات المنصوص عليها في اتفاقية الإبادة الجماعية والقانون الدولي العرفي، إذ تسعى الدعوى التي تقدم بها المركز عبر شركة محاماة (Van Der Hout، LLP) إلى الحصول على تعويض تفسيري وأمر قضائي، إلى دعم الحكومة الأميركية غير المشروط لإسرائيل، وهي تقصف سكان غزة وتحرمهم من الطعام والماء وغيرها من الضروريات.

وتقدم الشكوى، أدلة واسعة النطاق على أن أعمال الحكومة الإسرائيلية تمثل إبادة جماعية باتت تتكشف يوماً بعد يوم، وهي التي تعرفها اتفاقية الإبادة الجماعية بأنها أفعال مرتكبة "مع نية التدمير، كليًا أو جزئيًا، جماعة قومية أو إثنية أو عنصرية أو دينية".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن فلسطين أمريكا الرئيس الأمريكي الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين العدوان الاسرائيلي غزه مستشفى الشفاء محاكمة بايدن دعم امريكا لإسرائيل

إقرأ أيضاً:

أطباء بلا حدود: انقطاع خطوط الإمداد بالخرطوم يحد من قدرتنا على الإستجابة لحوادث الإصابات الجماعية

 

أعربت منظمة أطباء بلا حدود عن قلقها البالغ و العميق إزاء تأثير العنف الشديد الذي اندلع في العاصمة السودانية الخرطوم خلال اليومين الماضيين على إثر العملية العسكرية الواسعة التي نفذها الجيش السوداني في الخرطوم.

الخرطوم ـــ التغيير 

و قالت منظمة أطباء بلا حدود  إنها تشعر بقلق عميق إزاء تأثير العنف الشديد الذي اندلع في الخرطوم، و أضافت “نحن نعالج حاليًا المرضى المتضررين من الاشتباكات الأخيرة في جنوب الخرطوم، كما عالجت منشأة ندعمها في أم درمان جرحى الحرب”.

ونوهت إلى أن مستوى العنف الذي يشهده  السودان وخاصة في الخرطوم حالياً والتأثير الذي يخلفه على الناس في المنطقة أمر مثير للقلق.

وحثت أطباء بلا حدود جميع الأطراف على ضمان حماية المدنيين والمرافق الطبية.

ونوهت إلى أن انقطاع خطوط الإمداد يحد من قدراتها على الاستجابة لحوادث الإصابات الجماعية.

ودعت منظمة أطباء بلا حدود جميع الأطراف إلى السماح بإعادة إمداد مرافقها في منطقة الخرطوم الكبرى بالمواد الطبية والمساعدات الإنسانية دون عوائق.

و تجددت المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بالعاصمة الخرطوم، الجمعة، بينما نشطت جبهات القتال بمصفاة الخرطوم ومحور الفاو بالقضارف “شرق” الفاشر بشمال دارفور.

الوسومأطباء بلا جدود الاشتباكات الجيش الدعم السريع مستشفيات

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • نائب لبناني: المجتمع الدولي يتباطأ في إغاثة شعبنا.. والاحتلال مستمر في الإبادة الجماعية
  • واشنطن بوست: بعض القنابل الإسرائيلية التي اغتالت نصر الله أميركية من طراز BLU-109
  • السوداني يدعو الدول الكبرى لتحمل مسؤولياتها ووقف الإبادة الجماعية في غزة ولبنان
  • حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية
  • أردوغان: لبنان أصبح هدفا جديدا لسياسة “الإبادة الجماعية
  • أردوغان يتّهم الاحتلال بارتكاب إبادة جماعية في لبنان
  • اردوغان: لبنان أصبح هدفا جديدا لسياسة الإبادة الجماعية
  • أطباء بلا حدود: انقطاع خطوط الإمداد بالخرطوم يحد من قدرتنا على الإستجابة لحوادث الإصابات الجماعية