تقدمت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، بشأن توقف مبادرة وادى التكنولوجيا والتي تهدف إلى جذب المزيد من الاستثمارات دون ابداء أسباب، حيث أوضحت أن الحكومة قد أعلنت عن طرح برنامج «وادي التكنولوجيا» على المستثمرين، ليكون معنيا بكل ما هو ذكاء صناعي وهندسة تكنولوجية، على غرار وادي السيليكون في الولايات المتحدة الأمريكية.

أخبار متعلقة

مجلس النواب يدين الاعتداءات الإسرائيلية على جنين.. و«جبالي»: قوات الاحتلال تنتهك القانون الدولي

نائب: تعديلات قانون الاستثمار تساهم في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية

وأضافت عضو مجلس النواب، أن هذه المبادرة تهدف إلى أن يجذب هذا القطاع ملايين الدولارات ويوفر آلاف فرص العمل، في الوقت الذي تتوسع فيه مصر في البرامج التكنولوجية، سواء في المدارس أو الجامعات، حتى تم تخصيص جامعات وكليات لهذا الغرض، لاسيما ما تتمتع به المنطقة حاليًا من «إمكانات ومقومات وجاهزية تشريعية وبنية تحتية وشبكة مرافق تؤهلها لاستقطاب المزيد من الاستثمارات المتنوعة.

وأشارت إلى تكامل المناطق الصناعية مع الموانئ البحرية التي تضمها المنطقة الاقتصادية، والتي ساهمت في تسهيل حركة التجارة داخليًا وخارجيًا، لاسيما وأن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تتميز بموقع جغرافي عالمي مما جعلها مركزاً لإنتاج الوقود الأخضر بمصر، مما ساعد على استقطاب العديد من الصناعات وجعلها وجهة لجذب الاستثمارات المتنوعة.

واكملت رزق الله، إلا أنه وإلى الآن لا توجد خطوات جادة وحقيقية لتنفيذ وادى التكنولوجيا، حيث أنها توقفت دون أن نعلم السبب وراء ذلك، مما قد يضيع على مصر فرص استثمارية كبيرة وفرص عمل أيضا نحن في احتياج لها.

وطالبت النائبة امال رزق الله، عضو مجلس النواب، بفتح تحقيق موسع بهذا الشأ، للوقوف على أسباب وقف هذه المبادرة على أن يناقش الطلب بالجلسة العامة.

مجلس النواب مبادرة وادي التكنولوجيا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: مجلس النواب مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

وليد جاب الله: الحكومة نفذت إجراءات عديدة لجذب الاستثمارات الأجنبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وليد جاب الله، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء والتشريع، إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية كانت ضمن أهداف الدولة منذ بداية الإصلاح الاقتصادي.
وأضاف «جاب الله»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة  «إكسترا نيوز»، أنّ الدولة أنفقت منذ البداية تريليونات الجنيهات في اعداد بنية تحتية على أعلى مستوى في الطرق والطاقة والموانئ والأراضي الصناعية وغيرها من المرافق لتشجيع الاستثمار، مشيرًا، إلى أنه على مستوى مجال البنية التشريعية جرى تطوير كبير في البنية التشريعية من خلال إصدار قانون الاستثمار وما ارتبط به من قوانين.
وتابع، أنه في الخارج كان هناك تشريعات متعلقة بالعديد من الاتفاقات التي انخرطت فيها مصر، بالإضافة إلى التكتلات الاقتصادية التي انخرطت فيها مصر؛ مثل الكوميسا الافريقي ومنطقة التجارة الحرة الافريقية بالإضافة إلى الانضمام إلى البريكس، واستكملت الدولة إجراءاتها الإصلاحية بمجموعة من الإصلاحات التي كانت ضرورية للغاية.
وأشار، إلى أنّ من بين هذه الإجراءات عقد صفقة رأس الحكمة والكثير من الإجراءات التصحيحية التي عززت من مالية الدولة وقضت على السوق السوداء للعملة وأصبح هناك سعر صرف واحد للجنية المصري.

 

مقالات مشابهة

  • ثلاثي وادي دجلة في نصف نهائي بطولة باريس للإسكواش
  • خبير اقتصادي يكشف إجراءات الحكومة لجذب الاستثمارات الأجنبية (فيديو)
  • وليد جاب الله: الحكومة نفذت إجراءات عديدة لجذب الاستثمارات الأجنبية
  • متحدث الوزراء: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية بـ5 مناطق بالبحر الأحمر
  • حفل غنائي كبير في افتتاح فرع وادي دجلة بالمنيا
  • مجلس الخدمة يرد على برلماني بشأن توفر درجات وظيفية لهذه الفئة
  • برلماني: إجراءات الحكومة جادة لزيادة الاستثمارات
  • رئيس الوزراء: جهودنا لجذب الاستثمارات تؤتي ثمارها.. وافتتاح مصنع «بيكو» للأجهزة المنزلية يعكس قوة الاقتصاد المصري
  • بمشاركة كبار المسؤولين من الحكومة وشركات القطاع الخاص.. انطلاق فعاليات أكبر بعثة طرق أبواب مصرية لجذب الاستثمارات البريطانية
  • بعد وفاة معلم دير مواس ضحية القهر.. تفاصيل أول تحرك برلماني عاجل