نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو يلقي الضوء على عمل قطارها المدرع "ينيسي" في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

وأفاد موقع Ufanotes.ru بأن القطار المدرع يسير على السكك الحديدية بمقاطعتي لوغانسك ودونيتسك التابعتين لمنطقة دونباس الروسية. وقد نشرت قناة تليغرام "فوينكوري روسكوي فيسني" مشاهد لعمل القطار المدرع.

وقال الموقع إنه تم تزويد القطار المدرع بمختلف الأنواع من الأسلحة الخفيفة، بما فيه رشاشات الدبابات والرشاشات المضادة للجو، فضلا عن مجموعة من مدافع الهاون عيار 82 ملم وعربات "بي إم دي – 2" المسلحة بمدافع 2А32 عيار 30 ملم التي يمكن أن تنزل في أية لحظة من القطار لخوض القتال مع العدو.

وأعاد الموقع إلى الأذهان أن القطار مزوّد كذلك بدرونات استطلاعية يتم إطلاقها في أثناء السير دون أن يتوقف القطار في المحطات، الأمر الذي يمكّن القطار من استطلاع المناطق على مسافة تصل إلى 5 كيلومترات.

يذكر أن وحدات السكك الحديدية الروسية قامت منذ انطلاق العملية العسكرية الخاصة بإعادة إعمار أقسام السكك الحديدية بطول 300 كيلومتر واستعادة الحركة فيها. كما تم تطهير نحو 3000 كيلومتر من السكك الحديدية من مخلفات الذخائر غير المنفجرة.

المصدر: القناة التلفزيونية الخامسة

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا السکک الحدیدیة القطار المدرع

إقرأ أيضاً:

مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا

قال متحدث باسم شركة نوفوليبيتسك ستيل الروسية إن أوكرانيا أطلقت "سربًا" من الطائرات المسيرة، خلال هجوم في الساعات الأولى من صباح الأحد، استهدف مصنعًا تابعًا لشركة الصلب، دون أن يتسبب في أضرار جسيمة.

وقال إيغور أرتامونوف، حاكم منطقة ليبيتسك في غرب روسيا، حيث يقع مصنع الصلب، في بيان منفصل إن الدفاعات الجوية أسقطت 9 طائرات مسيرة فوق منطقة المصنع.

ولا تصدر كييف تأكيدًا ولا نفيًا رسميًا لمسؤوليتها عن مثل تلك الهجمات، لكنها تقول إن المنشآت التي تتعرض للاستهداف تدعم الحرب الروسية في أوكرانيا، وبالتالي فهي أهداف عسكرية مشروعة.

وتنفي شركة نوفوليبيتسك ستيل التعاون مع وزارة الدفاع، وتقول إن عملياتها في روسيا لا قدرة لديها على إنتاج الفولاذ الثقيل من المستوى المستخدم في الصناعات العسكرية، وإنها لا تزود به الجيش. 

وقالت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 36 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل، كانت تستهدف عدة مناطق في جنوب غرب روسيا، منها ليبيتسك.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلًا عن الوزارة قولها إن القوات الروسية سيطرت على قريتي سبيرن ونوفوليكساندريفكا، الواقعتين في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • الجيش الروسي يحرر بلدتين جديدتين في دونيتسك ويدمر 72 مسيرة أوكرانية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • النقل توقع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الجانب الإيطالي بمجال السكك الحديدية والنقل الأخضر
  • إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية
  • أسطول البحر الأسود الروسي يجري تدريبات عسكرية في سيفاستوبول
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • موسكو تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة بسبب المسيرات الأمريكية في البحر الأسود