موقع 24:
2024-09-19@09:30:43 GMT

سينر يهزم ديوكوفيتش في مباراة مثيرة

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

سينر يهزم ديوكوفيتش في مباراة مثيرة

توقفت سلسلة انتصارات نوفاك ديوكوفيتش في 19 مباراة متتالية ليحقق يانيك سينر، المرشح الأبرز على أرضه، فوزاً رائعاً 7-5 و6-7 و7-6 أمام جماهير متحمسة في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال الليلة الماضية.

وخلت المواجهة السابقة عليها في المجموعة الخضراء من الإثارة إذ انسحب ستيفانوس تيتيباس بسبب الإصابة أمام هولجر رونه لكن حاملي التذاكر المسائية استمتعوا بمباراة مذهلة.

انسحاب تسيتسيباس بسبب الإصابة

https://t.co/Pq9uGov14k

— 24.ae | رياضة (@20foursport) November 15, 2023


وبعد أكثر من ثلاث ساعات من معركة حامية الوطيس لم يتراجع فيها أي من اللاعبين، استغل سينر المصنف الرابع عالميا فرصته في الشوط الفاصل بالمجموعة الحاسمة ليجهز أخيراً على ديوكوفيتش.
وحقق سينر الذي يصغر ديوكوفيتش بفارق 14 عاماً فوزه الأول في مسيرته على منافسه الحاصل على 24 لقباً في البطولات الأربع الكبرى بضربة ساحقة وسط زئير الجماهير في ملعب ممتليء عن آخره.

Novak was full of praise for @janniksin after their EPIC #NittoATPFinals clash ???? pic.twitter.com/2U4lqQKPDD

— Tennis TV (@TennisTV) November 15, 2023


وتصدر سينر المجموعة رغم أنه لم يضمن بعد مكانا في الدور قبل النهائي قبل مباراته الأخيرة في المجموعة أمام رونه غداً الخميس.
بينما سيلعب ديوكوفيتش، الذي سينهي العام في المركز الأول بالتصنيف العالمي للمرة الثامنة وهو رقم قياسي، مع البديل هوبرت هوركاتش.
ولا يزال بوسع سينر وديوكوفيتش ورونه تحقيق فوزين لكل منهم في مجموعة متقاربة للغاية.
واستمتع سينر بأفضل عام له في بطولات المحترفين وحقق الآن 59 فوزاً في 2023، لكن لم يكن هناك أي شيء سيمنحه متعة أكبر من التغلب على ديوكوفيتش الحاصل على ستة ألقاب في البطولة الختامية.
تقدم اللاعب الإيطالي 2-0 في الشوط الفاصل الحاسم بضربة أمامية صاروخية ثم أعطى نفسه بصيص أمل بضربة أمامية أخرى ليجعل النتيجة 3-0.
وبمجرد أن تقدم 5-0 لم تسعف حتى قدرات ديوكوفيتش على العودة في النتيجة اللاعب الصربي على تجنب خسارته الأولى منذ الهزيمة أمام كارلوس ألكاراز في نهائي ويمبلدون.
وقال سينر لأمازون برايم "أشعر أنني اكتسب ثقة أكبر في لحظات معينة".
وأضاف "في الشوط الفاصل بالمجموعة الثانية لعب بشكل أفضل قليلاً مني لكني أعتقد أنني كنت شجاعاً في اللحظات الحاسمة. سددنا ضربات الإرسال بشكل جيد للغاية".
ولم يرتكب ديوكوفيتش حامل اللقب الكثير من الأخطاء في معركته مع سينر والجماهير المتحمسة التي كانت تطلق صيحات استهجان ضده طوال المباراة.
وبدأ سينر هجومه والنتيجة 5-5 في المجموعة الأولى حيث فقد ديوكوفيتش التركيز لفترة وجيزة بعد تقدمه 40-0 في إرساله.
وارتكب ديوكوفيتش خطأ مزدوجا قبل أن يحافظ سينر على إرساله.
ورفع ديوكوفيتش مستواه قليلاً في المجموعة الثانية وأهدر خمس نقاط فقط على إرساله قبل الشوط الفاصل الذي حسمه ليمدد المواجهة إلى مجموعة فاصلة.
وكسر سينر إرسال ديوكوفيتش ليتقدم 4-2 لكن اللاعب الصربي رد بكسر الإرسال على الفور.
وعندما تقدم سينر بعد ذلك 6-5 في إرساله، جلس ديوكوفيتش على كرسيه وتبادل صيحات الاستهجان مع الجماهير قبل أن يحسم سينر المباراة.
وكان من الممكن أن يحقق ديوكوفيتش سلسلة من 20 مباراة دون هزيمة للمرة التاسعة في مسيرته لكن سينر كان لديه رأي آخر حيث حقق أحد أكبر الانتصارات في مسيرته التي تبدو الآن على وشك بلوغ آفاق جديدة.
وقال "الفوز على المصنف الأول عالمياً والذي حصل على 24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى يعني الكثير. إنه أحد أفضل (الانتصارات)".
ولخصت إحصائيات المباراة جودة اللاعبين في أرض الملعب حيث حقق اللاعبان 83 نقطة فوز مباشر وارتكبا 25 خطأ سهلاً فقط في مباراة استمرت ثلاث ساعات وتسع دقائق.
وردا على سؤال حول الجمهور الصاخب، قال ديوكوفيتش "توقعت ذلك، إنه الإيطالي الوحيد هنا ويلعب في إيطاليا. هناك الكثير من الضجيج وهو في حالة رائعة. كان أمراً طبيعياً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ديوكوفيتش

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال أوروبا: ليفربول يحسم القمة على حساب ميلان.. وريال مدريد يهزم شتوتغارت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- فاز نادي ليفربول الإنجليزي على نظيره إسي ميلان الإيطالي بـ3 أهداف لواحد، في مباراة أقيمت على أرض ملعب "سان سيرو"، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا (تشامبيونزليغ).

وجاءت أهداف "الريدز" عن طريق إبراهيما كوناتي وفان دايك ودومينيك سوبوسلاي، فيما سجل كريستيان بوليسيتش هدف "الروسونيري" الوحيد.

فيما تغلب نادي ريال مدريد الإسباني على منافسه شتوتغارت الألماني بـ3 أهداف لواحد، في مباراة احتضنها ملعب "سانتياغو برنابيو".

وأحرز  أهداف "الميرنغي" كل من كيليان مبابي وأنطونيو روديغر وإندريك، بينما سجل دينيز أونديف هدف فريق الضيف.

في ذات الجولة، أمطر نادي بايرن ميونخ الألماني شباك دينامو زغرب الكرواتي بـ9 أهداف لـ2، فيما تفوّق يوفنتوس الإيطالي على نادي آيندهوفن الهولندي بـ3 أهداف لواحد.

وانتصر نادي أستون فيلا الإنجليزي على نادي يانغ بويز السويسري بثلاثية، ونادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي على نادي ليل الفرنسي بثنائية.

إسبانياإيطاليابريطانيابايرن ميونخدوري أبطال أوروباريال مدريدميلاننادي ليفربولنشر الثلاثاء، 17 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال أوروبا: قمة السيتي والإنتر تنتهي دون أهداف.. وباريس يهزم جيرونا
  • كاواساكي الياباني يهزم أولسان الكوري بالنخبة الآسيوية
  • نوير يكشف مصيره من مواجهة فيردر بريمن
  • مواجهات مثيرة في الجولة الرابعة بدوري روشن السعودي
  • دوري أبطال أوروبا: ليفربول يحسم القمة على حساب ميلان.. وريال مدريد يهزم شتوتغارت
  • ميلان يحتفي بـ «أسبوع الموضة» أمام ليفربول!
  • سينر يستعين بمدرب ومعالج ديوكوفيتش
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة العين ضد السد في دوري أبطال آسيا
  • العين الإماراتي يخطف تعادل مثير أمام السد في دوري أبطال آسيا
  • العين يتأخر أمام السد في الشوط الأول