السومرية نيوز – محليات

حثت وزارة الصحة، المواطنين على التلقيح ضد مرض الانفلونزا الموسمية للوقاية من مضاعفاتها خصوصاً الفئات ذات الاختطار العالي.
وقال مدير صحة الرصافة رائد علي طه الياسين، إنَّ هناك اقبالاً على اللقاح المجاني الذي وفرته الوزارة من مناشئ عالمية رصينة، حيث يعد آمناً وفعالاً ومسجلاً لدى منظمة الصحة العالمية، إذ يحمي المواطنين من الإصابة بالانفلونزا الموسمية بنسبة تتراوح بين 70 - 90 بالمئة، وكذلك يقلل من احتمالية التعرض للمضاعفات، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.



وأضاف أنَّ اللقاح متوفر في جميع المراكز الصحية في جانب الرصافة، مبيناً ان الفئات المستهدفة بتلقيه هي الأعمار بين عامين إلى أكثر من 65 عاماً، والحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة والأمراض السرطانية وأمراض القلب والشرايين والسكري.

وأكد الياسين أنَّ اغلب المواطنين لديهم مخاوف من اللقاح، حيث تعمل الملاكات الصحية على نشر المعلومات الصحيحة وتغيير المفاهيم الخاطئة حول العزوف عن تلقيه بسبب الشائعات الكاذبة، لافتاً إلى ان الدائرة تواصل تنظيم حملات للتلقيح في أغلب التجمعات السكانية، منها دور المسنين والرعاية والأيتام، مع الحث على ضرورة الالتزام بالتطعيم سنوياً للحد من خطر الإصابة، فضلاً عن الاستمرار بتنظيم دورات خاصة حول معرفة آلية وأنواع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وأشار إلى تنظيم حملات اللقاحات الروتينية الخاصة بالأطفال ممن هم دون سن الخامسة بالتزامن مع حملة التثقيف بلقاح الانفلونزا التي تقوم بها الملاكات الصحية بالتعاون مع الشرطة المجتمعية. ونفى الياسين وجود إصابات بالأسهال الوبائي (الكوليرا) في الرصافة، حيث تم تنظيم حملات توعوية في المدارس والقاعات الرياضية والمسابح والمطاعم، وتوزيع حبوب التعقيم التي تقي من الإصابات مع متابعة العمالة الأجنبية في المطاعم وإبراز البطاقة الصحية التي تؤكد سلامتهم من الأمراض.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: المراكز التكنولوجية مستمرة في تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الخميس، جهود المراكز التكنولوجية بمختلف المراكز والمدن، لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء، وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحته التنفيذية، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء المتنوعة وتقنين أوضاعهم، للحفاظ على الثروة العقارية للمواطنين، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية لهذا الشأن.


وشدد المحافظ على الوحدات المحلية مواصلة تقديم الخدمات والتسهيلات المتعددة لهم فيما يخص طلبات التصالح، وتذليل أى عقبات أمامهم، وشرح المستندات والشروط التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد لنهو الإجراءات التي يجب توافرها للتصالح وتقنين الأوضاع في مخالفات البناء، موجهاً ببذل المزيد من الجهد لإنجاز هذا الملف الحيوي، وأنه سيكون هناك تقييم لمعدلات الإنجاز أولاً بأول مع توعية المواطنين بأهمية استكمال بيانات ملفات التصالح وتذليل العقبات وتبسيط الإجراءات أمامهم تحقيقاً للصالح العام.


وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، تابع الدكتور سعيد محمد رئيس مركز سمالوط، انتظام سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، مؤكداً تضافر كافة الجهود وتقديم التسهيلات اللازمة للتيسير على المواطنين لاستيفاء كافة أوراق ملفات التصالح الخاصة بهم أثناء تقدمهم بطلبات التصالح، مع تخصيص شباك لتلقى الطلبات وتعليق لوحات إرشادية بالمركز التكنولوجي لتعريف المواطنين بالمستندات والأوراق المطلوبة ضمن ملف التصالح فضلا عن توفير أماكن لانتظار المواطنين.

وفى ديرمواس، تفقد الدكتور رجب القياتى رئيس المركز، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين لمتابعة سير منظومة العمل في تلقي طلبات التصالح لمخالفات البناء ومدى انضباط العاملين به، مشدداً على حسن التعامل مع المواطنين وبذل الجهد لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم، وتيسير الإجراءات للاستفادة من حزمة التيسيرات المقدمة من الدولة لتوفيق أوضاعهم والدخول تحت مظلة القانون ، مشيرًا إلى تقديم كل أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة وتعاون جميع الإدارات المختصة؛ لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف كونه أحد الملفات المهمة التي تقع على رأس أولويات الدولة.

وتُهيب المحافظة المواطنين بأهمية التوجه إلى المراكز التكنولوجية المتواجدة داخل أنحاء المحافظة لاستثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة المصرية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء بما يضمن حصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك بما يحقق المنفعة العامة، علماً بأن فترة التقدم بطلبات التصالح تمتد لمدة 6 أشهر إعتباراً من مايو الماضى وحتى نوفمبر 2024. 

WhatsApp Image 2024-06-27 at 12.13.21 PM (1) WhatsApp Image 2024-06-27 at 12.13.21 PM (3) WhatsApp Image 2024-06-27 at 12.13.21 PM (2) WhatsApp Image 2024-06-27 at 12.13.21 PM (4)

مقالات مشابهة

  • المعارضة تحمل الحكومة مسؤولية الغليان في قطاع الصحة
  • المراكز التكنولوجية بالمنيا تواصل تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ المنيا: المراكز التكنولوجية مستمرة في تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • صحة الخرطوم تحذر من متطوعين مجهولين يطعمون الأطفال بلقاحات مجهولة بمقابل مادي
  • "صحة المنيا" تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ 90 ألف منتفعة
  • تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ 90 ألف منتفعة في المنيا
  • صحة قنا تبدأ المسح الميداني لسكان القُري للقضاء علي البلهارسيا
  • سوسن حافظ "نائبة الوفد ": تأخر إصدار قرارت العلاج كارثة على الصحة العامة
  • 11 ألف طلباً للحصول على شهادة بيانات عقار للتصالح فى الفيوم
  • كيف ولماذا نتنازل عن حقوقنا ؟